كيف اقدر اطلع العنوان الوطني

شيماء شعبان سبع

كيف اقدر اطلع العنوان الوطني، ‏واحد من الأمور الهامة التي يجب أن يتعرف عليها كل الأشخاص المقبلين على الحياة في أرض المملكة العربية السعودية أو الأشخاص المقيمين فيها بالفعل أن العنوان الوطني هو واحد من أهم الأشياء والمعلومات التي يتم طلبها في الكثير من المؤسسات الحكومية وأيضا يتم الحاجة إليها بشكل كبير جدا لكي يتم إنهاء الكثير من المهمات في المؤسسات الحكومية بالمملكة.

كيف اقدر اطلع العنوان الوطني

‏العنوان الوطني أو المكان الذي يقيم فيه الشخص هو واحد من المعلومات الحكومية المطلوبة وبشده في جميع مؤسسات المملكة وإنهاء الكثير من الأوراق الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها من قبل المواطنين سواء المقبلين على المملكة أو المواطنين السعوديين أنفسهم .

ولكي ‏تسهل المملكة الامور على اغلب المقيمين فيها قامت بتوفير منصة أبشر الغنية عن التعريف والذي يتم من خلال إنجاز اغلب المسؤوليات والمهمات الحكومية و منصة أبشر أيضا استطاعت أن توفر مهمة ‏استخراج العنوان الوطني بسهولة كبيرة عن طريق مجموعة من الخطوات البسيطة:

  • ‏أولا يتم الدخول على منصة أبشر الحكومية المعروفة وذلك من خلال اللينك التالي https://www.absher.sa/portal/landing.html.
  • ‏من القائمة الاساسية يتم اختيار الخدمات المخصصة للأفراد من على المنصة.
  • ‏بعد ذلك يتم إدخال رقم البطاقة الشخصية أو بطاقة الهوية التي يمتلكها كل شخص وكلمة المرور.
  • ‏أثناء التسجيل تم إدخال رقم هاتف يتم إدخال كلمة مرور مؤقته لكي يتم تفعيل هذا الرقم.
  • ‏سوف تظهر صفحة مليئة بالمتطلبات الخاصة بالبيانات الشخصية يتم كتابتها بشكل صحيح ودقيق جدا والتأكد من عدم نسيان أي خانة وبعد ذلك يتم ظهور الرقم إلى الوطني ويمكن حفظه بسهولة كبيرة جدا.

شاهد ايضًا :  ما هو الرقم الاضافي في العنوان الوطني

كيفية تغيير العنوان الوطني في أبشر

كيف اعرف عنوان منزلي

‏منصة أبشر هي منصة حكومية أسستها المملكة العربية السعودية لتقديم الخدمات إلى جميع الأشخاص المقيمين في المملكة ولكن بشرط أن يتم عمل حساب على هذه المنصة ولابد أن يكون الشخص حريص وعلى وعي كبير بتجديد البيانات الخاصة به في حالة حدوث تغيير أي منها حتى يستطيع أن يحقق الاستفادة الكاملة من هذه المنصة الحكومية بشكل كبير.

‏ومن أهم الأمور التي لابد أن نحرص عليها وتجديد العنوان الوطني في حالة إذا كان الشخص قام بتغيير المقر الذي يعيش فيه او العنوان الخاص به حتى تكون البيانات على المنصة صحيحة بشكل كامل:

  • ‏في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بالعنوان الوطني للمملكة العربية السعودية وهو من خلال اللينك https://splonline.com.sa/ar/national-address-1/
  • ‏من القائمة الرئيسية سوف تظهر خانة خاصة بسجل عنوانك اليوم.
  • ‏سوف تظهر معلومات خاصة بالأفراد، ‏وسوف يتم اختيار الخدمات الخاصة بالمقيمين والأفراد.
  • ‏سوف تظهر قائمة خاصة بالشروط والأحكام الخاصة بالموقع بعد ذلك يتم الموافقة عليها للذهاب إلى خدمات الأفراد.
  • ‏بعد ذلك يتم إدخال البيانات المطلوبة ومن أهمها رقم الهوية وكلمة المرور ورقم هاتفك المحمول .
  • ‏بعد ذلك يتم الضغط على الخانة الخاصة بتعديل العنوان وأدخل العنوان الصحيح والتخلص من العنوان السابق بشكل النهائي.

شاهد ايضًا :  كيفية الاطلاع على العنوان الوطني من نفاذ بالخطوات

كيف اعرف عنوان منزلي

كيف اعرف عنوان منزلي

‏يمكن لأي شخص أن يتعرف على العنوان الخاص بالمنزل الخاص بي بسهولة كبيرة جدا من خلال الموقع الرسمي ‏الذي أرسلته المملكة العربية السعودية وهو الخاص بالخرائط لجميع المنازل والعناوين في المملكة:

  • ‏أولا يتم الدخول على الموقع الخاصة بال خرائط في المملكة من خلال الإنترنت https://maps.splonline.com.sa/m/index-ar.html?
  • ‏يمكن بسهولة كبيرة أن يتم استخدام لوحة الموقع سوى بالبحث إلكتروني أو يدوي عن طريق إدخال جميع البيانات الخاصة بالمنزل حيث يتم اختيار المنطقة، المدينة والحي ورقم المبنى .

 

ملخص المقال 
  • ‏ملخص المقال يكمن في أن المملكة العربية السعودية قامت بتوفير منصة حكومية رائعة جدا بالإضافة إلى العديد من المواقع الأخرى لتسهيل عملية التعرف على العنوان الوطني على جميع المواطنين فقط قم بالتسجيل على المنصة والتعرف في التعامل على الموقع الخاص بالخرائط الموجودة بالمملكة.

شاهد ايضًا :  كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع كيف اقدر اطلع العنوان الوطني،،  ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت