موعد اول ايام عيد الاضحى في مصر

الاء الشافعي

موعد اول ايام عيد الاضحى في مصر ، أيام قليلة ونستقبل أيام عيد الأضحى وبدأ المسلمين في جميع أنحاء العالم أن يتحضرون لعيد الأضحى ويوم عرفة فما هو موعد صلاة عيد الاضحى في مصر هذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

موعد عيد الاضحى في مصر

  • أعلنت دار الإفتاء المصرية ولجنة الاستطلاع أن غرة شهر ذي الحجة في يوم الخميس الموافق الثلاثين من يونيو .
  • ليكون بذلك موعد صلاة عيد الاضحى في مصر في يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر يوليو . 
  • وسيكون موعد عيد الأضحى في يوم السبت الموافق التاسع من شهر يوليو . 

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك

موعد عيد الاضحى في مصر

باقي أيام ويهل علينا عيد الأضحى لذا كثرت التساؤلات حول عيد الاضحى وعن موعد الصلاة تحضيرا لها من قبل المسلمين الذين ينتظرونها ويتساءلون عن موعدها وهي كالتالي :

المحافظة  توقيت صلاة عيد الاضحى 
القاهرة  5:26
الجيزة  5:26
الاسكندرية 5:28
بورسعيد 5:19
السويس  5:21
العريش 5:13
الطور  5:20
شرم الشيخ  5:19
دمنهور  5:27
طنطا  5:25
المنصورة  5:23
الزقازيق  5:24
بنها 5:26
شبين الكوم  5:25
كفر الشيخ  5:29
الفيوم 5:28
بني سويف 5:32
المنيا 5:33
أسيوط 5:33
سوهاج 5:32
قنا 5:33
أسوان 5:32
أبو سمبل 5:29
مرسى مطروح 5:32
الغردقة 5:41
الخارجة 5:39
الإسماعيلية 5:22
دمياط 5:40
السلوم 5:47
نويبع 5:15
حلايب 5:21
شلاتين 5:23

موعد اجازة عيد الاضحى في مصر

  • مع اقتراب عيد الأضحى بدأ الكثير من موظفين الحكومات والبنوك والقطاع الخاص أن يبحثوا عن موعد إجازة عيد الأضحى. 
  • حيث أعلنت الحكومة المصرية أن موعد إجازة عيد الأضحى سوف سيبدأ من يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر يوليو وهو وقفة عرفة ويستمر أربع أيام الي يوم الثلاثاء الموافق الثاني عشر من شهر يوليو . 
  • علي ان يعود موظفي القطاع العام والبنوك اعمالهم في يوم الأربعاء الموافق الرابع عشر من شهر يوليو . 

دعاء يوم عرفة المستجاب 

يوم عرفة من أحب الأيام لله عز وجل فصيام يوم عرفة يكفر سنة ماضية وسنة قادمة والعبادات فيه تضاعف أجرها ويزداد ثوابه، فهو فرصة عظيمة عليك أدركها وتكثيف الدعاء فيها واليوم سنقدم مجموعة من أروع الأدعية التي يمكن الدعاء بها في يوم عرفة وهي كالتالي :

  • اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي.
  • اللهم أزح من قلبي كل خوف يسكنني، وكل ضعف يكسرني، وكل أمر يبكيني، وافتح لي أبواب المغلقة.
  • – اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار تركتها خطأ أو عمدًا أو نسيانًا أو جهلًا، وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم تركتها غفلة أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها.
  • – اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ.
  •  اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا. 

صلاة عيد الاضحى 

موعد عيد الاضحى في مصر

  • ان صلاة عيد الاضحى تكون في صباح اليوم العاشر من ذي الحجة ويختلف موعدها باختلاف الدول ووقت شروق الشمس. 
  • وصلاة العيد تكون عبارة عن ركعتين ينوي فيها المصلي لصلاة العيد ومن ثم يكبر في الركعة الأولي ويكون عدد التكبيرات سبع تكبيرات سوى تكبيرة الإحرام وتكبيرة الركوع ثم قراءة سورة الفاتحة وما تيسر من آيات كتاب الله . 
  • وتكون في الركعة الثانية خمس تكبيرات ما عدا تكبيرة الإحرام والركوع ويؤدي ما قام به المصلي في الركعة الأولى. 

مقالات قد تفيدك

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص موعد عيد الاضحى في مصر ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.