التخطي إلى المحتوى

القماش في المنام و تفسير رؤية القماش في الحلم من خلال كتب التفسير للامام الصادق او ابن سيرين او النابلسي و ابن شاهين او ابن كثير و لعلماء التفسير في الرؤى والأحلام تفسير رؤية في العصر الحديث ،القماش كما هو متعارف عليه عبارة عن نسيج من مجموعة من الخيوط و تختلف ألوان و أنواع الأقمشة كما أن الأقمشة لا غنى عنها فهي تدخل في صناعات عديدة كالملابس و الحقائب و الأحذية و يستخدم أيضا في المفارش و الآثاث . و لكن وجود القماش في المنام له معاني مختلفة للعزباء او للمتزوجة او للحامل و للرجل أيضا ، على موقع فكرة سوف نوضح ذلك في هذا المقال بالتفاصيل .

ما تفسير حلم هدية قطعة قماش للعزباء :

  • الهدية عموما في المنام تُفسر على أنها أمنية و اذا رأت العزباء في منامها أنها تأخذ هدية و تقبلها فهذه إشارة لتحقيق أمنيتها .
  • و إذا كانت الهدية عبارة عن قماش فهذه الرؤية للعزباء إشارة للخير الكثير الذي ستناله و إذا كانت الهدية قماش من شخص متوفي أيضا رؤية خير و إشارة للخير الذي ستناله الرائية و لكن المهم ألا يكون القماش ذو لون قاتم ، فالقماش إذا كانت ألوانه جميلة في منام العزباء إشارة للسعادة و الخير و التفاؤل .

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية الرومان

ما تفسير رؤية القماش الملون :

  • يختلف تفسير رؤية القماش الملون باختلاف لونه ، فمن رأى في منامه قماش أحمر فهذه الرؤية إشارة لأن الرائي سيسافر إلى مكان بعيد و من رأى في المنام قماش أزرق كانت إشارة لعزته و رفعته و علو شأنه و كذلك القماش الأسود في المنام نفس تفسير القماش الأزرق.
  • أما القماش الأصفر فرؤيته في المنام غير محمودة لأنها تشير إلى المرض لا قدر الله ، و إذا كان القماش ذهبي فرؤية جميلة و خير و إشارة للحصول على مال كثير و خير و رزق واسع من حيث لا يدري الرائي .

إقرأ ايضًا : ما تفسير رؤية امرأة تكشف عورتها في الحلم

تفسير رؤية القماش في منام المتزوجة :

  • إذا رأت المتزوجة في منامها أنها تخيط قماش ثم ترتديه فهذه الرؤية إشارة لسفرها في رحلة و مشوار سيفيدها كثيرا أما إذا رأت في منامها قماش حالته جيدة فهذه دلالة على أنها ذات خلق فاضلة و متدينة .
  • من رأت في منامها أن زوجها يشتري لها قماش فهذه رؤية خير و بشرى لسعة الرزق و الحصول على خير و مال كثير  و رزق واسع دون تعب و أيضا إذا رأت أنها تشتري قماش فهذه الرؤية لها نفس التفسير مال و رزق و خير كثير .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم الفوطه (المنشفة) في المنام

تفسير رؤية القماش في منام العزباء :

  • رؤية القماش في منام الفتاة العزباء رؤية محمودة و محببة و فيها إشارة للستر و السعادة و الراحة ، و إذا رأت الفتاة العزباء في منامها قماش جديد بلا عيوب إشارة لتحقيق ما ترجوه و ربما دلالة على الزواج في القريب العاجل .
  • اذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقص القماش فهذه دلالة على استعدادها لأمر هام في حياتها و إذا رأت أنها تشتري القماش كانت الرؤية إشارة لزواجها في القريب العاجل بمشيئة الله سبحانه و تعالى .

