متي تظهر نتائج اختبار التحصيلي

شيماء شعبان سبع

متي تظهر نتائج اختبار التحصيلي، ‏يعتبر هذا الاختبار هو واحد من الاختبارات الهامة جدا لجميع الطلاب ولذلك نجد أن عدد كبير جدا من الطلاب ‏الذين انهو الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية ينتظرون نتيجة هذا الاختبار الهام جدا لتحديد هدفهم والجامعة المناسبة لهم في المملكة ولذلك يكون نتائج الاختبار هامة جدا لهم لتحديد مستقبلهم.

ماهو الاختبار التحصيلي

كيف اطلع نتيجة التحصيلي من توكلنا 1443

  • ‏الاختبار التحصيلي هو اختبار يتم عقده بواسطة هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية ‏و ‏تقوم هذه الهيئة بعقد الاختبارات على أجزاء مختلفة لجميع طلاب الثانوية العامة بأرض المملكة العربية السعودية.
  •  من أجل تحديد هدفهم والجامعة المناسبة لهم بناءا على نتيجة هذا الاختبار ولكي يتم دخول هذا الاختبار لابد أن يكون كل طالب مستعد لأدائه وإنهائه أيضا والحصول على درجة تتناسب مع التنسيق الخاص بكافة الجامعات بالمملكة.
  • ‏ونظرا لأن الطلاب في هذه المرحلة ينقسمون إلى فئتين فئة سوف تتجه إلى الناحية العلمية والفعل الأخرى سوف تتجه إلى الناحية الأدبية وتختلف كل جهة باختلاف المواد الدراسية فهناك أنواع من الاختبار التحصيلي.

أنواع الاختبار التحصيلي

  • أولا اختبار التحصيل الدراسي الخاص بالتخصصات النظرية و‏في هذه الاختبارات يتم عقد اختبارات مواد أدبيه معينة أو مواد نظرية ويكون الطالب قد قام بدراستها في المراحل الماضية ومن أهم المواد و الأسئلة التي يتم طرحها في هذا الاختبار هي الأسئلة المتواجدة في مادة الأدب، و مادة التاريخ، ومادة الجغرافيا، مادة الفقه والتوحيد، ومادة النحو والبلاغة.
  • اختبار التحصيل الدراسي الخاص بالتخصصات العلمية ‏أما في هذا الاختبار سيكون التركيز في الأسئلة على المواد العلمية الهامة التي تم دراستها في السابق ومن أشهر هذه المواد مادة الكيمياء، مادة الفيزياء، ومادة الرياضيات، ومادة الأحياء.

متي تظهر نتائج اختبار التحصيلي

  • ‏لم يتم التصريح من الجهات المختصة بعقد هذا الاختبار عن أي أحاديث تدل على موعد ‏إعلان النتيجة الخاصة بهذه الاختبارات التي تقدم إلى لعقدها أكثر من ربع مليون طالب وطالبة على أرض المملكة العربية السعودية، ‏ولكن الكثير من الوسائل أعلنت عن ظهور هذه النتيجة والإعلان عنها في الشهر القادم في بدايته بالتحديد لكي يتم التعرف على نتائج الاختبارات لعام 2022 الخاصة بجميع الطلاب.

كيف اطلع نتيجة التحصيلي من توكلنا

‏تقوم المملكة العربية السعودية بطرح منصة توكلنا وهذه المنصة يمكن من خلالها الاستعلام عن نتيجة هذا الاختبار التحصيلي المتميز بسهولة كبيرة وكل مجموعة من الخطوات البسيطة:

  • يتم الدخول على اللينك التالي الخاصة بالاختبارات ونتائجها https://e-services.etec.gov.sa/Qiyas.TRAS.Web.Internet/.
  • ‏بعد ذلك يتم تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم والرقم السري الخاص لكل طالب ويتم التسجيل برقم السجل المدني.
  • ‏من القائمة الرئيسية يتم تحديد كلمة الاختبارات وخصوصا الاختبارات التحصيلي.
  • ‏بعد ذلك يتم الدخول على نتائج الاختبارات وادخل بيانات الطالب سوف يتم الإعلان عن نتيجة بسهولة.
ملخص المقال
  • هذا الاختبار واحد من الاختبارات المتميزة واللازمة لتحديد مستقبل طلاب الثانوية العامة لدخول الجامعة المناسبة لدرجات ونتيجة التنسيق.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع متي تظهر نتائج اختبار التحصيلي ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.