شرح خطوات كبس ورق العنب بالماء والملح

شيماء شعبان سبع

طريقة كبس ورق العنب بالماء والملح، ‏يعتبر ورق العنب هو واحد من الأطعمة المفضلة لدي عدد كبير جدا من الأشخاص وخصوصا في المجتمع المصري يتم إعداد وطبق وطبق من الأطباق الرئيسية ولذلك يبحث الكثيرون عن طريقة لتخزين ورق العنب وكبسة بالماء والملح لحفظه لأكبر فترة زمنية.

كبس ورق العنب بالماء والملح

  • ‏الغرض الرئيسي من كبس ورق العنب هو تخزينه لفترة زمنية طويلة جدا فمن المعروف أنه من الأطعمة الشهية التي يتم تناولها باستخدام الأرز أو اللحوم.
  •  ونظرا لأن بعض الأشخاص يفضلون تناول هذا النوع من الطعام طول العام ونظرا لانه يظهر فقط في فصل الصيف بنسبة كبيرة جدا وعدد كبير منا يفضل تناوله في فصل الشتاء.
  • لذلك يتم تخزينه للحصول عليه في جميع المواسم وهناك العديد من الطرق لتخزين ورق العنب لكي يصبح كما هو في حين استخدامه ‏بعد فترة زمنية طويلة.

اقرأ ايضًا :  كيفية عمل محشي ورق العنب

طريقة كبس ورق العنب

كبس ورق العنب بعصير الليمون  

‏كبسة ورق العنب بالماء والملح بناء على الخطوات التالية:

  • ‏أولا تكون الخطوات لمقدار 30 ورقة من ورق العنب حيث يتم وضع مجموعة من ثمان إلى ستة ورقات من ورق العنب بعد أن يتم غسل ورق العنب بشكل جيد جدا في الماء المغلي يتم وضع ست طبقات من ورق العنب فوق بعضها البعض.
  •  ولفها على شكل رول يتم إحضار برطمان زجاجي نظيف وعميقة يتم رص رولات ورق العنب داخل الرعاء أو البرطمان .
  • وبعد ذلك يتم تحضير المحلول وهو عبارة عن الماء المالح بمقدار كوبين و‏ملعقة من الملح الخشن.
  • وضع الماء حتى يغطي ‏ورق العنب والحرص على وضع ورقة على الأوراق الأخرى لمنع الصعود إلى الاعلى حتى تحافظ على شكلها وتدوم لفترة زمنية طويلة.
  • ‏بعد ذلك يتم الحفاظ على وضع البر تبون في درجة حرارة الغرفة يتم الاهتمام بي فتح الغطاء يوميا لمدة أسبوع كامل التخلص من الغازات الموجودة داخل البرلمان وبعد ذلك يمكن استخدام البرطمان وحفظه لمدة تصل إلى عام كامل.

كبس ورق العنب بعصير الليمون 

‏أيضا يتم كبسة ورق العنب والحفاظ عليه لفترة زمنية طويلة بواسطة استخدام عصير الليمون او عن طريق الطريقة المعروفة ‏وهي استخدام الماء المغلي لسلق ورق العنب:

  • ‏أولا يجب أن يتم صنع محلول ملحي عن طريق وضع لكل لتر ماء كوب كامل من الملح الخشن وبعد ذلك يتم إحضار وعاء به ماء يغلي على النار وفي حالة الغليان يتم وضع كمية ورق العنب المناسبة وتركه لمدة 30 ثانية.
  •  وبعد ذلك أخرجها وضعها في ماء مثلج ثم يتم إخراجه وضعه في وعاء على جبن وإذا لقيتم رز ورق العنب الطريقة المناسبة للشخص ويتم وضعه في برطمان أوعاها زجاجي ورصة بشكل مناسب وإضافة المحلول الملحي عليه بعد ذلك يتم اضافة عصير الليمون إلى الماء المغلي.
  • ‏بعد الانتهاء من إعداد البرطمانات بشكل كامل يتم وضعها في ماء يغلي على النار وبعد ذلك يتم وضعه ليبرد قليلا ثم وضع البرطمانات في هذا هذا الإناء ويتم إخراجها ووضعها في مكان بارد مغلق لمدة ستة أشهر تقريبا في حالة استخدام أي من هذه ال برطمانات لابد أن يتم وضعه في الثلاجة حتى لا يتلف.
مدة التحضير  5 دقائق
مدة الطبخ 25 دقيقة
الحصص 25 حصة

اقرأ ايضًا :  اسم مشروع ورق عنب

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع طريقة كبس ورق العنب بالماء والملح ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.