إقرأ ايضًا : تفسير حلم رؤية المناديل

ما تفسير رؤية القماش في منام الرجل :

  • اذا رأى الرجل في منامه أنه يقدم لزوجته هدية من القماش و كان القماش من الحرير فهذه الرؤية بشرى خير لانجابهما مولود و أنه سيكون المولود ذكر بمشيئة الله .
  • و إذا رأى الرجل في منامه قماش ذو ملمس ناعم فالرؤية إشارة للرزق الواسع و الخير الكثير بدون تعب و مشقة .

إقرأ ايضًا : تفسير رؤية الملابس الجديدة في المنام

يمكنك كتابة حلمك من خلال التعليقات ، وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك في اسرع وقت.

 

 

 

 

 

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حلمت اني احضرت قطعة قماش كبيرة لونها ابيض
    و وضعتها على ماكينة الخياطة عند الحائكة لتخيطها لي
    انا مطلقة

  2. حلمت اني رائيت احدى اقاربي عروس وبيتكلموا عن ان لليلة الدخله تمت وشفتهم خارجين من غرفتها وايدهم قماشه بيضاء فيها بقعة دم لفهوها وجابوها لست توديها لامها. ملاحظه انا عزباء مقدمه على وظيفه.
    والست الي حلمت بيها متزوجه من ثلاث سنين ومعاها بنت وكان شكلها بشع في المنام. وانا مابفكرش بالاشياء هذه ومستغربه المنام. ارجو تفسيره وجزاكم الله خيراً

  3. 8 يونيو، 2020 الساعة 3:28 م تعليقك في انتظار المراجعة. هذه معاينة، سيكون تعليقك مرئيًا بعد الموافقة عليه. حلمت اني رائيت احدى اقاربي عروس وبيتكلموا عن ان لليلة الدخله تمت وشفتهم خارجين من غرفتها وفي ايدهم قماشه بيضاء فيها بقعة دم لفوها وجابوها لست توديها لامها وشفت العروسه وكانت شكلها مش حلو . ملاحظه انا عزباء مقدمه على وظيفه. والست الي حلمت بيها متزوجه من ثلاث سنين ومعاها بنت وكان شكلها بشع في المنام. وانا مابفكرش بالاشياء دي ابداً ومستغربه المنام. ارجو تفسيره وجزاكم الله خيراً

  4. حلمت بأني آخذ طرحة صفراء وكل ما أخذت الطرحة الصفراء اتغيرت لونها إلى لون غير لدرجة خفت وبعد قليل تركت الطرحة الصفراء بحالها وأخذت طرحة غيرها رأيت نفسي مطمئنة فماذا يعني هذا الحلم

  5. سلام عليك
    حلمت أختي أن شخصا بعث لي قطعة قماش من الحج ولما فتحتها وجدناها قطعت كبيرة فيها زهرتين فقالت لي أختي أخيطيه حجاب وخمار وزينيه بزهرتين
    لون القماش باج وأختي حامل وأنا عزباء
    أرجوا منكم التفسير وشكرا

  6. حلمت أنني كنت عائدة من الثانوية و مررت بمحل لإبن أخي و هو يبيع الأقمشة (للعلم أنه لديه محل حقيقة و لكن للمواد الغذائية و اسمه عبد القادر) و أعطاني ثلاث أقمشة اثنان كانا لونهما زاهيين و الثالثة لونها أبيض و أسود و بينما انا عائدة للمنزل كانت الريح قوية و اخدت مني قطعة القماش البيضاء و السوداء و علقت في خيط الكهرباء بعيدة عني ..حاولت كثيرا حتى تمكنت من استرجاعها و لكن أصبحت ممزقة و بالية للعلم اني عزباء
    أرجو منكم التفسير و شكرا

  7. حلمت اني رايت حماتي المتوفية متذ فترة قليلة تطلب مني ان اشتري قطعة قماش لابنتها العزباء وانا اوافق.للعلم انا حامل وابنة حماتي مقبلة على اجتياز البكالوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.