ما تفسير حلم الضرب في المنام لابن سيرين

آمال الشرابى

ما تفسير حلم الضرب في المنام لابن سيرين ، حيث رؤية الضرب في الحلم تدل بشكل عام علي المنفعة اذا كان الضرب غير مؤلم ، وتختلف الدلالات حول رؤية الضرب وذلك طبقًا لكثير من الاختلافات وذلك مثل مكان الضرب في الجسم ، وسبب الضرب وكذلك الشخص الذي يقوم بضربك او بضرب شخص امامك وحالة صاحب الرؤية ، وسنتابع دلالات رؤية الضرب لابن سيرين او لابن كثير او لابن شاهين او للامام الصادق.

ما تفسير حلم الضرب على الظهر :

  • ضرب رجل بالسوط يدل على الوعظ والإرشاد وإذا إنقطع السوط دل ذلك على ذهاب السلطان أو ذهاب الوظيفة  ومن رآى أنه يضرب دابتة فهذا يدل على أن هذا الشخص يقوم بالدعوة إلى الله وينصح لله>
  • قد ورد عن بن سيرين أنه جاءتة إمرأة وقالت إنها رآت في المنام أنها قتلت زوجها فقال لها إنك تدعو زوجك إلى الإثم والذنب فقالت نعم صدقت.
  • وجاء رجل وقال له لقد رآيتني وأنا أقتل طفل صغير وشويتة في المنام فقال له بن سيرين إنك ستظلم هذا الصبي بأنك ستدعوة لعمل سيئ وهو سوف يطبع أوامرك.
  • الضرب على الظهر يدل على المساندة والوقوف بجانب المضروب أو النفقة عليه.

إقرأ ايضًا : تفسير حلم صوت ضرب النار

تفسير حلم الضرب على الظهر للمتزوجة :

إذا رآت الزوجة أن زوجها قام بضربها فهذا يدل على منفعة زوجها لها وحبة الشديد لها والضرب على الظهر يدل على النفقة وعلى الذرية الصالحة.

تفسير حلم ضرب الطفل باليد :

ومن تفسير بن سيرين الضرب في الأرض سفر لقولة تعالى: “وآخرون يضربون في الأرض…” فإذا كان عازب أو يريد الزواج فهذة الرؤية تدل على زواجة قريبًا وفي هذة الحالة تُعبٍر الأرض بالزوجة والضرب في الأرض أو الحفر هو إفتضاض البكر والمعول الذي يحفر به الأرض الذكر وتراب الأرض مال المرأة أو دم عذريتها ، وضرب الطفل باليد يدل على  النصح والإرشاد والتعليم .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية ضرب شخص في المنام

تفسير حلم ضرب الام لابنها في المنام :

  • إذا رآى الإبن أنه يضرب أحد والديه فقد يدل هذا على المنفعة والنفقة عليهما أو قد يدل على العكس من ذلك على العصيان والعقوق وإذا رآت الأم أنها تضرب إبنها أو بنتها فهذا يدل على المنفعة المالية أو النصيحة والإهتمام.
  • إذا كان الأب أو الأم في عداد الموتى فقد يدل على منفعة الإبن أو الإبنة بميراث تركهما لهم من متاع الدنيا كالأموال والعقارات والأراضي والمشاريع وماشابه ذلك.

امي المتوفية تضربني في المنام :

رؤية الأم المتوفية في المنام وهى تضرب إبنها أو بنتها فهذا دليل على الميراث الذي تركتة والذي ينتفع به الإبن وربما دل ذلك على معصية هذا الإبن أو البنت وإبتعادة عن شرائع الله وهذة الرؤية قد تكون إنذار له حتى يعود إلى الطريق المستقيم ويبتعد عن اللهو والأعمال السيئة وإرتكاب المعاصي والذنوب.

إقرأ ايضًا : تفسير الاحلام ضرب الاب لابنه

ما تفسير حلم ضرب طفل على وجهه :

إذا كان الضرب على الوجه وأصاب العين فهذا يدل على هداية الطفل وصلاحة والضرب له منافع في حالة الضارب والمضروب فيدل على الهداية والمنفعة والمصلحة بين الطرفين والقدوة.

ما تفسير حلم ضرب شخص كف :

الضرب بالكف أو اليد يدل على إستفادة الرائي من المضروب قد يكون بعمل مشترك يدر كثير من الأموال أو هو تحصيل مال بدون مجهود.

إقرأ ايضًا : حلمت إن شخص يضربني

ما تفسير ضرب شخص بالحذاء في المنام :

  • رؤية ضرب شخص بالحذاء من الرؤى الغير محمودة وتدل على الكلام السيئ في حق الرائي إذا كان هو المضروب أما إذا ضرب أحد الأشخاص في المنام فهذا يدل على سوء سلوك صاحب الرؤية وسوء معاملتة كما أن الضرب بالعصا من الأمور السيئة ويدل على ترك العمل أو ترك الدراسة وضرب الميت للحي يدل على قرب الحي من الله وطاعتة وإستقامتة على أوامر الله.

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات، وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك في اسرع وقت.