مخالفة عدم وجود تأمين في السعودية

  • عمرو
  • منذ 4 أسابيع
  • دليل خدمات السعودية

مخالفة عدم وجود تأمين في السعودية ، وما هي أسعار التأمين بمختلف الشركات؟ حيث إن تأمين المركبة له أنواع متعددة وذلك يتم حسب نتائج الحادث، فقد قامت هيئة المرور بإصدار هذا القرار للحفاظ على أرواح المواطنين، وسنتعرف إلى تفاصيل أكثر من خلال موقع فكرة.

ما هي مخالفة عدم وجود تأمين في السعودية

ما هي مخالفة عدم وجود تأمين في السعودية

قامت هيئة المرور التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية في تاريخ 1 من ذي الحجة عام 1441ﻫ بإصدار قرار أن المركبة التي لم يتواجد لها تأمين سارٍ تعتبر مخالفة قانونية، وهذا تبعًا لما ورد بجدول المخالفات رقم 1.

ذلك ما جعل الكثير يتساءلون ما هي مخالفة عدم وجود تأمين في السعودية، حيث تتراوح المخالفة من 100 إلى 150 ريال سعودي، ومن المهم أن يتم تسجيل التأمين آليًا حتى لا يتم رصده من الكاميرات مثلما ترصد مخالفات تجاوز السرعة وغيرها.

اقرأ ايضًا : ما هي وظيفة كاتب ضبط في النيابة العامة السعودية

نبذة عن مخالفات التأمين في السعودية

تعتبر مخالفة عدم وجود تأمين في السعودية من ضمن المخالفات المرورية التي أصبح القانون يعاقب عليها، وهذا عن طريق دفع صاحب المركبة لغرامة بمقدار يتناسب مع المخالفات الأخرى التي قام بها، وذلك ما جعل الإدارة العامة للمرور تقوم بالكشف عن مخالفة التأمين عندما يقوم الشخص بإجراء مخالفة مرورية أخرى.

قد كان لهذا دور في تقليل حجم الآثار السلبية التي تنتج من حوادث السيارات، مع ضمان عدم تجاوز الشخص للسرعة المحددة له، وذلك حتى لا يتعرض للمساءلة القانونية.

أنواع تأمين السيارات بالسعودية

لكي تتمكن من إثبات صحة الأوراق الرسمية لمركبتك، فيجب أن تلتزم بجميع القوانين والقواعد المرورية التي تتوفر بالدولة، ومن أهمها التأمين على السيارة والاهتمام بتجديد التأمين بعد تاريخ انتهائه، حتى تتفادى التعرض إلى مخالفة عدم وجود تأمين في السعودية، لهذا يفضل أن تختار أحد أنواع التأمين كالآتي:

اقرأ ايضًا : طريقة تجديد عقد إيجار في السعودية بالخطوات

1- تأمين ضد الغير

إذا قام الشخص بتنفيذ حادث سير نتج عنه أضرار لسيارة الطرف الآخر، فتقوم شركة التأمين بتحمل جميع أعباء إصلاح السيارة دون أن يقوم المؤمن عليه بدفع أي أموال.

2- التأمين الشامل

في حالة تم تنفيذ حادث سير وكانت كل السيارات مؤمن عليها فلا يتم تحمل الطرفين أعباء الإصلاح، إلا إذا كانت مرتفعة جدًا فعندها يتحمل المؤمن عليه جزء ويقوم بدفع الفارق.

اقرأ ايضًا : شروط تجنيس المبدعين في السعودية

أسعار تأمين السيارات لمختلف الشركات

ما هي مخالفة عدم وجود تأمين في السعودية

يوجد شركات تأمين متعددة يوفر كل منها مزايا وقوانين مختلفة، لهذا يفضل أن تختار الأمثل لك، حيث تتمثل الشركات وأسعار التأمين لكل منها في الآتي:

اسم شركات التأمين مبلغ التأمين بالريال السعودي
شركة ميد غلف 660
شركة التعاونية 650
شركة اتحاد الخليج 895
شركة أسيج 750
شركة ملاذ 1245
شركة وفاء 1050
شركة المتحدة 1600
شركة الدرع 1350

اقرأ ايضًا : كيفية تجديد السجل الزراعي السعودي الكترونيا

أسئلة شائعة

ما المدة التي يتم بها تسجيل المخالفة عند تكرارها؟ 10 أيام
هل يسمح بالتأمين مع وجود مخالفات للمركبة؟ لا فيجب أن يتم سداد المخالفات
هل تقوم شركة التأمين بدفع تعويض عند الوفاة؟ نعم إن كان بسبب حادث السيارة

الالتزام بالتأمين على المركبة الخاصة بك يجعلك تطمئن بأن الأوراق والمستندات الخاصة بها كاملة، مما يوفر لك مزايا في حالة تعرض إلى حادث سير بها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.