علاج حكة الخصيتين في المنزل

  • شيماء شعبان سبع
  • منذ 3 أشهر
  • منوعات

علاج حكة الخصيتين في المنزل، ‏حكة الخصيتين هي واحدة من الأمراض التي تصيب الرجال بشكل كبير وينتج عنها الشعور برغبة شديدة في الحكة وهذا الامر يكون مزعج للغاية ومؤذي وأيضا اللجوء إلى عملية الحكة في هذه المنطقة قد تزيد من حدة المرض ولا تقوم بالعلاج لذلك لابد أن نتعرف على الأسباب لكي يتم علاجها بشكل سهل.

أسباب حكة الخصيتين

‏هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حكة الخصيتين ولذلك لابد أن يتم التعرف على جميع هذه الأسباب حتى يتم التعرف على العلاج المناسب ولا يتم استخدام علاج خاطئ يسبب زيادة المضاعفات:

حكة الجوكي

  • حكة الجوكي هي واحدة من العدوى الفطرية ‏التي تصيب المناطق الحساسة بشكل كبير وينتج عن هذه الإصابة بالعدوى حكة شديدة جدا في الأجزاء الرطبة من الجسم وخصوصا المناطق الحساسة وتعتبر هي واحدة من أشد الأنواع والتي تكون مزعجة جدا للرجال أنها تسبب حكة شديدة جدا.

المذح

  • ‏أيضا هذا النوع من الأمراض و واحد من نتائج العدوى البكتيرية الفطرية التي تصيب المناطق الرطبة من الجسم أو المناطق التي تحتوي على أجزاء كبيرة من الجلد على شكل ثنايا وطيات.
  • ‏وتعتبر الخصيتين هي المكان المناسب لهذه الالتهابات التي تسبب حكة شديدة جدا للإنسان و تتركز بالتحديد في الثنايا الجلدية التي توجد في كيس الصفن.

‏الالتهابات الناتجة عن الاحتكاك

  • ‏الرجال لابد أن يدركوا أن المنطقة الحساسة كثرة الاحتكاك فيها أو ارتداء الملابس الضيقة أو ممارسة الرياضة لفترة زمنية طويلة أو الركض أو ركوب الدراجات لفترة زمنية طويلة.
  • هذا الاحتكاك المستمر يسبب وجود جروح وتقرحات في الخصيتين وبالتالي يحدث التهابات وحكة شديدة في هذه المنطقة لذلك لابد أن يتم الحرص على العلاج بشكل صحيح.

الهربس

  • ‏هو واحد من أشهر الأمراض التي تصيب الخصيتين لدى الرجال وهذا المرض يعتبر من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي ولذلك يتكون عند الإصابة بهذا المرض حبوب صغيرة جدا في الخصيتين تسبب الشعور بالحكة الشديدة والألم الشديد أيضا.

قمل العانة

  • ‏قمل العانة هو واحد من الأمراض التي تجعل الإنسان يشعر بالحكة الشديدة جدا في هذه المنطقة الحساسة وهو ينتج عن ‏العدوى الخاصة بالإتصال الجنسي وهنا تقوم الحشرة بعملية القرص في الجلد مما يسبب الشعور بالحكة الشديدة.

علاج حكة الخصيتين في المنزل

 

الشعور بالحكة في هذه المنطقة يعتبر من الأشياء المزعجة ‏و عدد كبير جدا من الأشخاص يلجأون إلى البحث عن طرق يمكن استخدامها في المنزل للتخلص من هذه الحكة المزعجة:

  • ‏من اشهر الطرق التي يمكن استخدامها لعلاج الحكة في هذه المنطقة هو استخدام كمادات الماء الباردة على منطقة الخصيتين والتي تنتج عن الالتهابات التي تصيب هذه المنطقة أو نتيجة للجرب أو وجود الكثير من الشعر المتراكم أسفل الجلد في منطقة الحساسة للرجال كل هذه الأمور يمكن أن يتم استخدام كمادات الماء البارد لتخفيف الألم الناتج عنها.
  • ‏من أشهر الطرق المستخدمة أيضا هو وضع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم في الماء الدافيء في مكان واسع للجلوس فيه لفترة زمنية طويلة تساعد على تخفيف الحكة والتخلص منها.
  • ‏اما عن اشهر الأشياء المستخدمة في علاج الحكة الناتجة عن الإصابة بالصدفية هو استخدام أملاح البحر الميت هذه الأملاح يتم إضافتها للماء الدافئ والجلوس فيها لفترة زمنية معينة سوف تساعد بشكل كبير على التخلص من الحكة وإزالتها.

‏يمكن أن ‏يتم اللجوء إلى هذه الأشياء البسيطة في المنزل ولكن في حالة عدم الإفادة أو ظهور أي علامات من الراحة والإفادة لابد أن يتم الرجوع إلى الطبيب من أجل العلاج علي الفور لكي يتم تحديد الحالة التي سببت هذه الحكة ومحاولة علاجها.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات حول موضوع علاج حكة الخصيتين في المنزل ،مع نصائح لمرضى السكري، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في اي وقت. 




تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.