كيف اقدر اطلع شهادة الثانوية العامة

شيماء شعبان سبع

 ‏كيف اقدر اطلع شهادة الثانوية العامة، ‏شهادة الثانوية العامة والحصول عليها بعد التخرج والانتهاء من الامتحانات هو واحد من الأمور التي تشغل الطلاب بشكل كبير جدا ولكن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية اتاحة الكثير من الطرق استخراج الشهادة سوى بطريقة عادية أو بطرق إلكترونية من بعض المنصات التي طرحتها المملكة.

‏كيف اقدر اطلع شهادة الثانوية العامة

‏شهادة الثانوية العامة واحدة من الوثائق المهمة جدا التي يحرص الطلاب على استخراجها وقد يكون الأمر أكثر من مرة في حالة الرغبة في الإلتحاق بالوظيفة أو أي عمل آخر ولكن وفرت المملكة الكثير من الطرق والوسائل التي يمكن بسهولة أن يقوم الطلاب الخريجين باستخراج الشهادة بسهولة كبيرة.

  • ‏واحد من المواقع التي راحتها وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية هو موقع نتائجي، ‏من خلال الدخول على هذا الموقع يمكن بسهولة أن يتم اتباع الخطوات للحصول على شهادة الثانوية العامة.
  • ‏ثم اختر من القائمة كلمة بدل ‏فقد ويقوم الشخص يدخل جميع البيانات الخاصة بي بشكل صحيح وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة التالي.
  • ‏بعد ذلك يتم إدخال رمز التأكيد الذي تم إرساله على ‏رقم الهاتف المسجل في البيانات.
  • ‏بعد ذلك يقوم الشخص بإدخال جميع البيانات الخاصة بالشهادة الخاصة به وبعض رفعها وإرسال الطلب والتأكيد عليه سوف يتم المعالجة و مراجعة الطلب بشكل صحيح.

شاهد ايضًا :  طريقة طباعة شهادة الثانوية برقم الهوية عبر منصة نور

‏كيف اقدر اطلع شهادة الثانوية العامة من نظام نور

 

‏نظام نور هو واحد من الأنظمة التعليمية في المملكة العربية السعودية ويمكن من خلاله وبسهولة كبيرة أن يتم التعرف على الشهادة الخاصة في بالثانوية العامة لأي شخص واستخراجها بسهولة كبيرة جدا من خلال الخطوات التالية:

  • ‏أولا يتم الدخول على نظام نور التعليم الخاص بالمملكة العربية السعودية من خلال اللينك التالي https://noor.moe.gov.sa/Noor/Login.aspx.
  • ‏بعد ذلك يتم تسجيل الدخول على الموقع عن طريق كتابة كلمة السر واسم المستخدم ورمز التحقق الذي بتم إرساله على الهاتف الخاص بك.
  • ‏بعد ذلك يتم الدخول على الأشعار الخاصة بالدرجات والبيانات الخاصة بالشهادة و يتم الضغط عليه.
  • ‏بعد الضغط على البيانات والدرجات يتم رصدها وطباعتها والحصول على الشهادة المطلوبة.

شاهد ايضًا :  كيفية استخراج بدل فاقد شهادة الثانوية العامة

‏كيف اقدر اطلع شهادة الثانوية العامة من المدرسة

  • ‏واحدة من أبسط الطرق التي يمكن من خلال الحصول على شهادة الثانوية العامة القديمة الخاصة بك عن طريق الذهاب إلى ‏الإدارة التعليمية في المملكة العربية السعودية وتقديم طلب للحصول على نسخة من الشهادة الخاصة والمطلوب وبعد ذلك يتم الحصول على طلب وملئه بجميع البيانات الخاصة بالشهادة وتقديم الطلب وسوف يتم ‏الحصول على الشهادة بسهولة كبيرة جدا بعد فترة وجيزة.

‏استخراج شهادة الثانوية العامة باللغة الإنجليزية

‏استخراج شهادة الثانوية العامة باللغة الإنجليزية

  • ‏في بعض الأحيان يرغب عدد كبير جدا من الطلاب من استكمال الدراسة الخاصة بهم خارج البلاد وذلك يتطلب الحصول على شهادة الثانوية العامة باللغة الإنجليزية يمكن بسهولة الذهاب إلى المنطقة المخصصة والحصول على الشهادة بعد أن يتم ترجمتها في ‏إدارة القبول والاختبارات و يتم إحضار الشهادة الأصلية للثانوية العامة وجواز السفر.
ملخص المقال
  • ‏شهادة الثانوية العامة هي واحدة من الوثائق والأوراق الهامة جدا التي لا يمكن الاستغناء عنها بعد عملية التخرج وذلك في حالة الرغبة في الالتحاق بالوظائف أو في حالة الرغبة في السفر وهناك الكثير من الوسائل التي يمكن بسهولة كبيرة يتم استخراج الشهادة دون أي معاناة.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع ‏كيف اقدر اطلع شهادة الثانوية العامة ،  ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.