جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية

عمرو

هناك عدة جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية، والتي كان لها دور في تقليل نسبة الفقر بها، وهذا تابع لرؤية المملكة 2030 باختفاء نسبة الفقر والبطالة والعنف الأسري وجميع المشكلات التي تتبع حاجة الشخص للأموال، حيث إن بعض الجمعيات لها تخصصات معينة وللتبرع بأحدهم يفضل التواصل بالأرقام الخاصة بها، وسنتعرف إلى تفاصيل أكثر من خلال موقع فكرة.

جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية

جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية

هناك الكثير من الجمعيات الخيرية التي تتواجد بمدينة جدة، والغرض من انتشارها هو مساعدة الفقراء والمحتاجين، ورغبة الأشخاص في التبرع توجب عليهم الاستفسار عن جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية تكون تابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومن أمثالها الآتي:

1- جمعية حماية الأسرة الأهلية

تعتبر جمعية حماية الأسرة الأهلية من أفضل المؤسسات الحكومية التي تقوم بأعمال الخير، حيث إنها تأسست عام 1429ﻫ برقم 408 وتحرص على تقديم المساعدات المالية للمرأة والطفل من خلال البرامج المقدمة منها.

تعمل الجمعية على محاربة العنف الأسري ودعم المرأة ببرامج التأهيل النفسي لتكون قادرة على مساعدة نفسها وأولادها، ومن الممكن التواصل معها عبر الرقم الخاص بها 920012136، أو من خلال الضغط هنا لزيارة الموقع الرسمي لها.

2- الجمعية السعودية لأولياء الأمور ذوي الإعاقة

تعتبر من الجمعيات الخيرية المتواجدة بالمملكة داخل جدة، فقد تم تسجيلها في وزارة الشؤون الاجتماعية بتاريخ 1431ﻫ برقم 584، وقد حرصت على دعم أولياء الأمور ذوي الإعاقة، حتى يكون كل فرد منهم قادر على حماية أسرته ورعايتها بالشكل الجيد، وإن كنت تريد الاطلاع على الموقع الرسمي لها اضغط هنا لمعرفة تفاصيل أكثر.

3- جمعية ماجد الخيرية

تتواجد جمعية ماجد الخيرية في حي الخالدية الأول بشارع التحلية داخل مجمع تجار جدة، ويمكن التواصل معها على الرقم 966126062959 أو بالواتساب على الرقم 966126063012، أو بالموقع الإلكتروني الرسمي لها الذي يمكن الوصول إليه بمجرد الضغط هنا.

تعتبر ضمن الجمعيات الخيرية للمساعدات المالية المتواجدة بجدة، فهي منذ اليوم الأول لإنشائها عملت على تحقيق التطوير والرغبة في ترك بصمة هامة بمجالها، حيث إنها تقوم بمساعدة فئات مختلفة من المجتمع وتوفر المشاريع الصغيرة للمستحقين.

4- الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية

كان الهدف من إنشاء تلك الجمعية الخيرية أن تكون داعم للمرأة، والتي تعتبر أساس المجتمع وبدونها يحدث خلل كبير، حيث وضعت الجمعية بعض الشروط للتأكد من أن مستفيد الدعم يستحق ذلك، ويتم تحديد مبلغ الدعم حسب عدد أفراد الأسرة والظروف العامة المحيطة بها.

يمكن التواصل مع الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية عن طريق الرقم 6535000 أو 6141942 أو 0096612، وفي حالة كنت تريد الوصول إلى الموقع الرسمي الخاص بها اضغط هنا.

5- جمعية البركة الخيرية

جمعيات خيرية بجدة للمساعدات المالية

تتواجد جمعية البركة الخيرية في جدة بالدمام خلف فرع وزارة الخارجية القديم، وإذا كان لديك رغبة بالتبرع بها قم بالاتصال على 0138919898 حيث إنه الرقم الخاص بالدعم الفني، أو من خلال الاتصال على الرقم 0598889888.

أسئلة شائعة

ما الوزارة التي تتبع الجمعيات الخيرية؟ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
هل توجد جمعيات خيرية لسداد الديون؟ نعم مثل عيون جدة ونفع جدة وثول البر
هل تقبل الجمعيات دفع التبرعات عن بعد؟ نعم وتوفر طرق متعددة لاختيار المتبرع الطريقة المناسبة له

للتبرع إلى أحد الجمعيات الخيرية بجدة المسؤولة عن المساعدات المالية يفضل أن يتم بالتواصل مع الإدارة، تحديدًا إن كان مبلغ التبرع كبير لضمان أنه سيتم إنفاقه في المكان المحدد له.