تجربتي مع خل التفاح للشعر والبشرة

شيماء شعبان سبع

تجربتي مع خل التفاح للشعر والبشرة، ‏خل التفاح هو واحد من المواد الطبيعية التي تحمل العديد من الفوائد لجميع أجزاء الجسم ومن أشهر الفوائد التي تعود على النساء من الاعتماد على خل التفاح هو الحصول على شعر طبيعي خالي من أي عيوب ‏وبشرة نضرة ناعمة دون أي مشاكل ولذلك يبحث عدد كبير جدا من الأشخاص الغير مستخدمين لخل التفاح عن تجارب أشخاص آخرين لكي يشعروا بالاطمئنان عند استخدامه.

تجربتي مع خل التفاح للشعر والبشرة

  • ‏عدد كبير جدا من النساء لا يعلمون الفائدة العظيمة التي يمتلكها هذا العنصر الطبيعي الرائع فخل التفاح واحد من المواد الطبيعية التي يمكن أن يتم من خلالها الحصول على بشرة ناعمة وشعر متميز جدا بدون أي مشاكل.
  • عدد كبير جدا من النساء أعلنوا عن تجاربهم في استخدام خل التفاح حيث استطاعت هذه المادة الرائعة بعد أن يتم تخفيفها بالماء بنسبة 50% إلى 50% من خل التفاح حتى لا يتسبب التركيز الشديد في حروق للبشرة.
  • استخدام هذه المادة الطبيعية بشكل يومي كروتين للعناية بالبشرة أدي إلى تغيير كبير في البشرة وعلاج الشعر والبشرة حيث انه يساعد على حل الكثير من المشاكل فهو يعالج المسام الواسعة وعلاج البثور السوداء والحبوب واثار الحبوب أيضا.
  • بينما في الشعر يسبب الكثير من التطور له مثل علاج التقصف ويعالج الأشياء الخاصة بفروة الرأس وينشط الدورة الدموية في الرأس وبالتالي تجديد خلايا بصيلات الشعر.
  • ‏واحد من أشهر التجارب الرائعة ان بعض النساء قاموا بالتأكيد على أنه تم استخدام خل التفاح ‏بعد خلطة بما الوردة ووضعه على الوقفة بشكل كامل لمدة 20 دقيقة بشكل متواصل يوميا وكانت النتيجة مبهرة ‏حيث أنها زادت من جمال البشرة ونضارتها وأصبحت البشرة نقية وخالية من أي عيوب.

فوائد خل التفاح للشعر

  • ‏خل التفاح هو واحد من المواد الطبيعية ‏المباراة جدا وخصوصا انه يحتوي على مادة رائعة وهي أحماض ألفا هيدروكسي ‏هذه المدة على طلب المدام وتميزا للغاية حيث أنها تساعد على التخلص من الخلايا الميتة بشكل سريع جدا والقيام بعمل تجديد للخلايا وبالتالي زيادة حيويتها وبالتالي يصبح الشعر قادر على الخروج من البصيلات بصورة أقوى وأفضل.

طريقة استخدام خل التفاح للبشرة

  • ‏في البداية لابد أن نحرص على تخفيف خل التفاح فكل ملعقة من خل التفاح يتم وضع عليها أربع ملاعق من الماء وبالتالي يتم إحضار قطعه قطن ووضعها في الخليط وبعد ذلك يتم وضعه على الوجه ومسح الوجه بالكامل.
  • وترك هذا الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن ‫1\4‬ ساعة وبعد ذلك يتم شطف ‏الوجه بالماء بشكل جيد وأيضا القيام بترطيب الوجه جيدا بعد ذلك باستخدام أي مرطب أو أي زيت.

طريقة صنع خل التفاح الطبيعي في المنزل

  • ‏عدد كبير جدا من الأشخاص يفكرون في صناعة هذه المادة الطبيعية في المنزل نظرا لتوافر جميع المواد الخام التي نحتاجها لكي تتم عملية صنع خل التفاح واولا يتم إحضار ثمار التفاح وشاش أبيض.
  • ‏تم تقطيع ثمرة التفاح قطع صغيرة ووضعها في الشمس لكي يتم تجفيفها تماما وأن يتم تركها على هذا الوضع لمدة يومين حتى يتم استخراج الماء الموجودة بها بالكامل.
  • ‏بعد ذلك يتم وضع التفاح في البرطمان ويتم غلقة بإحكام سوف نجد بعد مجموعة من الأيام أن هناك خل تراكم في البرطمان يتم تصفية الخل بشكل دائم ويتم تركه وحتى يتم التخلص من الشوائب والعوائق الموجودة فيه.

عزيزي القارئ نتمني أن نكون قدم قدمنا لكم جميع حول موضوع تجربتي مع خل التفاح للشعر والبشرة ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في اي وقت.