موعد ليلة الشك عيد الفطر 2024.. الاثنين اول ايام عيد الفطر المبارك

الاء الشافعي

موعد ليلة الشك عيد الفطر 2022.. الاثنين اول ايام عيد الفطر المبارك من خلال موقع فكرة، أن الشهور الهجرية هي شهور يتم في حسابها على دورة القمر ويتم تحديد بداية الشهر من عدمه من خلال استطلاع رؤية هلال الشهر الجديد ويكون ذلك في يوم 29 من كل شهر ومع اقتراب نهاية شهر رمضان أصبح الناس يتساءلون عن موعد رؤية هلال شهر شوال.

 

متى تكون ليلة الشك  ان ليلة الشك تكون في يوم 29 أو 30 من الشهر الهجري وسميت ليلة الشك كذلك بسبب تكون الغيوم التي تمنع اللجان المعنية من رؤية الهلال. 
حكم صيام يوم الشك في الإسلام؟  إن صيام يوم الشك في الاسلام حرام ويكون غير معروف صحة صيامه من عدمه. 
متي موعد عيد الفطر فلكيًا  ان موعد عيد الفطر فلكيا في اغلب دول العالم هو يوم الأثنين الثاني من شهر مايو وذلك ماعدا الهند وبنغلادش وباكستان سيكون يوم عيد الفطر هو يوم الثلاثاء الموافق الثالث من شهر مايو. 

متى ليلة الشك عيد الفطر في مصر 2022 

  • لقد اعلنت دار الافتاء المصرية عن موعد ليلة الشك والذي سيكون يوم السبت الموافق 30 أبريل ووفقا للحسابات الفلكية فإن الأحد الموافق الأول من شهر مايو هو المتمم لشهر رمضان وأن أول أيام عيد الفطر ستكون في يوم الأثنين الموافق 2 مايو وذلك بعد أن اجتمع المرصد على تحديد رؤية الهلال. 
  • واغلب الدول العربية والإسلامية سيكون العيد لديها يوم الأحد وفقا للحسابات الفلكية. 

متى ليلة الشك عيد الفطر في السعودية 2022 

متى ليلة الشك عيد الفطر؟

  • إن ليلة الشك عيد الفطر في المملكة العربية السعودية ستكون يوم الأحد الموافق1 مايو حيث اعلنت الحسابات الفلكية ان عدة الشهر الكريم هذا العام ستكون ثلاثين يوما وان عيد الفطر سيكون في يوم الاثنين الموافق 2 مايو لعام 2022. 

متى ليلة الشك عيد الفطر في الكويت 2022 

  • خرجت الجهات المسئولة في الكويت وأعلنت أن موعد ليلة الشك في الكويت ستكون في اليوم الأحد القادم الموافق الأول من مايو لمعرفة أول أيام عيد الفطر. 
  • وقد أكدت الحسابات الفلكية ان الشهر الكريم هذا العام سيكون ثلاثون يوما وان عيد الفطر سيكون يوم الأثنين الموافق الثاني من شهر مايو لعام 2022. 

متى ليلة الشك عيد الفطر في الجزائر 2022 

  • أكد المرصد الفلكي في الجزائر أن ليلة الشك ستكون في يوم السبت الموافق الثلاثون من شهر أبريل لعام 2022 والأحد الموافق الأول من شهر مايو. 

متى ليلة الشك عيد الفطر في البحرين 2022 

  • أعلنت البحرين أن موعد ليلة الشك لديها سيكون يوم الأحد الموافق الأول من مايو على أن تكون عدة الشهر الكريم ثلاثون يوما. 
  • وان يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك. 

متى ليلة الشك عيد الفطر في المغرب 2022 

  • إن المرصد الفلكي في المغرب اعلن عن ان ليلة الشك ستكون ستكون يوم السبت الموافق 30 أبريل، والأحد الموافق الأول من مايو. 
  • وأكد خبراء المراصد الفلكية أن رمضان هذا العام سيكون مكتمل ثلاثون يوما وان الجزائر ستخرج يوم كفارة عن شعبها.

متى ليلة الشك عيد الفطر في قطر 2022 

متى ليلة الشك عيد الفطر؟

  • الكثير من المواطنين في قطر يتساءلون عن موعد ليلة الشك لعيد الفطر ومتى ستكون هذه الليلة التي بها يتأكد موعد يوم عيد الفطر حيث أعلنت المراصد الفلكية أن ليلة الشك هو يوم السبت 30 أبريل والموافق 29 من رمضان وفيها يتحدد موعد عيد الفطر. 
  • حيث انه وفقا لما أعلنت دار الافتاء القطرية إن العيد سيكون يوم الأثنين الثاني من شهر مايو ويستمر العيد الي يوم الأربعاء الموافق 4 مايو لعام 2022. 

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص متى ليلة الشك عيد الفطر  ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.