شرح خطوات حفظ الطماطم في الثلاجة

شيماء شعبان سبع

كيف احفظ الطماطم في الثلاجة، ‏الطماطم هي واحدة من أنواع الخضروات التي لا يمكن الاستغناء عنها مطلقا في المنزل لذلك تقوم سيدة المنزل بشراء كميات كبيرة جدا من الطماطم لأنها تستخدم في الكثير من الأطعمة ولا يمكن الاستغناء عنها مطلقا في إعداد أي نوع من الطعام ولذلك يتم شراء كميات كبيرة وخوفا على فساد هذه الكميات لابد أن يتم تخزينها بطريقة تجعلها تدوم لفترة طويلة.

كيف احفظ الطماطم في الثلاجة

  • ‏إذا كنتي من الأشخاص الذين يقومون بشراء كميات كبيرة جدا من الطماطم لاستخدامها في إعداد الطعام وإذا كنت حريصة على تخزينها لفترة طويلة لابد أن يتم ‏اختيار ‏حبات الطماطم التي تكون صلبة ‏وقوية.
  •  والابتعاد عن الأنواع الطرية التي تتعرض للفساد بسرعة وبعد ذلك يتم غسلها بشكل جيد وتجفيفها ووضعه على قطع قماش نظيفة ثم لفة بشكل جيد و محكم وإغلاقه بشكل جيد ووضعه في الثلاجة سوف تدوم على هذه الطريقة لمدة تزيد عن سبع ايام تقريبا.

أقرأ ايضًا :  طريقة حفظ الكزبرة والبقدونس بسهولة

‏طريقة حفظ الطماطم في الفريزر 

‏كما ذكرنا في السابق أن عدد كبير جدا من الأشخاص يشترون كميات كبيرة من الطماطم للاستفادة بها في أوقات انخفاض أسعارها و تخزينها وإذا كانت الكمية كبيرة جدا ولا يمكن استخدامها في الوقت الحالي أو في فترة قريبة يمكن أن يتم تخزينها في الفريزر بشكل أفضل لحفظها لفترة زمنية طويلة تصل إلى أشهر عديدة.

  • ‏أولا يتم تقطيع الطماطم بعد غسلها وتجفيفها بشكل جيد إلى قطع صغيرة يمكن وضعها في أكياس بلاستيكية محكمة الغلق وضعها في الفريزر.
  •  أو القيام بضربها في الخلاط سوف تقوم بتوفير الوقت والجهد لحين استخدامها .

أقرأ ايضًا :  طريقة حفظ مقاطع سناب شات للاندرويد

طريقة حفظ الطماطم بالتجفيف

طريقة تخزين الطماطم صلصة

  • ‏أيضا ‏تعتبر طريقة التجفيف وهي إخراج السوائل من الطماطم واحدة من الوسائل الرائعة لحفظ الطماطم و تخزينها لفترة زمنية طويلة حيث أنه في هذه الحالة يمكن الاعتماد على أشعة الشمس والتي تستغرق فترة زمنية طويلة.
  •  أو الاعتماد على الوسائل السريعة مثل الفرن وسوف تستغرق العملية عدة ساعات فقط.
  • ‏يتم اختيار الطماطم الطازجة ذات اللون الأحمر و يتم غسلها جيدا وإزالة جميع الأجزاء الخضراء منها وبعد ذلك يتم تقطيعها إلى شرائح رقيقة ورصها على ورق الزبدة ونرشها بزيت الزيتون ثم وضعها في الفرن وتقليبها جيدا حتى تنتهي من التجفيف.
  • ‏بعد ذلك يتم إخراج الطماطم من الفرن ورشيها بزيت الزيتون ووضعها في البرطمان أو أي علبة محكمة وحفظها في الثلاجة.

طريقة تخزين الطماطم صلصة

  • ‏واحد أيضا من أشهر الطرق لتخزين الطماطم وتخزينها في صورة صلصة لاستخدامها في إعداد الطعام حيث أنه يتم اختيار انواع الطماطم الينة وغسلها وتجفيفها.
  •  وبعد ذلك يتم غسلها جيدا ووضعها في ماء لسلقها وبعد ذلك يتم وضعها في ماء بارد يحتوي على الثلج ثم يتم تقشير القشرة الخارجية الخاصة بالطماطم ويتم وضعها على النار بعد اضافة بعض الزيت ‏أو أي مصدر دهني أخر.
  •  بعد ذلك يتم وضعها على النار لمدة زمنية وتهدئة النار عليها ونترك الطماطم حتى تتسبك وبعد ذلك يتم تركها جتي تبرد ووضعها في أكياس ووضعها في الفريزر.
ملخص المقال
  • ‏يعتبر شراء الطماطم واحد من أشهر الأشياء التي تقوم بها النساء لأن الطماطم من العناصر الهامة لإعداد الكثير من الأطعمة، الطماطم يتم تخزينها باشكال مختلفة ولكل ‏شكل طريقة تعتمد على كيفية الاستخدام بعد ذلك.

أقرأ ايضًا :  ما هي امراض الطماطم وطرق مكافحتها

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع كيف احفظ الطماطم في الثلاجة ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.