موقف المتطوعين في مسابقة التربية والتعليم

شيماء شعبان سبع

موقف المتطوعين في مسابقة التربية والتعليم، ‏في الأيام القليلة الماضية تم الإعلان من قبل رئيس الجمهورية ووزير التربية والتعليم عن مسابقة للمعلمين سوف يتم فيها تعيين 30 ألف معلم على مستوى مدارس ‏في محافظات دولة مصر العربية بشكل عام ولذلك انتشرت أ‏عداد كبير جدا من التساؤلات حول هذه المسابقة او جميع النواحي الخاصة بها من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بالحصول على الإجابات على هذه الأسئلة.

موقف المتطوعين في مسابقة التربية والتعليم

  • ‏عدد كبير جدا من الأشخاص المتابعين للمسابقات التي تم عقدها من قبل وزارة التربية والتعليم مطالبين بالحصول على معلمين يعرفون أن هناك مسابقة تم عقدها للحصول على المعلمين المؤقتين بالحصة وأيضا بعض الأشخاص المتطوعين لعملية التدريس في المدارس المختلفة.
  •  ولذلك نجد أنه في الفترة الحالية وبعد الإعلان عن هذه المسابقة عدد كبير جدا من الأشخاص المتطوعين والمدرسين بالحصة أعلنوا عن أنهم هم أحق ولهم الأولوية للحصول على تعيينات اللي تم الإعلان عنها في هذه المسابقة ويطالبون بأن تكون لهم الأولوية في الحصول على الوظيفة من قبل الوزارة.

‏موقف الوزارة من المتطوعين

  • ‏أعلن المسؤولين في وزارة التربية والتعليم أنهم لم يقوم بالإعلان عن أحقية المتطوعين والمدرسين بالحصة في فرصة في التعيين خلال أي مسابقة قريبة من هذا الإعلان ولم تقوم بإعطاء وعود لأحد ولم يكن هناك أي أولوية او أحقية لأي شخص للانضمام إلى هذه الوظائف المطروحة في المسابقة.
  •  إلا الأشخاص الذين سوف تنطبق عليهم الشروط المطلوبة او المعروضة خلال المسابقات التي تم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي من قبل وزير التربية والتعليم وجميع التخصصات المطلوبة هي فقط من يتم قبولها.
  • ‏أي أن وزارة التربية والتعليم أكدت أنه لن يكون لهم أحقية ولا أولوية في الوظائف المطروحة وسوف يتم تعيينها بالتقديم فقط و مطابقة الشروط.

شروط المسابقة تنطبق على الخريج والمتعاقدين

  • ‏كل الأشخاص المسؤولين عن المسابقة أكدوا أنه لن يكون هناك أي فرصة الواسطات والمعارف في هذه المسابقة فقط الأشخاص الذين سوف تنطبق عليهم الشروط و المؤهلات سوف ‏يكون لهم فرصة كبيرة في القبول إذا تم التقديم بالشروط المطلوبة والمطروحة على الموقع الرسمي للمسابقة.

الأولوية في التعيين

موقف المتطوعين في مسابقة التربية والتعليم

  • ‏الأولوية في التعيين في هذه المسابقة للمرحلة الأساسية وهي الابتدائية ورياض الأطفال وذلك بسبب وجود عجز كبير جدا في مدارس مصر في هذه المراحل الأساسية.
  • ‏سوف ‏تتم عملية التعيين وفقا للموقع الجغرافي في البطاقة الشخصية للشخص حيث يتم تعيينه وفقا للمدارس الأقرب إليه في المحافظات الأقرب.
  • ‏من أكبر الشروط هو أن يكون مدة استخراج البطاقة لا تزيد عن ستة شهور حتى يتم التأكد من العنوان الموجود في البطاقة.
  • ‏الأولوية أيضا في التعيين للتقديرات الأعلى في شهادة التخرج و الأكبر سنا والأكثر خبرة ومزاولة للمهنة.
  • ‏بعد توافر جميع الشروط في الشخص المتقدم للمسابقة والنجاح في التعيين سوف يتم توقيع عقد لمدة سنتين فقط وسوف يكون منصبه في هذه الفترة معلم مساعد وبعد ذلك سوف يتم تعديل العقد ليصبح معلم.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع موقف المتطوعين في مسابقة التربية والتعليم ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.