تفاصيل قرار إيقاف تركيب مظلات المركبات

  • عمرو
  • منذ أسبوعين
  • السيارات

تفاصيل قرار إيقاف تركيب مظلات المركبات يحتاج جميع السعوديين إلى معرفتها، نظرًا لأنه كان سببًا في طرح عدد كبير من التساؤلات التي تُشكك في صحة هذا القرار، لذا قررنا ومن خلال موقع فكرة توضيح كافة المعلومات الخاصة بهذا القرار، وإبراز النطاقات التي من غير المسموح لها على الإطلاق وضع المظلات للسيارات.

معلومات عن الحد من تركيب المظلات للمركبات

تفاصيل قرار إيقاف تركيب مظلات المركبات

من ضمن القرارات التي أثارت دهشة السعوديين هو عدم السماح بتركيب مظلات للمركبات، وعليهم الاكتفاء فقط بزراعة الأشجار التي تُعد صديقة البيئة، وكان هذا القرار ضمن كافة القرارات التي أتُخذت في حملة استبدلها بشجرة، وهي أحد الأهداف التي ترغب وزارة شؤون البلدية في تحققها على أراضي المملكة، وفيما يلي نتناول أهدافه:

  • المحافظة على البيئة.
  • استغلال الموارد الموجودة بها التي لا تتسبب لها بأي ضرر بل وتُحقق المنفعة العامة.
  • شجعت جميع المتواجدين على زراعة النباتات والأشجار بموجب القرار المُعلن عنه على الحساب الشخصي للوزارة على تويتر.

تم نقل هذا القرار نصًا بناءً على ما صدر عن لسان رئيس أمانة الأحساء، أن هذا القرار كان من بين وأهم القرارات المُعلن عنها في “استبدلها بشجرة” والتي تم إنشاؤها من أجل جودة الحياة.

فترة حملة مظلات المركبات

بالنسبة للفترة التي سوف تستمر بها تلك الحملة فهي مستمرة لمدة أسبوعين متتاليين، وتلك المرحلة التي يتم بها وقف مظلات السيارات تُعد المرحلة الأولى منها لعام 2022، وبناءً على هذا القرار سيتم استبدال كافة المظلات الموجودة أمام المنازل بأشجار يتم حماية المركبات بها.

حملة المظلات “الاستبدال بشجرة”

إن الهدف الأساسي من حملة مظلات المركبات هو الطرق الرئيسية بمنطقة الحساء، وهي المرحلة الأولى من تلك الحملة التي أُطلقت تحت اسم “استبدلها بشجرة”، حيث إن الدعوة هي استبدال المظلة للمركبة أمام المنزل بشجرة.

النطاقات المستهدفة من قرار إزالة مظلات المركبات

مع أن الحملة سارية بكافة أنحاء المملكة، إلا أن هناك بعض المناطق المُستهدفة بشكل خاص من تنفيذ قرار وقف استخدام مظلات المركبات واستعارة الأشجار بدلًا عنها، وتلك المناطق تتمثل في:

  • الميادين.
  • الطرق الرئيسية.
  • الساحات العامة.
  • الحدائق والمنتزهات.
  • نقاط الجذب.
  • مداخل المُدن.

رد فعل المواطنين على قرار وقف مظلات المركبات

تفاصيل قرار إيقاف تركيب مظلات المركبات

من أهم المعلومات التي يجب إبرازها فيما يخص قرار وقف استخدام مظلات المركبات هو معرفة ردود الأفعال التي تمت من قِبل المواطنين، والتي تعددت واختلفت من شخص إلى آخر.

منهم من رحب بالفكرة ووجد بها التحسين من حالة المملكة، وتطبيق رفع مستوى جودة البيئة بالفعل، ووجد بها الأفكار صديقة البيئة، لذا كان لديه الحماس تجاه تنفيذها، بل وشجع من حوله على تنفيذها للرقي ببيئتهم في مستوى أفضل والعمل على التحسين من انتشار شوائب السيارات.

على صعيد آخر هناك البعض من الذين اعترضوا على الفكرة وكانت محل انتقاد لهم، ولكن لم يتم التصريح عن وجه انتقادهم، قد يكون تمسك ببعض الأشياء التي اعتادوا عليها أو ما غير ذلك، لكن ما زال هذا القرار محل انتقاد وحماس للسعوديين.

أسئلة شائعة

ما هي مُهلة إيقاف تركيب مظلات السيارات؟ 2 ربيع الثاني 1443 هـ
متى بدأت حملة إيقاف تركيب المظلات؟ 28 أكتوبر عام 2021م
من الذي أطلق حملة استبدلها بشجرة؟ أمانة الأحساء

دائمًا ما تسعى السعودية والوزارة الموجودة بها إلى التطوير من الحالة التي تكون عليها المملكة، وتسعى إلى الرُقي بالمُستوى في كافة المجالات للظهور بين دول العالم بالصورة الجيدة التي تُحقق لها الرضا التام عن حالتها.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.