صور اغلفة شهر رمضان للفيس بوك 2024 كفرات رمضان

آمال الشرابى

صور اغلفة شهر رمضان للفيس بوك 2023 كفرات رمضان ،  شهر رمضان هو شهر القرآن  فقد ذكر الله تعالى في كتابه:” شهر رمضان الذي أُنزل فيه القرأن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان” وهو شهر المغفرة وزيادة الأجور والحسنات وقبل حلول شهر رمضان يتنافس الأصدقاء بإهداء برقيات التهنئة والرسائل والصور المعبرة عن رمضان وفرحة رمضان ويمكن إستخدام هذة الصور كغلاف للفيس بوك وتويتر ولمواقع التواصل المختلفة وسوف نعرض بعض من هذه الاغلفة اغلفة فيس بوك لرمضان 2023.

صور غلاف شهر رمضان الكريم للفيس بوك 2023

كان رسول الله عليه الصلاة والسلام يكثر من قراءة القرأن في رمضان وكان جبريل عليه السلام يدارسة القرأن كل ليلة فرمضان شهر القرأن وكل حرف من حروف القرأن بعشر حسنات والله يضاعف الأجر في رمضان إلى مائة ضعف أو أذيد .

وكان كثير من الصحابة رضوان الله عليهم يختمون القرأن كلة في يوم ومنهم من كان يختمة كل ثلاثة أيام وكان التابعين عليهم رحمة الله كذلك فكان الإمام البخاري يختم القرأن في كل ليلة وكان الإمام الشافعي يختم القرأن ستين مرة في رمضان.

 

صور اغلفة شهر رمضان للفيس بوك 2024 كفرات رمضان

غلاف فيسبوك لشهر رمضان 2023

قال الله تعالى: “يا أيها الذين آمنوا كُتب عليكم الصيام كما كُتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون” ، وقد ورد عن السلف أن شهر رمضان سُمى رمضان لأنه يحرق الذنوب والمعاصي ويبدل السيئات حسنات.

وقد ذكر الإمام الحسن البصري “أن رمضان مضمارًا لخلقه يتسابقون فيه إلى الأعمال الصالحة وإلى طاعته فسبق قوم ففازوا وتخلف آخرون فخابوا فالعجب من الضاحك اللاهي في اليوم الذي يفوز فيه المحسنون ويخسر فيه المبطلون “.

وشهر رمضان هو شهر المغفرة والرحمة والعتق من النيران وشهر الخير والبركة يُذاد فيه رزق المؤمن وفرض الله فيه الزكاة لتكون طُعمة للفقراء ولا يُقبل الصوم إلا بإخراج هذة الزكاة ويمكن إخراجها من الأطعمة أو مبلغ مالي وهذة القيمة المالية يحددها الفقهاء تبعًا للشرع والدين والأطعمة المباح إخراجها كزكاة الحبوب كالقمح والذرة والأرز وكذلك من الزبيب والتمر وبعض الأطعمة الآخرى على حسب الدولة التابع لها.

صور اغلفة شهر رمضان للفيس بوك 2024 كفرات رمضان

صور اغلفة شهر رمضان للفيس بوك 2024 كفرات رمضان

اغلفة رمضانية للفيس بوك 1444

ليس فقط القرآن الذي نزل على رسول الله في شهر رمضان فقد أُنزل على الأنبياء من قبل في رمضان فقد أنزلت صحف إبراهيم  والتوراة التي أُنزلت على موسي عليه السلام  وأُنزل الإنجيل على عيسى عليه السلام والقرآن فكل هذه الرسالات الإلهية نزلت على الأنبياء في رمضان .

صور اغلفة شهر رمضان للفيس بوك 2024 كفرات رمضان

صور اغلفة شهر رمضان للفيس بوك 2024 كفرات رمضان

صور اغلفة شهر رمضان للفيس بوك 2024 كفرات رمضان

صور رمضانية للفيس بوك 2023

فقد ورد عن رسول الله أن قال : “أُنزلت صحف إبراهيم أول ليلة من رمضان وأُنزلت التوراة لست مضين من رمضان ، وأُنزل الإنجيل ثلاثة عشر ليلة خلت من رمضان ، وأنزل الزبور لثمان عشر خلت من شهر رمضان وأنزل القرآن لأربع وعشرين خلت من شهر رمضان ” .

وقد ورد ذكر القرآن بشهر رمضان لفضل القرآن الكريم ذلك أنه كلام الله الذي أنزله على عبده ورسوله محمد رسول الله وهو أفضل كلام على وجه الأرض .

صور اغلفة شهر رمضان للفيس بوك 2024 كفرات رمضان

صور رمضان كريم للفيس بوك 2023

قد ورد عن رسول الله أن الصيام والقرآن يشفعان للعبد يوم القيامة “فيقول الصيام آى رب منعته الطعام والشهوات فشفعني فيه ، ويقول القرأن آى رب منعتة النوم بالليل فشفعني فيه” ، فالقرآن له أهمية عظيمة في أيام وليالي رمضان.

ويجب على كل مسلم أن يخصص ورد يومي يقرأه يوميًا في رمضان مع قراءة تفسير لبعض الآيات لمعرفة معاني القرأن وإستفادة أكبر وإن كان هناك إستطاعة للحفظ فهو أفضل وقراءة ما يحفظه المسلم في صلاة النوافل حتى يثبت ما حفظه في الذاكرة فضلًا عن مضاعفة الحسنات والأجور.

 

الزوار شاهدوا ايضًا :