دعاء لاخي يوم عرفه مكتوب ومستجاب 2024 ادعية يوم عرفات لأخي

مريم سعيد

دعاء لاخي يوم عرفه مكتوب ومستجاب 2022 ادعية يوم عرفات لأخي ، حيث يعتبر يوم عرفة من خير الليالي في العام حيث يتنزل الله الى السماء الدنيا ليرفع الاعمال ، وتعتبر علاقة الاخوة من أهم العلاقات الانسانية في التاريخ، حيث يعتبر الأخ هو الشخص الذي يمكنك الاستناد عليه واللجوء اليه دون تردد، فلن تجد أحدًا يحمل لك مشاعر الحب الخالصة والصادقة سواه، يفرح لفرحك ويحزن لألمك، ويجب علينا الدعاء له في هذا اليوم المبارك.

دعاء لأخي يوم عرفة
  • اللهم في يوم عرفة، أستودعك فرحة اخي، وسعادة أخي، وضحكة أخي، اللهم آته في الدّنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، واجعله من المُباركين في الدّنيا والآخرة، لا تسأله عن شيء، ولا تُحاسبه في شيء يا ربّنا الكريم.
دعاء لأخي يوم عرفة مكتوب
  • اللهم وفق اخي وافتح على قلبه ونور بصيرته ولا تضيع له تعباً و سخر له من حيث لا يحتسب عوناً.
  • اللهم في في هذا اليوم أسالك ربي ان توفق اخي استودعتك ربي مستقبله وأمنياته اللهم يسّر له أموره فعندك يا الله لن يخيب ظنه.
  • اللهم ارزق اخي فرحة لا تسعها الدنيا ومن عليها وعوضه بما هو خيراً له وارزقه يارب حظاً تدمع عيناه فرحاً يآرب، اللهم اسعده سعاده ابديه اللهم ارزقنا راحة البال وراحة القلب اللهم قرب لنا الخير وابعد عنهم كل شر يآرب
دعاء لأخي المتوفي يوم عرفة
  • اللهم ارحم أخي في يوم عرفة يا رب العالمين، اللهم إن أخي الحبيب الغالي على القلب والروح عبدك وابن عبدك وابن أمتك، اللهم ارحمه رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك في يوم عرفة المبارك يا رب العالمين، ربي وفق أخي لما تُحب وترضى، اللهم يسر له الحساب ويمّن له الكتاب واجعله يا أرحم الراحمين من الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، آمين يا رب العالمين، اللهم أسألك في يوم عرفة بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تبارك لأخي في أعماله، وأن توفقه للخير والصلاح والهداية، اللهم واجعله من الراشدين الصالحين المقبولين عندك يوم الدين

دعاء لاخي يوم عرفه

يوم عرفة يوم رحمة ومغفرة، يوم إكمال الدين وإتمام النعمة، اليوم الذي قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم هو وأيام التشريق عيدنا أهل الاسلام، اليوم الذي رفع الله قدره فيباهي فيه أهل السماء بأعمال أهل الارض ويعتق الرقاب من النار ويغفر للمخطئين ويتوب عن المذنبين، ويستجيب الدعاء، فما أعظم من ذكر الله والدعاء في هذا اليوم الفضيل !

  • اللهم يا خالقي وكلّ شيء، أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تحفظ أخي، وأن تُبارك له في دينه ودُنياه، اللهم لا تدع له عمًا إلّا فرّجته، ولا دينًا إلا قصيته، ولا تُحمّله مالا طاقةَ له به يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أسألك في يوم عرفة، أن تحفظ لي اخي الحبيب، وأن تُكرمه في الدّنيا والآخرة، اللهم افتح عليه أبواب رزقك، ولا تحرمه من الخير في كلّ خطوة من خُطوات حياته، اللهم كن لأخي ومعه في كلّ مراحل عُمره
  • اللهم في يوم عرفة المُبارك، أسألك أن ترزق أخي الغالي راحةً في البال، وطمأنينة في القلب، وسكينة تُغنه فيها عن السّؤال، اللهم احفظه بعين رعايتك التي لا تنام، واجعله من الفائزين في الدّنيا والآخرة.
  • اللهم أسألك بنور وجهك الكريم، أن لا تدع لأخي ذنبًا إلّا غفرته، وأن لا تدع عليه دينُا إلّا قضيته، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، وسدّد خُطاه في كلّ امرٍ وعمل يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم إن لي أخًا حبيبًا هو نور عيوني أسألك يا رب العالمين أن تكرمه بالرحمة والمغفرة والسلامة في الدّين والدّنيا، اللهم أصلح فساد قلبه، نوّر بالإيمان طريقه، وسدّد بالقرآن قراره.

