احسن 300 دعاء يوم الجمعة مكتوب كامل يريح القلب

آمال الشرابى

افضل دعاء يوم الجمعة كما ورد في السنة النبوية ، يوم الجمعة هو اليوم السابع وهو أفضل الأيام خلق الله عز وجل فيه آدم وأُدخل الجنة وأُخرج منها وسوف تقوم القيامة يوم الجمعة وفي يوم الجمعة ساعة إجابة وسوف نوضح في هذا المقال الأدعية الواردة ليوم الجمعة ، دعاء يوم الجمعة للأحبة.

دعاء يوم الجمعة مستجاب:
اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.
ادعية الجمعة لراحة القلب:
اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك. 
دعاء يوم الجمعة للمستقبل:
اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

سُميَ يوم الجمعة بهذا الإسم لتجمع المسلمين في صلاة الجمعة والتي تقام في وقت الظهر ويُستحب في هذا اليوم الاغتسال والتطيب والذهاب لصلاة الجمعة في وقت مبكر قبل أداء الصلاة ومن المعتاد أن تكتظ المساجد في هذا اليوم لأداء صلاة الجمعة للرجال وهي سنة مستحبة للنساء وليست فرض عليهن بل هى فرض على المسلمين من الرجال ويُستحب ترغيب الصبية الصغار على صلاة الجمعة حتى يرسخ في أذهانهم حب الطاعات والإهتمام بها.

  • اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا راد كل غريب لا تجعل بيني وبينك في رزقي أحدًا سواك، اللهم بفضلك وكرمك اجعلني أغنى خلقك بك، اللهم مغفرة من عندك تسعد قلبي يا جبار.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك العامر بذكرك ورحمتك هب لنا غنى لا يطغينا على العباد، اللهم ارزقنا صحة لا تلهينا عن طاعتك، اللهم أنعم علينا بنعمة البر والتقوى.
  • اللهم ارزقني رزقا طيبا يغنيني عن سؤال العالمين، وارحمني رحمة واسعة تطمئن بها روحي، اللهم وأغدق على حياتي النعيم الذي لا ينفد، اللهم بارك لي فيما أعطيتني.
  • اللهم ارزقني الستر فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم اصرف عن حياتي كل ذي شر واجعلني من المهتدين الذين يصلحون في الأرض.

دعاء يوم الجمعة للاحبه

يجتمع المسلمون يوم الجمعة للتشاور أو الإحتفال وفي الغالب يكون هذا اليوم أجازة رسمية على مستوى العالم الإسلامي في المصالح الحكومية والمدارس والجامعات وبعض المؤسسات الأخرى ، و تجتمع فيه الأسرة للإحتفال والتزاور وقد يفضٍل البعض في هذا اليوم مناسبات رسمية كالخطوبة والزواج أو للتنزه وقضاء يوم جميل بعيدًًا عن مسؤوليات البيت والعمل .

  • اللهم يا مالك الملك يا من ترزق من تشاء بغير حساب، اللهم لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا واجعلنا من الهادين الراضين بقضائك وقدرك يا رحمن.
  • لا إله إلا الله رب السموات والأرض الغفور الرحيم، الذي يعطي بدون حساب، اللهم اجبر كسر قلبي واسقني السعادة والهناء، اللهم تولى أمري وأمر من أحب.
  • اللهم اجبر كسرى وطيب الجراح التي علقت في قلبي، يارب اجعل لساني رطبا بذكرك وقلبي عامرا بشكرك، واهدني إلى الطريق المستقيم.
  • اللهم لا تحوجنا لأحد واكفنا بحلالك عن حرامك وارزقنا الثبات في الأمر كله، اللهم طهر عقلي من سوء الفكر، وحياتي من الذنوب والمعاصي.

دعاء مستجاب يوم الجمعة قبل الغروب

ورد ذكر يوم الجمعة في سورة في القرآن الكريم باسم سورة الجمعة لأهمية ذلك اليوم عند الله عز وجل فهو عيد في الأرض وعيد في السماء وقد ذكر رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه سيد الأيام وخير يوم طلعت علية الشمس وأفضل الأيام وفي هذا اليوم ساعة إجابة للدعوة وقد اختلف الفقهاء في توقيتها إلا أن البعض إتفق على إن هذا الوقت من وقت وقوف الإمام لصلاة الجمعة وحتى صلاة العصر.

  • اللهم ارزقني صحة في الجسد، وأكرمني بسعة في الرزق، اللهم لا تجعل سعادتي بيد أحد من خلقك وكن بي رحيما يا الله، اللهم ارزقني السعادة أينما توليت.
  • أسألك يا رب العباد توبة قبل الموت اللهم اجعلني أنطق الشهادة عند وفاتي، اللهم ارزقني العفو والعافية وأمني من العذاب يوم تبعث العباد، اللهم النجاة من السعير.
  • اللهم ارزقني الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، أسألك يارب لذة النظر إلى وجهك الكريم، يارب ارزقني فيضا من الرحمة والمغفرة التي لا تزول.
  • اللهم اجعل عملي خالصا لوجهك الكريم واختم لي بالخير يا رحمن، اللهم اغفر لي ما مضى وأصلح لي ما بقى واعف عني، اللهم ولا تجعل للظالمين سلطان على حياتي.

