فوائد الودائع وشهادات الاستثمار في بنك الرياض

شيماء شعبان سبع

فوائد الودائع وشهادات الاستثمار في بنك الرياض, ‏الودائع وشهادات الاستثمار في جميع البنوك هي واحدة من الوسائل التي يلجأ إليها العملاء الذين يمتلكون مجموعة من الأموال للحصول على عائد يستفيدون منه بشكل كبير جدا ويكون مختلف على حسب قيمة الوديعة والشهادة ويمكن أن يتم تحقيق أرباح ‏جيدة جدا من هذه الوسائل الاستثمارية الرائعة التي تتوافر في البنوك.

فوائد الودائع وشهادات الاستثمار في بنك الرياض

  • ‏عدد كبير جدا من العملاء في بنك الرياض يتساءلون عن فوائد الودائع وشهادات الاستثمار لأجل في بنك الرياض والفوائد التي يمكن الحصول عليها من جهة الاستثمار عند وضع الأموال في البنك لفترة زمنية معينة وفقا لقواعد وشروط هذه الشهادة.
  • ‏الودائع وشهادات الاستثمار هي عبارة عن مجموعة من الأموال يتم وضعها تحت مسمى وقواعد معينة لكل مبلغ مدة زمنية معينة وبناء أن على هذه المدة يتم تحديد العائد الذي يرجع إلى العميل كل شهر او كل عام على حسب تحديد شروط الوديعة أو الشهادة وتبدأ المدة من أسبوع حتى عام أو أكثر ويكون هذا بالاتفاق مع البنك.

اقرأ ايضًا :  شروط فتح حساب في بنك الرياض

مميزات ودائع وشهادات بنك الرياض

‏هناك مجموعة من المميزات الرائعة جدا التي تجعلهم ليا زبون إلى وضع الأموال في بنك الرياض هو أن الودائع وشهادات الاستثمار تكون متميزة ببعض هذه الصفات:

  • ‏أولا يمكن أن تكون الوديعة أو الأموال الموضوع بهذه العملات الآتية وهي بالريال السعودي، الدولار الأمريكي، الجنيه الاسترليني، واليورو.
  • ‏أيضا من أهم المميزات أن الوديعة يمكن أن يتم سحبها في أي وقت ‏العام دون أن تتعرض لأي نقصان أو خسارة وهذا ما يميز البنك ويجذب العميل بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتم زيادة الوديعة وإضافة أي مبلغ عليها في أي وقت.
  • ‏يمكن أن يتم الاستعلام عن جميع الأشياء والمعلومات الخاصة بحسابك او الوديعة بسهولة كبيرة جدا.

اقرأ ايضًا :  تحديث البيانات بنك الرياض اون لاين

‏حساب الفائدة على حسب المبلغ والمودة

‏هناك مجموعة من الحسابات التي يمكن التعرف عليها من خلال الجدول التالي والتي توضح كيفية حساب ‏الفائدة الخاصة بكل مبلغ.

مبلغ الإيداع الأساسي العائد السنوي المكافئ المدة
100 ألف ريال سعودي 0.74% شهر
500 ألف ريال سعودي 0.97% 6 أشهر
1000 ألف ريال سعودي 1.02% 12 شهر

الأوراق المطلوبة لربط الودائع في بنك الرياض

الأوراق المطلوبة لربط الودائع في بنك الرياض

‏بنك الرياض واحد من البنوك التي وفرت الكثير من المميزات للعملاء في مختلف أنحاء المملكة ولذلك يتم جذب إليه أكبر عدد ‏سنويا ويوفر أيضا طرق مختلفة للتواصل مع البنك ومن أهم هذه الطرق وأسهلها هر استخدام رقم الهاتف التي تم طرحة بواسطة البنك حتى يتم استخدامه بواسطة جميع العملاء ‏ وهو 00966920002470. 

  • ‏واحد من أهم شروط أن يكون العميل من الأشخاص السعوديين حاملي الجنسية.
  •  وأيضا بطاقة الهوية الشخصية ويتم الحصول على جميع الاثباتات الخاصة بالعنوان والبريد وكل هذه الأمور والأوراق لكي يتم الحصول على الودائع وشهادة الاستثمار.

اقرأ ايضًا :  تجربتي مع بنك الرياض للحصول على قرض عقاري

أنواع البطاقات في بنك الرياض

الأوراق المطلوبة لربط الودائع في بنك الرياض

‏يوفر بنك الرياض الكثير من الوسائل والخدمة لكي يسهل الامور على جميع العملاء المتعاملين مع البنك وهناك أيضا مجموعة كبيرة جدا من البطاقات التي يمكن الاستفادة منها في بنك الرياض وهي:

أنواع البطاقات في بنك الرياض
  • بطاقة وورلد إيليت ماستركارد الائتمانية الإسلامية.
  • بطاقة ورلد ماستركارد الائتمانية الإسلامية.
  • بطاقة فيزا سيغنتشر الإسلامية.
  • فيزا سيغنتشر كاش باك الائتمانية الإسلامية
  • بطاقة فيزا سيغنتشر الائتمانية للسيدات.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع فوائد الودائع وشهادات الاستثمار في بنك الرياض ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.