من هي شمس البارودي

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ شهر واحد
  • المشاهير والشخصيات العامة

من هي شمس البارودي، ‏شمس البارودي واحدة من أفضل الفنانين في عالم الفن واستطاعت أن تصدر الكثير من الأفلام و الأعمال الرائعة جدا ‏على شاشات  السينما ولها جمهور عريض جدا ولكنها ‏اعتزلت عن الفن ‏منذ الثمانينات وكان هذا الاعتزال عن قناعة كبيرة بعد أن قامت بإرتداء الحجاب.

من هي شمس البارودي

  • هي شمس الملوك جميل البارودي ولدت في 4 أكتوبر سنة 1945 بمحافظة الجيزة في مصر.
  • ‏ولدت شمس ‏البارودي لأب مصري في محافظة الجيزة ولا أم سورية وعلى الرغم من رحلتها الطويلة في الفن إلا أنها استخدمت اسمها الحقيقي وهو شمس الملوك ولكن بعد ذلك قامت باختيار اسم فني لها ليليق على العالم التي قامت بالدخول إليه.
  • ‏قامت شمس ‏البارودي بتقديم سلسلة رائعة جدا من الأفلام في السينمات تميزت بتقديم أدوار الأغراء بشكل كبير جدا ولقبت بملكة الإغراء وقدمت مجموعة كبيرة جدا من الأفلام التي قام بإخراجهم زوجها حسن يوسف.
  • ت‏زوجت هذه الفنانة مرة واحدة في حياتها من الفنان المعروف حسن يوسف وشاركت في عدد كبير جدا من الأعمال مع زوجها وكانت هذه الأفلام تحقق نجاحا كبيرا و باهرا.

قصة ‏اعتزال شمس البارودي

أعمال الفنانة شمس البارودي

  • ‏شمس البارودي في بداية الثمانينات قررت الاعتزال عن الفن تماما وعن تقديم أي أعمال فنيه كما كانت، بل أنها أيضا تبرأت من جميع الأعمال التي قدمتها على الشاشات وذهبت لأداء العمرة مع والدها وكان هذا السبب هو واحد من أسباب اعتزالها وأيضا قامت بارتداء الحجاب وظلت هكذا حتي الان.
  • ‏بعد عودة الفنانة شمس البارودي من أداء العمرة مع والدها قررت أن تقوم بقص حكايتها وسبب اعتذلها وهي أنها عندما ذهبت إلى المدينة المنورة لزيارة قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم سعرت بخشوع شديد جدا وأخذت تبكي بشكل كبير للغاية حتى دخلت في حالة من الذهول وأخذت تذكر حبيبي يا رسول الله وبعدها عادت و اقتنعت أنها فرصة أخيرة لكي تمتنع عن ما هي فيه وبالفعل قررت الاعتزال تماما.

أعمال الفنانة شمس البارودي 

1985 عالم الشهرة 
1984 اتنين علي الطريق
1981 القطط السمان
1980 دموع بلا خطايا
1979 الطيور المهاجرة
1978 واحدة بعد واحدة ونص 
1978 المجرم
1977 كفاني ياقلب
1977 ابني والذئب
1977 شاطئ الحب
1976 مراهقة من الارياف
1976 حب علي شاطئ ميامي
1975 المطلقات

أزواج شمس البارودي

  • تزوجت سمس البارودي من الأمير خالد بن سعود عام 1969م ‏وكانت مدة الارتباط والزواج قصيرة جدا لم تتجاوز الثلاثة أشهر، ‏ثم تزوجت من الفنان حسن يوسف وأنجبت ربع ابناء منه هم ناريمان ومحمود وعمر وعبد الله.

شائعة وفاة الفنانة شمس البارودي

  • في ‏فترة من الزمن خرجت الكثير من الشائعات حول وفاة الفنانة شمس البارودي وتداول الأمر على موقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير جدا ولكن هذه الشائعات سببت زعر كبير جدا لابناء الفنانة والعائلة بشكل كامل وهذا دفع الفنان الكبير ‏حسن يوسف زوجها إلي الخروج والإعلان عن أنها على قيد الحياة وتكذيب كل ما يحدث.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع من هي شمس البارودي ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.