هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الحساب

الاء الشافعي

هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الحساب من خلال موقع فكرة، مع التطور التكنولوجي الذي تشهده جميع المجالات وخصوصا القطاع المصرفي حيث أصبح من السهل عمليات الشراء والدفع الألكتروني ومن هنا زادت عملية النصب وسرقة الحسابات فهل يمكن سرقة الحساب البنكي من خلال رقم الحساب فقط هذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

ماهو الحساب البنكي؟ 

  • ان الحسابات البنكية هي عبارة عن عقود موثقة تقوم المصارف بموجبها بالاحتفاظ بالأموال الخاصة بالعميل ويقوم العميل بالحصول على بطاقة ائتمانية مرتبطة بحسابه البنكي يتم من خلالها التصرف في الأصول المالية الخاصة بالحساب. 
  • حيث يمكن للعميل أن يقوم بعمليات الشراء والدفع الإلكتروني وكذلك سداد الفواتير الإلكترونية وعمليات ايداع وسحب واستقبال الأموال ويقوم البنك بإضافة معدل فوائد على هذه الأموال ويتم الاتفاق عليها بين الطرفين. 

شاهد ايضًا : هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم القومي

هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الحساب

هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الحساب

  • تعرفنا علي ما هو الحساب البنكي ويمكنك الآن أن نجيب على سؤال العديد من العملاء حول إذا كان يمكن سرقة الحساب البنكي ام لا. 
  • حيث يمكن بالفعل من خلال رقم الحساب البنكي سرقة الحساب حيث ان رقم الحساب البنكي هو عبارة عن رقم تعريفي يتم من خلاله تحويل العملات والأموال بين العميل والبنك. 
  • لذلك على العملاء الاحتفاظ برقم الحساب البنكي سري بدون الإفصاح عنه إلى أي شخص. 

شاهد ايضًا : ما هي الحالات التي يتم فيها تجميد الحساب البنكي

نصائح للحفاظ على الحساب البنكي 

لأن عمليات الاحتيال والنصب قد كثرت في الايام الماضية فإن على العميل المحافظة على رقم الحساب البنكي من السرقة من خلال النصائح الأتية :

  • الاتصالات الهاتفية المريبة : عليك أن تكون شديد الحذر من الاتصالات الهاتفية المريبة والتي تقوم بطلب رقم الحساب او الرقم السري بادعاء أنهم احدي ممثلي خدمة عملاء البنك ولكن البنك لا يمكن أن يقوم بهذا الأمر مطلقا. 
  • تسجيل بيانات الحساب المصرفي عبر بطاقة الصراف الآلي : يقوم البعض بتسجيل الرقم السري على بطاقة الصراف الآلي وفي حالة ضياعها يسهل الأمر على اللصوص في سرقة الحساب البنكي. 
  • البريد الإلكتروني : عليك أن تحذر ارسال رقم الحساب البنكي او الرقم السري عبر البريد الألكتروني وذلك لأنه من الممكن ان يتعرض الحساب لسرقة او الاحتيال. 
  • النصب والاحتيال : عليك ان تحذر الإفصاح عن أي معلومات تخص الحساب الي اي شخص لانه من الممكن أن يستغل الامر لسرقة أموالك. 
  • سرقة الهوية الشخصية : يقع بعض العملاء في أخطاء تمكن السارق من الحصول على الهوية الشخصية ورقم الحساب البنكي مما يسهل عمليات السرقة وسحب الاموال من الحساب. 

شاهد ايضًا : طريقة حساب الفائدة لدى البنوك حساب الفوائد البنكية بالخطوات

هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الآيبان

هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الحساب

ان رقم الايبان المتواجد في الحوالات البنكية قد يكون هو السبب الرئيسي في تعرض حسابك إلى السرقة. 

ورقم الايبان يتواجد في التحويلات المالية بين البنوك الدولية ويمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم كالتالي :

  • أن يقوم الموظف بتسريب المعلومات التي تخص حسابات العملاء إلى المخترقين. 
  • نسخ حساب العميل والرقم السري من خلال مواقع التسوق الإلكتروني. 
  • إرسال رسالة بريد إلكتروني مزيفة عليها شعار البنك تطلب من العميل إرسال رقم الحساب البنكي والرقم السري ومن خلال يتم سرقة الحساب البنكي بسهولة.

شاهد ايضًا : طريقة حساب الفائدة لدى البنوك حساب الفوائد البنكية بالخطوات

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص هل يمكن سرقة الحساب البنكي عن طريق رقم الحساب ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.