شرح خطوات عمل اساور من الخرز

شيماء شعبان سبع

كيفية عمل اساور من الخرز، ‏تعتبر الأساور هي واحدة من وسائل الزينة الرائعة التي يلجأ إليها عدد كبير جدا من الفتيات والنساء بالتحديد نظرا لأن الخرز هو واحدة من الأشياء الخاصة بالزينة ومتعددة الألوان والتي تتناسب مع الأزياء المختلفة وهناك الكثير من الأشخاص الراغبين في تعلم كيفية صناعة ‏الأساور من الخرز فبعض الأشخاص يعتمدون على هذه الصناعة كوسيلة رزقية لهم.

احتياجات عمل اساور من الخرز

‏واحد من أشهر أنواع الأساور التي يهتم بها عدد كبير جدا من النساء وهو استخدام الأساور الخاصة بالخرز الكريستالي هذه الأساور تعتبر مشهورة جدا ومميزة حيث أن الخرز الكرستالي يكون مميز جدا ومبهج أيضا وألوانه متعددة ومختلفة وألوانها ظاهرة بشكل كبير.

  • ‏كل شخص يرغب في صناعة الأساور لابد أن يتعرف أولا على الأماكن التي يمكن أن يجلب منها الخامات الخاصة بصناعة الأساور فهناك الكثير من الأماكن يمكن شراء منها الخرز وكل مستلزمات الصناعة.
  •  حيث أن هذه الأماكن يتوفر فيها كل ما تحتاج سواء الخيط المستخدم بكل أنواعه فهناك أنواع مختلفة بعضها مطاطي والبعض الاخر عادي والكثير من ‏التعليقات المختلفة بأشكالها الرائعة والوصلات والكثير من الأشياء التي تحتاجها في حالة الرغبة في صناعة الأساور.

كيفية عمل أساور من الخرز

  • ‏يفضل في هذه الحالة أن يتم اختيار الخيوط البلاستيكية المطاطية ويتم بعد ذلك قياس المسافة أو مساحة اليد الخاصة بالشخص يتم ترك مساحة بسيطة من الخيط وبعد ذلك يتم استخدام المقص في قص الخيط.
  • ‏ثم تأتي مرحلة وضع الخرز بألوانه المختلفة وفي حالة استخدام عدد كبير من الألوان في الخيط لصناعة أسورة ملونة.
  •  لابد أن يتم فصل الخرز بألوان المختلفة عن بعضها البعض ووضعه في وعاء مخصص لذلك أو عدة أطباق صغيرة حتى يتم اختيار اللون بسهولة كبيرة.
  •  وبعد الانتهاء من نصف الاسورة يتم وضع التعليقة المناسبة والضغط أثناء وضع الخرز واحدة تلو الأخرى وبعد ذلك يتم  لضم الخيط جيدا والتأكد من أحكام الربط.
  • ‏وبعد الانتهاء سوف ترى أسورة رائعة من صنع يدك وسوف تقوم بإعداد الكثير من الأساور بألوان مختلفة تتناسب مع كل الأزياء.

صور اساور من الخرز مميزة

كيفية عمل اساور من الخرز

‏لننظر إلى هذه الصورة المتميزة التي تم فيها الاعتماد على نوعين من الخرز نوع من الخرز مكتوب عليه بعض الأرقام والنوع الآخر ملون كمان نري وفي المنتصف تم وضع هذه التعليقة على شكل ميكي ماوس هذه الصورة رائعة جدا وأيضا يتم استخدام بعض الفصوص من اللون الفضي.

كيفية عمل اساور من الخرز

‏أما في هذا التصميم فتم استخدام نوعين من الخرز نوع ذهبي رائع ونوع آخر مخطط بالأسود والأبيض وفي منتصف الصورة تم استخدام شكل رائع على هيئة فيونكة ليكون الشكل متميزا فهي أسورة شيك و رقيقة جدا .

كيفية عمل اساور من الخرز

‏يعتبر هذا التصميم واحد من أشهر التصميمات الرقيقة البسيطة ويتم فيها استخدام واحد من الخرز باللون الأبيض وفي المنتصف تمراستخدام التعليقة الرائعة جدا والبسيطة والتي تعتبر شيك للغاية ومتميزة.

عمل اسورة مبهجة

كيفية عمل اساور من الخرز

‏أما عن هذه الصورة متعددة الأدوار تم فيها استهدام ألوان مختلفة من الخرز باللون الذهبي والبينك واللبني والأبيض والكثير من الأشياء الرائعة والتعليقات التي تظهر أمامنا مميزة جدا وفيها اندماج للالوان رائعة وا صنعها سهل جدا مع توافر الخامات.

كيفية عمل اساور من الخرز

‏أما عن هذه الصورة فتم فيها استخدام نوع من الخرز مميز جدا وتم استخدام خرز بألوان رائعة هذه الأسورة شيك للغاية ومناسبة لكلا الجنسين.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات حول موضوع كيفية عمل اساور من الخرز ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت.