“ليلة القدر ووداع رمضان” دعاء ليلة 29 رمضان 2024 ادعية ليلة التاسع والعشرين من رمضان 1445

خالد سليمان
دعاء ليلة القدر مكتوب 29 رمضان اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك العظيم الأعظم , الذي إذا دعيت به أجبت , وإذا سئلت به أعطيت , وبأسمائك الحسني كلها ما علمنا منها وما لم نعلم ، أن ترفع عنا البلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا , وتفرج كروبنا , وتغفر ذنوبنا , وتستر عيوبنا , وتتوب علينا , وتعافيها وتعفو عنا , وتصلح أهلينا وذرياتنا , وتحفظنا بعين رعايتك , وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها , وترحمنا برحمتك الواسعة , رحمة تغنينا بها عمن سواك.
دعاء ليلة القدر عن الرسول  اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ كَرِيمٌ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي
دعاء اخر ليلة وترية وليلة القدر اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

 

فضل دعاء 29 رمضان

دعاء ليلة 29 رمضان عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ”اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَ حُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ
ثواب دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِي الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ

دعاء التاسع والعشرين من رمضان 2023

  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَاقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَحُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ.
  • اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري،
    لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت.
  • رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك رهابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا إليك أواها منيبًا.
  • رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي وسدد لساني واهد قلبي واسلل سخيمة صدري.

دعاء للمسجد الأقصى المحاصر في رمضان

“الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِم بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّه”“وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيز ”‏اللهم انا استودعناك بيت المقدس وأكناف بيت المقدس اللهم إنا استودعناك #المسجد_الأقصى ساحاته وأحجاره وأشجاره وأهله ومرابطيه حسبنا الله و نعم الوكيل .

اللهم انصرهم وشتت أعدائهم ،، اللهم إنا لا نملك لهم إلا الدعاء فكن يارب عونا لهم وامددهم بمدد من عندك .. اللّهُمّ كن معهم ولا تكن عليهم و ثبتهم وثبت أقدامهم و أكتب لهم النصر والتمكين .. اللّهُمّ انا نستودعك فلسطين وأهلها .

دعاء ليلة القدر مستجاب

دعاء الرسول الذي أوصى به زوجه عائشة  في ليلة القدر، حيث إنها سألته: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ القَدْرِ، مَا أَقُولُ فِيهَا؟

قَالَ: قُولِي: « اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي »، ويعد هذا هو دعاء النبي في ليلة القد وفي ذات الوقت أفضل دعاء ليلة القدر لأن «العَفُوُّ»

من أسماء الله تعالى، وهو صفة من صفاته سبحانه، ففي القرآن الكريم: «وَكَانَ اللَّهُ عَفُوًّا غَفُورًا» الآية 99 من سورة النساء.

“اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، أنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء منزل التوراة، والإنجيل، والفرقان، فالق الحب والنوى ،أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقرِ”.

اللهم اصلح حالي لحالٍ تحبه يا الله، وارزقني الرضا كي ترتاح روحي، واجبر قلبي بما أتمنَّى. ‏يارب إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فأرفع أسمائنا في صحائف العُتقاء من النار ، اللهُم إننا نستودعُك أدعيِة فاضت بها قلوبنا فإستجبها يا رحيم .

دعاء ليلة القدر ‏اللهم أغسل خطاياي بماء الثلج والبرد ونقّ قلبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم

‏اللَّهم بلغِّنا ليلة قدرك وارزقنا فيها على قَدَر قدرك” فقدر الله عظيم وربما يأتيك بدعائك هذا أضعافه “اللَّهم إنا نسألك الحسنى وزيادة” فالحسنى هي الجنة والزيادة هي لقاء الله فيها

 

 

دعاء ليلة القدر مكتوب ليلة 27 رمضان

  1. «ربنا اغفر لنا ولوالدينا ولوالد والدينا، ولمن لهم حقوق علينا.. اللهم ارحم ضعفنا، واقض حوائجنا وفرج كروبنا، واقض ديوننا، وفرج همومنا، واصرف عنا سوء المحن ما ظهر منها وما بطن»
  2. «اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، نسألك اللهم رحمة من عندك تغنينا بها عمن سواك، يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث أصلح لنا شأننا كله، ولا تكلنا إلى أنفسنا قرة عين ولا أقل من ذلك».

علامات ليلة القدر

«اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.. اللهم أدخلهم في رحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اغفر لآبائنا، وأمهاتنا، وأزواجنا، وذرياتنا، ولسائر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها يارب العالمين، اللهم قد وقفنا بين يديك خائفين فاغفر لنا يا الله.. اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن تعتق رقابنا من النار، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.. اللهم إنا نسألك الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار وما يقرب إليها من قول وعمل».

 

«اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وتجاوز عمن تخرق من المعاصي والآثام.. اللهم اجعلنا ممن تقبلت منهم الصيام والقيام.. اللهم أعد رمضان علينا أعوامًا عديدة وأزمانًا مديدة.. اللهم اجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهله وخاصته».

قد يهمك ايضًا