توقعات سعر عملة MATIC

الاء الشافعي

توقعات عملة MATIC لعام من خلال موقع فكرة، ان عملة MATIC أو كما تعرف حاليا Polygon هي احدى المنصات التي تعمل على توسيع وتطوير استخدام Etherium ومساعدته في تطوير وبناء بنية تحتية جديدة ومتطورة فما هي توقعات عملة MATIC  وما هو الذي ينتظره في الأعوام القادمة هذا ما سنجيب عليه في السطور القادمة فتابعونا. 

ما هي عملة Matic الرقمية (عملة ماتيك)؟

  • عملة MATIC هي عبارة عامة نصه رقميه سهله الاستخدام بشكل جيد هدفها الأساسي هو التوسع والتطوير في استخدام شبكة الإيثريوم. 
  • والمكون الأساسي لمنصة العملة الرقمية ماتيك هو المعروف باسم Polygon SDK وهو عبارة عن إطار معياري من خلاله يتم إنشاء العديد من التطبيقات بسهولة وبدون تعقيدات. 
  • وقد تم أنشاء مشروع بوليجون (ماتيك)  في عام 2017 على يد المؤسسين الذين يمتلكون خبرة قوية في مجال blockchain وهما Jayanti Kanani و Sandeep Nawal و Anurag Arjun. 
  • والهدف الأساسي من مشروع بوليجون ماتيك هو التبني الجماعي للعملات الرقمية المشفرة واستخدامها بدون تعقيدات. 

مشروع عملة Matic

توقعات عملة MATIC لعام 2022

  • تم إنشاء مشروع بوليجون (ماتيك) وذلك للتغلب على السلبيات والتعقيدات التي كانت موجودة في الإيثريوم ومنها مشاكل الإنتاج والبطء في تنفيذ المعاملات وتجربة المستخدم السيئة وعدم وجود الحوكمة. 
  • يعتمد Polygon في عمله على نظام سهل وفريد من نوعه وهو Plasma والذي من خلاله يتم إنجاز ما يقرب من 65.536 معاملة في الثانية الواحدة.
  • والهدف الأساسي لمشروع عملة matic أو Polygon هو خلق عالم مفتوح يمكن المستخدمين من التعامل بسلاسة مع المنتجات والخدمات اللامركزية دون الحاجة إلى الوسطاء وذلك فرض بعض القيود وذلك مثل الرسوم المرتفعة والأمان المحدود. 

توقعات عملة MATIC

اسعار عمله ماتيك كانت مرتفعة في الوقت الذي كانت فيه تعاني من العملات المشفرة من انخفاض الأسعار وتدهور في التداول والأسعار الا ان عمله الماتيك كانت في الصدارة مما جذب اليها الخبراء، والمستثمرين يتوقعوا مستقبل هذه العملة ومن هذه التوقعات ما يلي:

  • التوقيع الصادر عن وكالة التنبؤات الاقتصادية: تعتمد هذه الوكالة في تنبؤاتها علي خوارزميات التحليل الفني لذلك فإنه من المتوقع وصول سعر عملة الماتيك إلى أعلى قيمة له في شهر نوفمبر لعام 2022 وذلك لتصل إلى مستويات (2.45$). 
  •  التوقع الصادر عن Coin Pedia: من أكثر التوقعات المتفائلة حول مستقبل هذه العملة حيث ان من المتوقع وصول متوسط سعر عملة ماتيك في 2022 حول مستويات (3.26$)، أما السعر الأقصى في نفس العام فمن المتوقع أن يكون حول مستويات (4.06$).
  • التوقع الصادر عن Digital coin price:  وفقا لدراسات والتوقعات التي صدرت من تلك الجهة فإن عمله الماتيك يصل متوسط سعر عملة ماتيك في 2022 حول مستويات (2.15$)، على أن يكون متوسط السعر لهذه العملة من نفس السعر تكون  (2.29$).

عيوب عملة ماتيك (عملة Polygon)

توقعات عملة MATIC لعام 2022

عملة ماتيك على الرغم من جميع مميزاتها وكذلك التوقعات المتفائله حول سعرها الا ان هناك عيوب لعمله ماتيك تتوقع انحسار هذه العمله وهي كالتالي: 

  • مع الإعلان عن الترقية الي Etherium 2.0 من المتوقع أن يخف الزخم على هذه العملة بسبب حل مشاكل الإيثريوم فيتم الانتقال من مفهوم إثبات العمل إلى إثبات الحصة تتحسن عملية إجراء المعاملة المعاملات الى 100.000 معاملة في الثانية لتكون متفوقة على Polygon التي تعالج قرابة الـ 65.000 معاملة في الثانية.
  • يقف أمام Matic العديد من المشروعات المشابهة التي تقدم نفس المميزات مثل Polkadot و Chainlink لذلك فعلي Matic ان تطور من نفسها. 
  • مشاكل عدم التنظيم التي تواجه سوق العملات المشفرة وذلك بسبب مشاكل الهبوط المفاجئ الذي يحدث في سوق العملات الرقميه. 

قدمنا اليكم أعزائي المتابعين توقعات عملة MATIC لعام 2022، وللمزيد من الاستفسارات راسلونا علي رسائل الموقع او من خلال التعليقات وسوف نحاول الرد عليكم في أسرع وقت.