كم تبلغ غرامة الاعتداء على الممارس الصحي في السعودية

شيماء شعبان سبع

كم تبلغ غرامة الاعتداء على الممارس الصحي في السعودية، ‏المملكة العربية السعودية هي واحدة من الدول التي تقدر بشكل كبير جدا الأشخاص العاملين في جميع المؤسسات فيها ولذلك تقوم المملكة العربية السعودية بفرض عقوبات شديدة جدا على كل من يتعدى على الموظفين أثناء عملهم وخصوصا الممارس الصحي في المملكة العربية السعودية.

كم تبلغ غرامة الاعتداء على الممارس الصحي في السعودية

  • ‏من أعظم ما فعلت المملكة العربية السعودية هو تقدير جميع الأشخاص العاملين في المؤسسات بها وخصوصا المؤسسات الصحية فقد يتعرض الممارس الصحي في المملكة العربية السعودية إلى عدد كبير جدا من الإهانات ‏و ‏السب والقذف ولذلك لتجنب هذه الأشياء وضعت المملكة عقوبات شديدة على من يفعل هذا.
  • ‏لم يتم الإكتفاء بالحبس فقط لمن يعتدي على جميع الكوادر الصحية في المملكة العربية السعودية ولكن تم فرض عقوبات مالية أيضا حتى يتم وضع الخوف في قلوب كل من يحاول إهانة أي موظف في الصحة وقد تصل عمليات العقوبة إلى حوالي 1,000,000 ريال سعودي يتم دفعهم دون أي تأخير.
  • ‏ولذلك نجد أن القانون في المملكة العربية السعودية ‏لا يتهاون مطلقا تجاه أي شخص يتعدى على ‏أي موظف صحة ولكن يقوم بفرض عقوبات شديدة جدا.

‏عقوبة القانون لمن يتعدى على الممارس الصحي

  • ‏أكدت المملكة العربية السعودية أنها سوف تعاقب وبشدة كبيرة جدا كل شخص يتعدى على أي موظف يقوم بأداء وظيفته وخصوصا ‏فرضت عقوبات شديدة جدا على من يتعدى على الممارس الصحي في أي مؤسسة صحية في المملكة وأكدت أيضا أن مدة العقوبة قد تصل إلى حبس يصل إلى مدة 10 سنوات تقريبا.
  • ‏ولن تختلف العقوبة سواء كان التعدي لفظيا أو جسديا على أي موظف من موظفين الصحة بالمملكة العربية السعودية وهذا ما أكدته وبشدة جميع ‏الجهات والمؤسسات المسؤولة عن فرض القانون في المملكة العربية السعودية.

‏كيف يتم الإبلاغ عن عمليات التعدي على الممارس الصحي

شروط خدمة تحمينا نحميك
11-105

‏نظرا لحرص المملكة العربية السعودية على جميع العاملين في المؤسسات الحكومية بخلاف المؤسسات الصحية قامت بتوفير الكثير من الوسائل التي توفر لجميع الموظفين سهولة التواصل مع الوزارة والقيام بالإبلاغ عن أي ‏تعدي يحدث عليهم وسهولة الأمر تم توفير أكثر من وسيلة للاتصال.

  • ‏الطريقة الأولى وهي الطريقة المباشرة التي يتم فيها التوجه مباشرة إلى المركز الرئيسي مركز حقوق وعلاقات المرضى الخاص بوزارة الصحة.
  • ‏أما الطريقة الثانية وهي المعروفة فهي عبارة عن الاتصال ‏بجميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة ‏ومن أشهر هذه المواقع هو الصفحة على Twitter.
  • ‏اما الطريقة الثالثة والأخيرة فهي عن طريق الهاتف التي تم وضعها من قبل الوزارة وهو 937.

شروط خدمة تحمينا نحميك

‏وضعت المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط لكي يمكن أن يتم تطبيق هذه الخدمة على العاملين في المجال الصحي:

شروط خدمة تحمينا نحميك
  • ‏أن يكون الشخص الممارس للمجال الصحي مسجل في الكوادر الطبية في المملكة العربية السعودية.
  • ‏أن تكون الأوراق الخاصة بنظام الشخصي للكوادر الطبية سارية دون أن تنتهي.
  • ‏لابد أن يتم عمل جميع اللوازم للتأكد أن هذا الشخص تعرض بالفعل للاعتداء اللفظي.
  • ‏لا يتم الأخذ بهذا الاعتداء إذا كان الاعتداء من شخص زميل في العمل.

 

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع كم تبلغ غرامة الاعتداء على الممارس الصحي في السعودية ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.