هل يمكن الغاء التحويل البنكي

شيماء شعبان سبع

هل يمكن الغاء التحويل البنكي، ‏يوميا يتم إجراء في عدد كبير جدا من البنوك مجموعة من التحويلات المالية من شخص لشخص آخر سواء في نفس البلد أو في بلد أخرى ولكن قد تحدث بعض الأخطاء في إدخال البيانات فتتم عملية التحويل لشخص آخر تماما غير الشخص المطلوب وهذا الأمر يعتبر واحد من المشاكل الصعبة التي تواجه العديد من عملاء البنوك ويحرص البنك بصورة مستمرة على التطوير وإيجاد طرق مختلفة لحل مثل هذه المشاكل.

هل يمكن الغاء التحويل البنكي ؟

  • ‏في الماضي كانت عملية التحويل البنكي واحدة من العمليات التي لابد أن يتم التأكد من البيانات المدخلة بشكل جيد جدا حتى تصل الأموال للشخص المطلوب لأن الخطأ في هذه العملية يكون خطأ دائم ولن يتمكن الشخص من استعادة الأموال الخاصة به.
  •  ولكن نظرا لحرص المؤسسات البنكية والمعاملات المالية الموجودة فيها على العملاء قامت بالبحث والتجديد ومحاولة اكتشاف ضروري لكي يتم حل هذه المشكلة والوصول إلى طرق تمكن العملاء من إيقاف التحويل البنكي في حالة إدخال البيانات الخاطئة.
  • ‏والإجابة على السؤال السابق نعم يمكن إلغاء التحويل البنكي في الفترة التي نعيش فيها الآن على عكس ما كان يحدث في السابق.

كيفية إلغاء التحويلات البنكية

‏عدد كبير جدا من الإحصائيات يؤكد أن نسبة التحويلات البنكية الخاطئة وصلت إلى نسبة 80% في اغلب البنوك وتعتبر هذه واحدة من النسب المرتفعة جدا، ‏ونظرا لأن هذه واحدة من المشاكل العويصة التي تتواجد في اغلب البنوك فتم التوصل إلى مجموعة من الحلول التي يمكن الاعتماد عليها ومن أشهر هذه الحلول:

  • ‏واحد من أشهر الحلول هو أن يتم الذهاب إلى أقرب فرع خاص بالبنك ‏قبل أن يمر 24 ساعة لعملية التحويل وبعد ذلك يتم إعطاء الموظف المسؤول جميع البيانات الخاصة بالتحويل ‏التي تخص ‏قيمة المبلغ وبيانات الشخص المرسل إليه وأيضا وقت التحويل والرقم الخاص بعملية التحويل.
  • ‏بعض الأشخاص لا يتذكرون أنه عملية التحويل كانت خاطئة إلا بعد فترة زمنية تصل إلى يوم أو اثنين أو أكثر وفي هذه الحالة يتم تقديم طلب للبنك مباشرة و يتم الرد بعد مرور 15 يوم بعد عملية التدقيق بواسطة البنك.
  • ‏لابد أن يدرك العميل لانه بنسبة متوسطة تعوض أموال إلى صاحبها بعد فترة زمنية ولكن في بعض الأحيان قد لا تعود وتحتاج إلى فحص كبير من البنك.

نصائح عند التحويل البنكي

  • ‏على كل شخص يقوم باستخدام عمليات التحويلات البنكية بصورة مستمرة لابد أن يحرص على إدخال رقم الحساب الخاص بالشخص المحول إليه بشكل جيد ويقوم بمراجعة الحساب بصورة جيدة.
  •  حيث أنه في حالة إدخال أي رقم خاطئ من الحساب سوف يتم إرسال الأموال إلى شخص آخر تماما وسوف يتم فقد الأموال ويجب أن يكون كل شخص حريص على التأكد من جميع المعلومات قبل التأكيد على عملية التحويل.

استرداد الحوالة البنكية الدولية

‏هناك ثلاث طرق يمكن من خلالها استرداد الحوالة البنكية في حالة التحويل الخاطئ :

  • ‏أولا يتم التواصل مع البنك الذي تم إرسال الحوالة منه لكي يتم استرجاع الحوالة البنكية.
  • ‏ثانيا يتم التواصل مع البنك الذي تم إرسال الحوالة إليه ويتم طلب استرجاع الحوالة منه بشرط إدخال جميع البيانات.
  • ‏أما في حالة إرسال الحوالة إلى شخص آخر ووصول الأموال إليه ‏يمكن التواصل مع هذا الشخص من خلال الحصول على المعلومات من البنك وطلب استرجاع الحوالة منه.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات حول موضوع هل يمكن الغاء التحويل البنكي، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في اي وقت.