التخطي إلى المحتوى

صور مكتوب عليها اهلًا شهر رمضان 2020 صور ترحيب بشهر بقدوم شهر رمضان ، ذكر الله عز وجل شهر رمضان في القرأن في سورة البقرة الآية 183 فقال : “ياأيها الذين آمنوا كٌتب عليكم الصيام كما كٌتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون” ، وشهر رمضان هو شهر الخير والبركة ومغفرة الذنوب وينتظرة المسلمون في كل مكان وقبل حلول شهر رمضان يتسابق الأصدقاء والمحبون بإرسال صور مُعبٍرة عن رمضان كفانوس رمضان أو صور عليها عبارات رمضان مبارك أو أهلًا رمضان وهناك صور كثيرة ومتنوعة يمكن إهدائها للأصدقاء أو إستخدامها كصورة شخصية على صفحة الفيس بوك وسوف نقدم بعض من هذة الصور وذلك على موقع فكرة.

اجمل الصور اهلًا رمضان 2020

ذكر رسول الله عليه الصلاة والسلام : “أن من جعل القرأن الكريم آمامة ساقة إلى كل خير ومن جعلة خلفة ساقة إلى كل شر والقرأن أعظم شفيع لأصحابة يوم القيامة” ، وقد ذكر ايضًا أن القرأن شافع مشفع وماحل مُصدق كما ذكر أنه قال إقرأوا القرأن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابة.

فدراسة القرأن وتدبرة من أعظم الأشياء في رمضان وأجلها ، وقد قال الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أن هذا القرأن مأدبة الله فتعلموا من مأدبتة ما أستطعتم ، فالقرأن عصمة لمن إعتصم به ونجاة ووقاية من الشيطان ووساوسة ، والقرأن شفاء من كل داء وعلاج للأمراض العضوية والنفسية صور اهلًا رمضان 2020.

صور دينيه عن استقبال شهر رمضان 1441

إذا كانت أول ليلة من ليالي رمضان قيل ياباغي الخير أقبل وياباغي الشر آدبر ولله عُتقاء في هذا الشهر وذلك كل ليلة وفي هذا الشهر الكريم تُفتًح أبواب الجنة وتُغلق أبواب النار وتُصفًد الشياطين آى تُسلسل بالحديد فلا سلطان لها على المسلم .

فنجد في هذا الشهر شهر رمضان يتنافس المسلمون في فعل الخير وإكرام الضيف وكثرة موائد الرحمن وإطعام المساكين والعطف على الفقراء وبعض الناس تُخرج شنط رمضانية عبارة عن سلع غذائية ولحوم وتمر أو مبالغ مالية فضلًا عن صدقة الفطر فهذا يذيد من روابط المحبة والألفة بين المسلمين وبين الأغنياء والفقراء صور دينيه عن استقبال شهر رمضان 1441 .

دعاء استقبال رمضان :-

ورد عن رسول الله أن الله عز وقال قد قال “كل عمل إبن آدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به” آى المذكور كل العبادات كالصلاة والزكاة والحج وأعمال البر والصوم تشبه بالملائكة فالملائكة طعامهم التسبيح والتهليل وليس لهم شهوة الطعام والشراب وشهوة الجنس مثل الإنسان.

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين ونبهني فيه على نومة الغافلين وهب لي فيه اليسر والعافية إنك على كل شي قدير وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.

ادعية دخول شهر رمضان المستجابة

والمسلم يصوم عن الطعام والشراب وشهوة الجنس في نهار رمضان فلا يمارس آى منها إلا بعد آذان المغرب ، وقد جعل الله للجنة ثمانية أبواب من هذة الأبواب باب يقال له باب الريان لا يدخل منه إلا الصائمون ، فمن وناظب على الصيام دخل من هذا الباب ، فإذا كان يوم القيامة دخل منه الصائمون أغلق فلا يدخل منه أحد بعدهم ويجوز للمسلم الذي يؤدي كل الفروض والطاعات أن يدخل من آى باب شاء.

  • اللهم صل على محمد و آله ، و ألهمنا معرفة فضله و إجلال حرمته ، و التحفظ مما حظرت فيه ، و أعنا على صيامه بكف الجوارح عن معاصيك ، و استعمالها فيه بما يرضيك حتى لا نصغي بأسماعنا إلى لغو ، و لا نسرع بأبصارنا إلى لهو و حتى لا نبسط أيدينا إلى محظور ، و لا نخطو بأقدامنا إلى محجور ، و حتى لا تعي بطوننا إلا ما أحللت ، و لا تنطق ألسنتنا إلا بما مثلت ، و لا نتكلف إلا ما يدني من ثوابك ، و لا نتعاطى إلا الذي يقي من عقابك ، ثم خلص ذلك كله من رئاء المراءين ، و سمعة المسمعين ، لا نشرك فيه أحدا دونك ، و لا نبتغي فيه مرادا سواك .
  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر ، و بحق من تعبد لك فيه من ابتدائه إلى وقت فنائه ، أن تصلي على محمد و آله ، و أهلنا فيه لما وعدت أولياءك من كرامتك ، و أوجب لنا فيه ما أوجبت لأهل المبالغة في طاعتك ، و اجعلنا في نظم من استحق الرفيع الأعلى برحمتك .
  • اللهم صل على محمد و آله ، و إذا كان لك في كل ليلة من ليالي شهرنا هذا رقاب يعتقها عفوك ، أو يهبها صفحك فاجعل رقابنا من تلك الرقاب ، و اجعلنا لشهرنا من خير أهل و أصحاب .
  • اللهم صل على محمد و آله ، و امحق ذنوبنا مع امحاق هلاله ، و اسلخ عنا تبعاتنا مع انسلاخ أيامه حتى ينقضي عنا و قد صفيتنا فيه من الخطيئات ، و أخلصتنا فيه من السيئات .
  • اللهم اشحنه بعبادتنا إياك ، و زين أوقاته بطاعتنا لك ، و أعنا في نهاره على صيامه ، و في ليله على الصلاة و التضرع إليك ، و الخشوع لك ، و الذلة بين يديك حتى لا يشهد نهاره علينا بغفلة ، و لا ليله بتفريط .
  • اللهم و اجعلنا في سائر الشهور و الأيام كذلك ما عمرتنا ، و اجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون ، و الذين يؤتون ما آتوا و قلوبهم وجلة ، أنهم إلى ربهم راجعون ، و من الذين يسارعون في الخيرات و هم لها سابقون .

 

ماذا يجيب على المسلم فعله في نهار رمضان

ذكر رسول الله عليه الصلاة والسلام أنه قال إذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يفسق فإن سابة أحد أو قاتلة فليقل إني صائم والمقصود أن لا يبادل السب بالسب والقذف بالقذف والشتم بالشتم بل يصمت أو يقل إني صائم حتى يُذكٍر نفسة ولمن يسبة أن الصيام يمنع الإنسان من الإساءة وقول الفحش.

وقد جعل الله للمسلم المريض والمسافر أو المرأة التي لديها عذر شرعي برخصة الفطر وتعويض هذة الآيام في فترة أخرى بعد الشفاء للمريض وبعد الرجوع من السفر للمسافر وللمرأة بعد زوال العذر الشرعي.

(وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ)، ورغب النبي ‏صلى الله عليه وسلم في قبول الرخصة، فقال: (إن الله يحب أن تؤتى رخصه كما ‏يكره أن تؤتى معصيته) [رواه أحمد، وصححه الألباني

الزوار شاهدوا ايضًا :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.