مقدمة وخاتمة موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي

الاء الشافعي

موضوع تعبير عن يوم المعلم من خلال موقع فكرة، أن المعلم من الشخصيات المجتمعية التي تؤثر في المجتمع بشكل كبير فهو يلعب دور بارز في تقدم المجتمع وازدهاره وتقدمه لذلك قرر العالم الاحتفال بالمعلم في يوم خاص به أطلق عليه يوم المعلم واليوم سنتحدث معا عن يوم المعلم وعن قدر هذا اليوم عن اهمية العلم وأهمية الاحتفال فيها في السطور القادمة فتابعونا. 

موضوع تعبير عن يوم المعلم

موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي

موضوع تعبير عن يوم المعلم هو من موضوعات المطلوبة كثيرا من الطلاب وذلك لمحاولات احياء أهمية المعلم لدى الطلاب في هذا اليوم المميز لذا سنسرد اليكم موضوع تعبير عن يوم المعلم وعن أهمية هذا اليوم. 

مقدمة موضوع تعبير عن يوم المعلم

  • مما لا شك فيه أن المعلم له دور بارز وكبير في المجتمع فهو يعتبر حجر الأساس الذي تقوم عليه المجتمعات وهو المنارة التي تضيء المجتمع وتضيء طرق الطلاب فتساعدهم على الوصول الى أهدافهم وتحقيق احلامهم. 
  • فيوم المعلم هو اقل تقدير من المجتمع والدول تجاه المعلمين وتجاه أدوارهم التي لا يمكن إنكارها وعلينا ان نبذل جهودا أكبر لتقدير المعلم واشكره. 

اليوم العالمي للمعلم 

  • احقاقا للحق ان المعلم لم يأخذ مكانته التي يستحقها في العديد من الدول وخصوصا في دول الشرق الاوسط والدول النامية لذلك عملت الأمم المتحدة على تقدير المعلم ومحاولة تقديم مساعدات أكبر له واعطائه حقوقه لذلك قامت منظمة الأمم المتحدة لوزاره التربيه والتعليم والثقافة بالتعاون مع منظمة اليونسكو عام 1994 ميلادية بعقد اتفاقيات عديدة تخص المعلم. 
  • وتم اعتبار هذا اليوم على أنه يوم المعلم لذلك يتم فيه الاحتفال كل عام في الخامس من أكتوبر بيوم المعلم حيث تقوم العشرات من الدول حول العالم بالاحتفال بيوم المعلم ومن بينها العديد من الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية التي تخصص العديد من الشعارات والاحتفالات في المدارس للمعلم. 

أهمية الاحتفال بيوم المعلم 

  • ان الاحتفال بيوم المعلم لم ياتي من الفراغ بل تشجيعا للطلاب واحياء لأهمية ودور المعلم في قلوبهم كما أنه وسيلة هامه لمحاولة تعزيز دور المعلمين في المجتمع وابرازه وتسليط الضوء عليه.
  •  كما أنه وسيلة يمكن من خلالها ان يسلط المعلمين الضوء على المشاكل التي يعاني منها في العديد من المجتمعات. 
  • وكذلك فهو التقدير للمعلم الذي يساعد على تنمية الأخلاق لدى الطلاب وتربيتهم على الأخلاق الحميدة والقيم الصالحة التي تساعد في نمو المجتمعات والتخلص من الافكار السامة والسلبية. 
  • وقد جاء هذا اليوم ليعزز دور المعلم الايجابي فلا يمكننا ان ننكر ان هناك بالفعل معلم سيء لا يصلح أن يكون قدوة في المجتمع ولذلك علينا ان نبرز دور المعلم الايجابي الذي يحتاج منا الى الشكر والتقدير. 

خاتمة موضوع تعبير عن يوم المعلم

في ختام موضوعنا عن يوم المعلم لا يسعنا ان نقول الا ان هذا الموضوع كان من الموضوعات الحيوية التي كان يجب أن نناقشها وان نسرد أهمية هذا اليوم وأهمية الاحتفال به تقديرا وشكرا لجهود المعلم التي يبذلها والمساعدة على بذل أقصى جهد لمساندة الطلاب ومساعدته. 

موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي

موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي

اليوم العالمي للمعلم يتم من خلاله ابراز وتسليط الضوء على المعلم وعلى دوره وأهميته ويأتي موضوع تعبير عن المعلم في اليوم العالمي للاحتفال به كالتالي: 

مقدمة تعبير عن يوم المعلم العالمي

تعد مهنة التعليم من المهن الأساسية في المجتمعات فلا يمكن أن يخلو المجتمع من تلك المهنة لذلك أن المعلم له دور كبير في هذه المهنة فهو إنسان لديه قدرة على العطاء وبذل الكثير من المجهود من اجل ابنائه فهو قدوة حسنة يحتذى بها في أي مجال. 

عرض موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي

  • على المجتمعات أن تقوم بالاحتفال باليوم العالمي للمعلم فهو لا يقل اهمية عن اي مهنة اخرى في المجتمع فلا تقل أهميته على الطبيب او الرئيس او المهندس فلولا المعلم ما كان هناك اي مهنة اخرى. 
  • فهو معلم الأجيال ومؤسس الحضارات والمنارة التي تنير للطلاب طرقهم وتحدد لهم الاهداف التي ينبغي ان يسعوا لها. 
  • ولذلك لابد ان نقدر المعلم الجيد وان نشجعه على بذل مزيد من الجهد والعطاء وأن نركز على الصفات الايجابية في المعلم. 

خاتمة تعبير عن يوم المعلم العالمي

وختاما لا يمكننا أن ننكر دور المعلم وأهمية هذا الدور في المجتمع لذلك فإن تسليط الضوء على يوم المعلم العالمي والاحتفال به هو أمر هام ومطلوب في أي دولة وذلك لتشجيع الطلاب على تقدير المعلم واحترامه. 

قدمنا اليكم أعزائي المتابعين موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي، وللمزيد من الاستفسارات راسلونا علي رسائل الموقع او من خلال التعليقات وسوف نحاول الرد عليكم في أسرع وقت.