أسماء قنوات تكبيرات العيد على النايل سات وعربسات

شيماء شعبان سبع

أسماء قنوات تكبيرات العيد على النايل سات وعربسات ، تتسابق القنوات التلفزيونية الأرضية والفضائية في نقل تكبيرات عيد الفطر المبارك احتفالا به، تلك التكبيرات التي تنشر البهجة والفرحة في الصدور المسلمين،  ويبحث كثير من الناس عن معظم القنوات التي تنقل تكبيرات عيد الفطر المبارك.

متى تبدأ تكبيرات عيد الفطر المبارك؟

  • تبدأ تكبيرات عيد الفطر المبارك منذ غروب شمس آخر يوم في رمضان ، حيث  يؤدي المصلون صلاتي المغرب والعشاء ثم تبدأ التكبيرات في جميع المساجد احتفالا بعيد الفطر المبارك وانتهاء شهر رمضان وبداية شهر شوال.
  •  وتستمر التكبيرات طوال أيام العيد بعد كل صلاة فيجب على جميع المساجد إعلاء التكبيرات في الميكروفونات والسماعات الخارجية،  حتى يشارك جميع الناس في هذه التكبيرات اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

أسماء قنوات تكبيرات العيد

تعد قناتي كنوز وقناة العراب من أهم القنوات التي تنقل تكبيرات العيد، وإليكم تردد قناة كنوز : 

القمر الصناعي التردد معدل الترميز معامل التصحيح الاستقطاب الجودة 
نايل سات 10728 27500 3/4 أفقي SD

 

اما قناة العراب فترددها كالتالي : 

القمر الصناعي التردد معدل الترميز معامل التصحيح الاستقطاب الجودة 
نايل سات 12034 27500 3/4 أفقي SD

 

صيغة تكبيرات عيد الفطر المبارك

  • لا شك أن الجميع يعرفون صيغة تكبيرات عيد الفطر المبارك فهي عبارة عبارات التحميد والتهليل والتسبيح والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وعلى ال بيته.
  •  ويتم ترديد هذه الصيغة أكثر من مرة بعد كل صلاة .
  • وفي أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك ينطلق المصلون إلى المساجد والساحات الواسعة لأداء صلاة العيد ، وقبل أن يشرعوا في الصلاة يقومون بترديد التكبيرات أكثر من مرة بأصوات مرتفعة وفي صوت واحد ، وكأن الجميع اتحدوا لحمد لله وتكبيره والصلاة على النبي وعلى آل بيته.
  • الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا».

حكم صلاة العيد 

  • صلاة العيد سواء الفطر أو الأضحى سنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم،  يجب على المسلمين جميعا أدائها اقتداء بسنة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.
  •  وصلاة العيد عبارة عن ركعتين يقوم المصلون بأدائهما مستوفين أركانهما من ركوع وسجود وتشهد وما إلى ذلك .
  • على أنه في الركعة الأولى يقومون بالتكبير سبع مرات وفي الركعة الثانية يقومون بالتكبير خمس مرات،  ثم يتبعون أركان الصلاة المعروفة كقراءة الفاتحة وسورة  قصيرة من القرآن الكريم أو بعض آيات منه ، ثم يقومون بالركوع والسجود والتشهد والسلام .
  • وبعد نهاية الصلاة يجلس المصلون لسماع الخطبة التي في الغالب تكون عن زكاة الفطر التي لابد على جميع المسلمين أن يؤدوها، لأنها ركن من أركان الإسلام الخمسة التي أمرنا بها الله عز وجل والنبي صلى الله عليه وسلم.

أسماء قنوات تكبيرات العيد

دور وسائل الإعلام في الاحتفال بالعيد 

  • مما لا شك فيه أن لوسائل الإعلام دور كبير في الاحتفال بالعيد حيث تتهافت القنوات التلفزيونية في نقل صلاة العيد وتكبيرات العيد،  كما أن معظم القنوات تقوم بإذاعة الأغاني التي تبعث الفرحة والسعادة في النفوس ، والتي تدل على الاحتفال بعيد الفطر المبارك.
  • كذلك تقوم القنوات الفضائية بعرض الأفلام السينمائية المميزة والمسرحيات الكوميدية المضحكة بغرض الترفيه والتسلية على المشاهدين في أيام العيد.

 

ملخص الموضوع
  • تبدأ تكبيرات عيد الفطر المبارك من اخر يوم في رمضان .
  • تمتلئ المساجد والساحات بالمصلين في يوم عيد الفطر المبارك.

مقالات قد تفيدك

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع أسماء قنوات تكبيرات العيد ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.