دعاء لاخواني واخواتي في يوم عرفة

من رزقه الله بأخوة وأخوات عليه أن يحمد الله على هذا النعمة دائمًا وابدًا، فلا يقدر هذه النعمة الا من حرم منها، فهم السند والامان والحماية، هم الدرع الذي يمكنك الالتجاء اليه إذا واجهتك مصاعب الحياة، فصلة الدم تنشئ بين الاخوة حب فطري وغريزي، تجعل روحهم مرتبطة سويًا إذا أصاب أحدهم مكروه تألم الاخر، وإذا سعد طغت الفرحة والبهجة على الجميع.

  • اللهم في يوم عرفة أسألك يا ربّيب الكريم، اللهم يا واسع الرّحمات ويا مُجيب الدّعوات، أن تطيل في أعمار أخوتي الاحبّة، وأن تحفظهم بحفظك فأنك خير الحافظين، لا تحرمني من قربهم ولا تُفرّق بيننا يا كريم.
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك من واسع رحماتك، أن تحفظ لي أهلي الكِرام، وأن لا تُريني فيهم سوءًا يا حنّان يا منّان، اللهم بارك لي في اخوتي، واجعلهم عوني على هذه الدّنيا، واجمعنا في جنّاتك يا ربّ العالمين.
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك من نور وجهك الكريم، أن تبسط الرّزق عليّ وعلى اخوتي، وأن لا تحرمنا من الحياة الدّنيا، وأن لا تحرمنا من الرزق الذي نتقوّى به على طاعتك، اللهم آمين يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في يوم عرفة أسألك من واسع رحماتك، ان تجعل اخواتي فر عين رعايتك، وعين حفظك التي لا تنام، اللهم أكرمهم من خيري الدّنيا والآخرة، واكتب لهم النّصيب الجميل من كلّ شيء.

دعاء لاخي يوم الجمعة

دعاء لاخي يوم عرفه

توجد ساعة يوم الجمعة يستجيب الله فيها الدعاء كما اخبرنا بذلك رسولنا الكريم وأغلب العلماء رجحوا بأنها آخر ساعة قبل غروب الشمس، لذا يحرص أغلب المسلمين على الاكثار من الدعاء في هذا الوقت، ويمكن للعبد الدعاء بما شاء من خيري الدنيا والاخرة بشرط التضرع وحضور القلب والالحاح في الدعاء دون يأس مع التيقن من الاجابة، وفيما يلي أدعية للأخ يوم الجمعة.

  • اللهم أسألك في هذا اليوم، أن تحفظ أخي عن يمينه وعن شِماله، وأن تكتب له السّلامة في الدّين والدّنيا، اللهم أسألك في يوم عرفة، أن تحفظ له عائلته الطّيبة، وأن تقرّ عينه بهم يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في يوم الجمعة، أسألك أن تحفظ لي أخي الغالي، وأن تُبارك لي في أيّام عُمره، اللهم ارحم ضعفه وقلّة حيلته، وأكرمه بالسّعادة في الحياة الدّنيا وفي الآخرة يا أرحم الرّاحمين يا رب.
  • اللهم أسألك أن تبسط الرّزق لأخي الحبيب، اللهم يسّر عليه أمور حياته، سدّد رأيه وقوله وفعله، اللهم اكتب له الخير والسّلامة في كملّ خطوة من عُمره، وضاعف له في الحسنات يا ربّ العرش العظيم