دعاء يوم الجمعة للاصدقاء

الدعاء بظهر الغيب من الأدعية المستحبة وما أجمل أن يدعو الصديق لصديقة بالتوفيق والسداد أو تفريج الهم والغم وإزالة الأحزان فلكل إنسان ملك موكل يقول  للشخص الذي يدعو لأخيه بظهر الغيب ولك بمثل آى أن الداعي يأخذ نفس الأجر والثواب والهداية والنجاة من الكرب والهم فضلًا عن رضى الله .

  • يارب أسألك زيادة في الدين وبركة في العمر، اللهم اجعل لي وذريتي إلى يوم الدين نصيبا من الجنة، اللهم ارزقني رزقا حلالا طيبا مباركا فيه بفضلك ورحمتك.
  • اللهم ارزقنا لذة النظر إلى وجهك يا رحمن، اللهم الثبات لقلبي على دين الحق، يارب اجعل بسمتي عادة وحديثي عبادة وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم طمأنينة ترافق حياتي.
  • اللهم إني أسألك حسن عاقبة الآخرة وصلاح الحال في الدنيا، اللهم إني أعوذ بك من الشك والنفاق، اللهم ارزقني البر والتقوى أينما توليت، واحفظ لي أهلي وأحبتي.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وارزقني الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم ارزقني الخير الدائم الذي يغنيني عن العالمين.

رسائل يوم الجمعة للحبيب

قد يكون الحبيب خطيب أو زوج أو دعاء الأخ لأخيه المسلم أو الأخت المسلمة لأختها المسلمة وما أفضل أن يدعو الإنسان للمسلمين وغير المسلمين فكان رسول الله قدوتنا في ذلك فعندما مر عليه جنازة يهودي بكى وقال نفسًُ أفلتت من يدي ، فيجب أن يعتاد المسلم على الدعاء بالخير والمحبة والسلام والأمن للمسلمين والهداية لغير المسلمين .

للمحبين أشواق .. و الشوق في الله ~ أعظم ~ و بينهم وصال .. و وصال الدعاء في الجمعة .. أدوم .. !

رباهـ … لي أحبة سكنوا ” حشا فؤادي ” .. ألتقي معهم ! بروح دعائي .. فـ أحفظهم .. يا رجائي ! ~ جمعة مبـاركة ~

اللهم صبحهم .. بما يسرهم .. وكف عنهم ما يضرهم .. ويسر لهم دروبهم .. ونور بنورك يومهم

لمثلك ترق الكلمات  .. وتتهادى الدعوات .. ولمثلك يهتف الفؤاد .. معلناً حبك في الله .. “صباح الخير”

أروع القلوب قلب يخشى الله وأجمل الكلام ذكر الله  .. وأنقى الحب الحب في الله

اليوم جمعة .. ولك مني شمعة لا تذوب  .. ولا تحترق .. فيها كل معاني الحب مجتمعة

جمعة مباركة ودعوة طاهره وحياة زاهره  .. لاخت في الله صادقة في القلب ساكنه

اليوم (جمعة)  .. أسأل الله أن يكون لي معك (جمعة)  .. في جنة الفردوس .. آمين

اللهم إجعلنا ممن يورثون الجنان  .. ويبشرون بروح وريحان  .. ورب غير غضبان آمين

زودك الله من تقاك  .. ومن النار وقاك .. وللفضيلة هداك  .. وللجنة دعاك  .. والفردوس مأواك .. ( جمعة مباركة )

دعوة صادقه مع شمس ~ الجمعة المشرقة: أن تنـال ” رضا الرحمن ” و .. أن تنـال جنات ” ربي الخالدة “

أسألك ربي ثلاث  .. ترزقنا كلنا الجنة .. والغلط تبعدنا عنه .. والغالي لاتحرمنا منه

“ذكر الله” يوم الجمعة .. صدقة بلا مال .. جهاد بلا قتال .. ومرابطة بلا انتقال

صباح الأمْل بِـ اللَّه ، و الطمِأنَيِنه فِي ظِلهِ ،و الثِقَة بَمِا عِندَه .. اللهُم إكتَبِ لِيَ و لكم الخَيرِ بِـ هذه الجمعة

رسائل واتس ليوم الجمعه

ورد عن رسول الله أن من يموت يوم الجمعة أو ليلة الجمعة يأمن فتنة القبر آى المذكور هو يأمن فتنة سؤال الملكين منكر ونكير فلا يسألانه الأسئلة الثلاث من ربك ومادينك ومن النبي الذي بُعث فيكم وقد اختلف الرواة فمنهم من كذًب هذا الحديث ومنهم من أقرة والله أعلم بذلك .

اللهم إني اسألك حسن الخاتمه اللهم ارزقني توبتةً نصوحاً قبل الموت اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

اللهم احسن عاقبتنا في الامور كلها واجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخره

كان أحد الصالحين إذا أصبح قال : اللهم قد غدا الناس كلٍ له حاجه ، وحاجتي إليك يارب : أن تغفر لي

اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمداً عبدك ورسولك