هل افرازات صفراء قبل الدورة من علامات الحمل

شيماء شعبان سبع

افرازات صفراء قبل الدورة من علامات الحمل، ‏عدد كبير جدا من النساء قد لا يكونوا على علم كبير بالألوان المختلفة الخاصة بالإفرازات التي يتم إخراجها من المهبل ولكن ألوان هذه الإفرازات تختلف باختلاف الحالة الخاصة بالأنثي سواء القلق أو التوتر أو اقتراب موعد الدورة الشهرية وأيضا حدوث الحمل والعلاقة الزوجية أيضا كل هذه الأشياء تعتبر عوامل تسبب وجود إفرازات بألوان مختلفة.

نبذة عن ألوان إفرازات المهبل 

  • ‏تتعدد الألوان التي تخرج من المهبل على شكل إفرازات وتختلف هذه الإفرازات  أيضا في سمكها وغلاظته حيث تبدأ باللون الأبيض الشفاف ثم ننتقل إلى اللون الأبيض السميك وبعد ذلك تتدرج الالوان إلي الأصفر والأخضر.
  • وفي التدرج الأخير اللون الاحمر والبني، ‏وكل لون من هذه الألوان في حالة ظهوره تكون هناك أعراض مختلفة ‏أو ظروف مختلفة تمر بها الأنثى أو أعراض مرضية مختلفة.

افرازات صفراء قبل الدورة من علامات الحمل

‏قبل التعرف على علاقة اللون الأصفر ب‏افرازات المهبل و العلامات التي يدل عليها هذا اللون لابد أن نتعرف أيضا أن هناك الكثير من العوامل التي تسبب اختلاف ألوان الإفرازات الخاصة بالمهبل فقد تكون المرأة تتناول بعض الأدوية والمكملات الغذائية التي يكون لها دور كبير وأساسي في عملية تغيير الألوان وقد يكون اللون الأصفر نتيجة تناول هذه المكملات الغذائية أو الأدوية المختلفة للعلاج من أمراض مختلفة.

  • ‏لابد أن نتعرف وندرك أنه قبل الدورة الشهرية بفترة قليلة وقبل حدوث الحمل أيضا يحدث تغيرات طفيفة جدا في المخاط الخاص بعنقك الرحم بدرجة كبيرة وقد لا تشعر الأنثى بهذه الزيادة إلا عن طريق وجود بلل شديد جدا في الملابس الداخلية الخاصة بها.
  •  وقد تكون هذه الأشياء مزعجه لها بدرجة كبيرة ولا بد أن نتعرف أن اللون الأصفر في الإفرازات غير مقلق بدرجة كبيرة لأنه قد يكون دليل على اقتراب الدورة الشهرية أو حدوث الحمل في بدايته.

افرازات صفراء قبل الدورة بيوم من علامات الحمل

  • ‏عدد كبير جدا من النساء أكدوا أنه قبل حدوث الحمل وقبل موعد الدورة الشهرية بيوم واحد قد مروا بتجربة وجود إفرازات صفراء فكانت نتيجة لحدوث الحمل بعد ذلك .
  • هذا صحيح الافرازات الصفراء قبل الدورة بيوم تدل على حدوث حمل وخصوصا إذا كانت المرأة مستعدة لهذا الأمر حيث انه مع اقتراب الدورة الشهرية يستعد الجسم لاستقبال جنين وخصوصا الرحم تزداد هرمونات الحمل بدرجة كبيرة في الجسم .
  • و يترتب على هذا حدوث تغيرات كثيرة في جسم المرأة ومن أهمها زيادة معدل إفراز الإفرازات المهبلية وتعتبر هذه الإفرازات  لها فوائد عديدة حيث أنها تمنع حدوث الإصابة باي عدوى بكتيرية او التهابات.

مميزات الافرازات الطبيعية

  • ‏الإفرازات الطبيعية الغير مضرة ‏تكون لها مجموعة من المواصفات والمؤهلات التي تبشر أنها غير ملحقة بأي ضرر للأنثى فهي تكون اما بيضاء أو شفافة او صفراء فاتحة وتكون غير ملحقة باي روائح مقزز ‏أو غير محتملة .
  • كل هذه المواصفات تدل على أن الإفرازات طبيعية وغير مصحوبة بأمراض خطيرة ولكن عندما تتغير هذه الصفات لابد أن يتم الإسراع مباشرة لعملية الفحص.

داء المشعرات

  • ‏هذا الداء أو المرض هو واحد من الأمراض التي تنتج عن العدوى بالاتصال الجنسي وهو يصيب الرجال والنساء وهو عبارة عن إصابة بعدوى فطرية تسبب خروج افرازات صفراء اللون ذات رائحة كريهة جدا و سميكة وفي هذه الحالة تكون الأعراض خاصة بالإصابة تحتاج إلى علاج وفحص بشكل سريع جدا.

مرض التهاب الحوض

  • ‏مرض التهاب الحوض أيضا هو مرض ينتج عن الاتصال الجنسي ويصيب الأنثى في عنق الرحم بالتحديد ويسبب خروج افرازات صفراء سميكة جدا ذات رائحة كريهة وأيضا أن يكون مصحوبا ببعض العلامات والأعراض الأخرى ويسبب اضرار كثيرة للأنثى وينتج عن عدوى بكتيريا.

عزيزي القارئ نتمني أن نكون قدم قدمنا لكم جميع المعلومات حول موضوع افرازات صفراء قبل الدورة من علامات الحمل ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في اي وقت.