خطوات الاستعلام عن معاملة برقم السجل المدني وزارة الزراعة

شيماء شعبان سبع

الاستعلام عن معاملة برقم السجل المدني وزارة الزراعة، ‏يعتبر هذا البرنامج المطروح من وزارة الزراعة في المملكة العربية السعودية واحد من الأمور المتميزة جدا ومن المعروف أن المملكة العربية السعودية هي واحدة من الدول التي تسعى وبشكل كبير جدا أن تقوم بتسهيل الامور على المواطنين وتوفير الوقت والجهد ويمكن أن يتم ذلك الأمر من خلال الاعتماد على التكنولوجيا والتطور الكبير الذي حدث فيها في اتمام بعض المهام المتعلقة بالمؤسسات الحكومية.

الاستعلام عن معاملة في وزارة الزراعة

  • الاستعلام عن معاملة في وزارة الزراعة مهما كانت هذه المعاملة يمكن أن يتم بسهولة كبيرة من خلال الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة الزراعة ويمكن أن يتم ذلك بسهولة كبيرة وقد حرصت المملكة العربية السعودية على تنظيم الأعمال داخل المؤسسات الحكومية و توفير الوقت والجهد على المواطنين وتجنب أي تزاحم داخل المؤسسات حرصا على عدم انتشار فيروس كورونا المعروفة منذ ظهوره.

شاهد ايضًا :  الاستعلام عن أقساط صندوق التنمية العقاري

الاستعلام عن معاملة برقم السجل المدني في وزارة الزراعة mewa.gov.sa

‏عدد كبير من الأشخاص المستفيدين من وزارة الزراعة او المرتبطين بالعمل معها يهتمون بشكل مستمر في التعرف على كيفية التعرف على أي معاملة من خلال رقم السجل المدني حتى يتم الأمر بصورة كبيرة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المؤسسة نفسها و توفير الوقت والجهد ويمكن أن يتم اتباع الخطوات التالية لكي يتم الاستعلام من المنزل:

  • ي‏تم الدخول أولا على الموقع الرسمي لوزارة الزراعة المطروح من اجل التعرف على جميع ما يحدث من شؤون الزراعة https://www.mewa.gov.sa/ar/Pages/default.aspx .
  • ‏بعد الدخول على الموقع الرسمي سوف تظهر صفحة خاصة بتسجيل الدخول لابد أن يتم تسجيل الدخول على الموقع حتى يتم التعامل بسهولة كبيرة.
  • ‏بعد ذلك يتم إدخال رقم السجل المدني وسوف تظهر جميع المعلومات الخاصة بالشخص وكل ما يتعلق به ويمكن أن يتم طباعة هذه الصفحة والمعلومات بسهولة كبيرة من على الموقع.

شاهد ايضًا :  خطوات الاستعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية

الاستعلام عن معاملة برقم الوارد

عناوين فروع وزارة الزراعة السعودية

‏رقم الوارد والرقم الذي يتواجد على المعاملة أم يعرب الرقم المتسلسل الموجودة على المعاملة الخاصة بك ويمكن من خلال هذا الرقم أن يتم بصورة كبيرة متابعة المعاملة والتعرف على كل ما يخصها:

  • ‏الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الماء والزراعة السعودية وذلك من خلال الرابط التالي https://www.mewa.gov.sa/ar/Pages/default.aspx .
  • ‏بعد الدخول على الرابط الدخول على كلمة الاستعلام وادخال رقم الوارد الخاص بالمعاملة.
  • ‏في بعض الأحيان يكون رقم الوارد هو واحد من الأشياء الخاصة بالشركة وقد يكون هو الرقم الخاص بعدد كبير من المعاملات ولذلك لابد أن يتم تحديد اسم الشركة او المعاملة.
الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الزراعة السعودية
  • طلب رخصة حفر بئر أو تجديدها.
  • طلب استيراد بذور وشتلات زراعية.
  • طلْب استيراد مبيدات زراعية.
  • طلب استيراد أسمدة ومخصبات تربة.
  • طلب تأجير أرض بور بمخطط معتمد.
  • طلْب إذن استيراد أرانب وقوارض.
  • طلب إذن استيراد مواشي.

عناوين فروع وزارة الزراعة السعودية

 

‏وزارة الزراعة في المملكة العربية السعودية تمتلك عدد كبير جدا من الفروع ولذلك يهتم كل من يرغب في التعرف على الأماكن الخاصة بالتعرف على هذه الفروع والذهاب وإتمام عدد من المعاملات أولا وإنجاز بعض المهمات الخاصة بهم ويوجد العديد من الفروع في المملكة العربية السعودية.

فرع الرياض طريق الإمام عبدالله بن فيصل بن تركي في الحي المربع 0114044515
فرع مكة المكرمة طريق مكة القديم، حي الروابي 0126210166
فرع المدينة المنورة شارع عاصم بن سليمان، حي الخالدية 0148493601
فرع المنطقة الشرقية شارع محمد بن سعود حي العدامة 0138271333
فرع منطقة عسير طريق الملك فهد، حي المحالة 0172247228
فرع حائل طريق الملك سعود، حي المطار 0165334217
فرع جازان طريق الملك عبدالله، حي السويس 0173173532

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع الاستعلام عن معاملة برقم السجل المدني وزارة الزراعة ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.