حفر القبر في المنام

هبه الهوال

تفسير حلم رؤية حفر القبور في المنام من خلال كتب التفسير للامام الصادق او ابن سيرين او النابلسي و ابن شاهين او ابن كثير و لعلماء التفسير في الرؤى والأحلام في العصر الحديث ، القبر كما هو متعارف لدينا جميعا أنه مكان دفن الانسان عد الموت و لرؤية القبور عظة كبيرة و عند زيارة القبر تبعثى في نفوسنا مشاعر مختاطة مختلفة خوف و إيمان و رغبة في القرب من الله و منهم من يتمسك بالحياة أكثر و منهم من يرغب في الموت أكثر و أكثر  . و لكن حفر القبر في المنام له معاني مختلفة للعزباء او للمتزوجة او للحامل و للرجل أيضا ، على موقع فكرة سوف نوضح ذلك في هذا المقال بالتفاصيل .

ما تفسير حلم حفر القبر في المنام :

  • من رأى في منامه أنه يحفر قبر لطفل فهي رؤية غير محمودة و تشير لولادة طفل لن يعيش طويلا و عموما أشار ابن سيرين أن رؤية القبر في الحلم إشارة لأحداث لا تحمل خير و مصائب لا قدر الله و ربما إشارة لوفاة أو فراق .
  • من آراء المفسرين أن رؤية القبر في المنام إِشارة للسجن فمن رأى في منامه أنه يحفر قبر فهذه إشارة لأنه سيسجن في الدنيا و من رأى أنه سيزور شخص في ما في القبر فإشارة لأنه سيزور شخص ما محبوس أو مسجون .

إقرأ ايضًا : تفسير الاحلام الثعبان

تفسير حفر القبر في المنام للعزباء :

  • رؤية حفر القبر في منام العزباء رؤية غير محمودة و تشير لهم و كرب و حزن شديد ، و إشارة لضيق و مشاكل عصيبة و يأس و إحباط للرائية .
  • أيضا رؤية حفر القبر في منام العزباء اذا كانت مقبلة على زواج إشارة لحياة زوجية فاشلة و تعيسة و إذا رأت أتها تسير و تتجول بين القبور إشارة لضياع المال و ربما ضياع الوقت .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم حفر القبر في المنام

ما تفسير حلم حفر القبر لنفسه :

  • من رأى في منامه أنه يحفر قبر و ينظر إليه و هو ساكن بدون أن يتحرك من مكانه فتلك إِشارة لارتكاب الرائي معاصي و ذنوب تغضب الله سبحانه و تعالى .
  • من رأى أنه يحفر قبره على سطح منزله أو سطح قمة عالية فهذه رؤية خير و تشير لطول عمر الرائي .

تفسير رؤية تنظيف القبر في المنام :

  • من رأى في منامه أنه ينظف القبور فتلك رؤية خير و من الرؤى المحمودة و إشارة لانتهاء الهموم  و المشاكل و ذهاب الأحزان كما أنه ربما يكون إشارة للحصول على منزل جديد .
  • و من رأى في منامه أنه يردم القبر ، فهذه أيضا رؤية خير و إشارة لأن الرائي سيكون طويل العمر و ربما إشارة للبركة و الزيادة في المال و الرزق الواسع .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية الكنز

تفسير حفر القبر في منام المتزوجة :

  • من رأت في منامها أنها تحفر قبر لزوجها فتلك إشارة للفراق بينهما و عموما إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها حفر القبور فربما تكون إشارة للطلاق لا قدر الله .
  • اذا رأت المرأة المتزوجة في حلمها أنها تدفن زوجها في قبر  فهذه الرؤية للأسف إشارة لأنها لن تنجب منه و لن يكون لها أولاد من زوجها هذا .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية المقابر في المنام

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات ، وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك في اسرع وقت.