دعاء لاخي في الجيش

تأدية الخدمة العسكرية مهمة وطنية يُلزم بها أغلب الشباب، وفيها يفارق الشاب أهله للمرة الاولى غالبًا ليستقر بعيدًا عنهم ولا يراهم الا في أوقات متباعدة، لذا تؤثر هذه الفترة كثيرًا في الاهل ويشعرون بالاشتياق الى هذا الغائب ويقلقون عليه خصوصًا إذا كان في مكان به خطر على حياته، لذا عليهم دائمًا التوجه الى الله بالدعاء أن يحفظه ويحميه ويرده اليهم سالمًا.

  • يا من أنت مقصدنا ورجائنا اجعل أخي في أمان وسلام واطمئنان وأبعد عنه الخوف والحزن وأرجعه إلى دياره بسلامتك وحفظك.
  • اللهم أني استودعتك اخي، فاحفظه لنا فأنت خير من يستودع وأنت خير الحافظين.
  • يا رب احفظ أخي المسافر فأنا اخشى عليه من سوء وضرر، اللهم إني استودعك إياه فاحفظه لي بعينك التي لا تنام ورده الينا سالماً يا الله.
  • ربي أرجو منك أن ترافق أخي سلامتك ولطفك وأن توفقه لكل خير وتجنبه كل شر وكل ضيقٍ وعسر.
  • اللهم إن لي مسافر عزيز وغالي على قلبي يا رب، احفظ لي أخي بعينك التي لا تنام.
  • ربي وكلتك أمر أخي في سفره فكن له خير حافظاً وخير معين وأوصله إلينا بالسلامة والغنيمة وباعد بينه وبين الهم والحزن والمخاوف.
  • يا رب أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أن تجعل رحمتك ولطفك رفيقاً لأخي في سفره اللهم سهل له ولا تعسر عليه وهون عليه غربة السفر ووحشته وأعطه ما يريد.
  • اللهم إن أخي مسافر وبعيد عن عيني و تحت عيناك فاحفظ لي أنت خير حافظ يا الله.
  • ربي احفظ لي مسافر تخاف عليه روحي من كل شي واخشي عليه من ضرر يمسه، اللهم استودعك اخي وجنودنا البواسل بعينك التي لا تنام ترجع بالسلامة يارب.

دعاء لاخي بالوظيفه

الوظيفة الجيدة هي حلم كل شاب انهى مشواره التعليمي فهي التي يترتب عليها سعادته في القادم من حياته، وكل عائلة تتمنى لأبنها تيسير أمواله وصلاح أحواله والحصول على الافضل، من مكان عمل موفق يجد به راحته، ومصدر دخل حلال يكفيه ويغنيه عن السؤال والحاجة، وفي هذه الفقرة نعرض لكم مجموعة من الادعية بأن يرزق الله الأخ الوظيفة التي يتمناها.

  • اللهم يا رب وفق أخي في الحصول على عمل طيب ، يغنيه عن سؤال الخلق و يقربه من رحمتك .
  • اللهم يا ذا الجلال و الإكرام ، يا حنان ، يا منان ، أرح قلب أخي ، و فرحه بوظيفة و عمل تسعده سعادة كبرى في الدنيا ، و تعينه على طاعتك و مرضاتك .
  • اللهم ان كان رزق أخي في السماء فانزله ، و إن كان رزقه في الأرض فأخرجه ، و إن كان رزقه قليلاً فكثره ، و إن كان رزقه بعيداً فقربه ، و إن كان رزقه صعباً فسهله ، و إن كان رزقه عسيراً فيسره .
  • اللهم بارك لاخي و بارك عليه ، و صب عليه الخير صباً ، و لا تجعل عيشه في الدنيا كداً .
  • اللهم إن أخي يخرج من البيت يضرب في جنبات الارض ، و يسعى على رزقه و معاشه كما امرت سبحانك ، اللهم فلا ترده خائباً ، ويسر له الحصول على عمل ووظيفة لم تخطر له على بال ، و فرحه فيها ، و نجحه فيها ، و اجعلها بداية خير و بركة عليه .
  • اللهم يا مقيل العثرات و يا غافر الزلات ، و يا قاضي الحاجات ، اقضي لأخي حاجته ، و ارزقه من فضلك و كرمك و جودلك ، و حبب فيه الخلق ، و ارفع شانه و مكن له أمره ، و اصرف عنه الشر ، و قرب اليه الخير.
  • اللهم إن أخي يطلب الرزق الحلال الطيب ، و لا يطلب الاستكبار في الارض ، واللهم ان أخي يطلب الستر في الدنيا ، و لا يطلب المال للبطر و الافساد ، اللهم ان اخي يطلب عفاف نفسه بالمال الصالح ، اللهم فاقدر لي رزقاً و اسعاً ، و مالاً و فيراً ، و فرحه في الدنيا بعمل يدر عليه المال ، و يحفظه عن ذل السؤال.

دعاء لاخي المتوفي

الموت هو الفراق الذي ليس للإنسان يد فيه، فقد يجد نفسه فجأة وحيدًا حزينًا بعد فقدان أحد المقربين منه، وموت الاخ ليس بالامر الهين الذي يستطيع المرء تجاوزه بسهولة، فحين تفقد سندك وأمانك في الحياة قد تتغير نفسيتك الى الاسوأ إذا لم تستعين على ذلك بالذكر والدعاء والترحم المستمر عليه، فهذا ينفعه في قبره ويريحك في القادم من حياتك.

دعاء لاخي يوم عرفه

  • اللهم في يوم عرفة، أستودعك روحًا هي أغلى على قلبي منّي، اللهم إنّ اخي الغالي قد صار إليك، فأكرم مثواه وأجعله في جنّات النّعيم، اللهم لا تُحاسبه عن شيء، وبلا تسأله عن شيء، اللهم أكرمه واكتبه في عبادك الصّالحين.
  • اللهم يا ودود، يا مجيد، يا ذا العرش العظيم، اللهم اغفر لأخي الغالي الذي توفيته بقضائك وقدرك، اللهم ارحمه فإنك به راحم، ولا تعذبه فإنك عليه قادر، اللهم يسر له الحساب ويمّن له الكتاب واغفر له يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك أن تبدل أخي المتوفي دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، وأسألك يا رب العالمين أن تكرمه بحياة خير من الحياة التي كان يعيشها في هذه الحياة الدنيا.
  • اللهم يا أرحم الراحمين يا رجاء السائلين، اللهم إن أخي قد صار تحت التراب وأنت الغني عن عذابه، ربي اغفر له ذنوبه كلها، اللهم يسر حسابه ويمّن كتابه، وارحمه رحمة واسعة وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم يا خالقي وخالق كلّ شيء، اللهم أسألك في يوم عرفة، أن ترحم أخي، وأن تجعل الجنّة مثواه، اللهم لا تُحاسبه بالذّنوب، وقابله بالرّحمة، اللهم إنّه أحبّ المخلوقات على قلبي، فاكتب في أعمالي في يوم عرفة، ثوابًا خالصًا في صحيفته.
  • اللهم في يوم عرفة، أستودعك روحًا عزيزة، وأسألك يا ربي أن تُحسن إليها، اللهم اجعل اخي خالدًا في جنّات النّعيم، ولا تُحاسبه عن ذنب، اللهم اغفر له الزَّلات والذّنوب والخطايا والآثام يا حنّان يا منّان يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك من الخير كُلّه، وأعوذ بكَ من الشّر كُلّه، اللهم أسألك الرّحمة لأخي الغالي، اللهم تنزّل بنورك على قبره، آنس وحشته، ونوّر ظُلمته، واجعله خالدًا مُخلّدًا في جنّاتك جنّات النّعيم يا ربّ العرش العظيم.

مقالات قد تفيدك

قدمنا لكم في هذا المقال أدعية للأخر يوم عرفة، للمزيد من الاستفسارات؛ راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت ممكن.