تردد قناة الجزيرة الاخبارية بدر سات اليوم 2024

آمال الشرابى

تردد قناة الجزيرة الاخبارية بدر سات اليوم 2024 ، تعتبر قناة الجزيرة من القنوات الفضائية المتخصصة في نقل الأخبار العربية والشأن العربي وكذلك الأخبار العالمية وهى تابعة لشبكة الجزيرة العالمية وسوف نوضح في هذا المقال تردد قناة الجزيرة على القمر الصناعي بدر سات لكي يتسنى للمشاهدين متابعة الأخبار الرياضية والسياسية والثقافية وكافة البرامج التي تهم المواطن العربي وغير العربي.

قناة الجزيرة

بدأ بث برامج قناة الجزيرة منذ مايقرب من ثلاثة وعشرون عامًا في عام 1996 من القرن الماضي وذلك بمنحة من ملك القطر الأمير حمد بن خليفة ال ثاني بمبلغ 150مليون دولار ، وقد بدأت القناة ببث الأخبار السياسية التي تهم الوطن العربي ثم توسعت لتصبح شبكة إعلامية عالمية بعدة لغات منها العربية والإنجليزية والفرنسية.

وقد إكتسبت القناة أهمية بالغة ونسبة مشاهدة عالية نظرًا لتغطيتها أحداث مهمة وقضايا سياسية عالمية كهجمات 2001 والحرب في أفغانستان وبث فيديو مباشر لإسامة بن لادن ، وثورات الربيع العربي في مصر وتونس وسوريا وليبيا.

وفي عام 2012 بدأت شبكة قناة الجزيرة بفتح باقة قنوات بي إن سبورت في فرنسا وتتضمن عشرة قنوات متخصصة في بث البرامج الرياضية .

تردد قناة الجزيرة الاخبارية على جميع الاقمار

التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 10971  (V) 27500 – 3/4 SD
نايل سات 12520  (H) 27500 – 2/3 HD
سهيل سات 11604  (H) 27500 – 3/4 SD
سهيل سات 11045  (H) 27500 – 2/3 HD
هوت بيرد 12111  (V) 27500 – 3/4 SD

إقرأ ايضًا : تردد قناة العربية علي النايل سات

أهم برامج قناة الجزيرة

تبث تردد قناة الجزيرة العديد من البرامج المتنوعة والتي تلاقي نسبة مشاهدة عالية ومنها ، برنامج مصر الليلة ويذاع يوميًا في التاسعة مساءًا وينقل الأخبار المصرية في صورة حوارية ، وبرنامج زمن الإعتقال الذي يناقش قضايا المعتقلين وأسباب إعتقالهم وكذلك المفرج عنهم وإستضافة أسر المعتقلين والحوار معهم وبرنامج على مسؤوليتي وبرنامج إسأل الذي يتلقى أسئلة المشاهدين على مواقع التواصل الإجتماعي السوشيال ميديا والإجابة عليها وبرنامج رياضة في السياسة والذي يناقش قضايا الرياضة ويذاع في نهاية كل أسبوع.

وتتنوع شبكة قنوات الجزيرة لتشمل العديد من القنوات المتنوعة مثل قناة الجزيرة مباشر وتبث المؤتمرات واللقاءات باللغة العربية ، وقناة الجزيرة الإنجليزية وتبث البرامج والأخبار العالمية باللغة الإنجليزية على مدار اليوم والليلة ، وقناة براعم وهى قناة لمرحلة أطفال الروضة ماقبل المدرسة وتبث البرامج باللغة العربية .

ومن أشهر قنوات الجزيرة قناة الجزيرة الوثائقية وتبث الأفلام الوثائقية السياسية والعلمية والثقافية باللغة العربية ، وقناة الجزيرة التركية وتبث برامجها باللغة التركية وتم إنشائها في عام 2014.

الزوار شاهدوا ايضًا :

قناة الجزيرة الاخبارية وجذب المشاهدين

إستطاعت شبكة قنوات الجزيرة في جذب ملايين المشاهدين في جميع أنحاء العالم وأصبحت منافس قوي للعديد من الشبكات كشبكة البي بي سي وال سي إن إن وقناة فرنسا 24 وروسيا اليوم.

حصلت قناة الجزيرة على العديد من الجوائز ففي عام 1999 تم منحها جائزة بن رشد للصحافة والإعلام من دولة برلين ، وتم منحها جائزة من مجلة مؤشر الرقابة في مارس من عام 2003 لشجاعتها في التحايل على الرقابة وجرأتها في نشر الأخبار ،وفي شهر إبريل من عام 2004 حصلت على جائزة ويبي الجزيرة لإعتبارها من أفضل خمس مواقع إخبارية.

تردد قناة الجزيرة الجديد نايل سات

إستطاعت قناة الجزيرة أن تثبت جدارتها وتجذب نسبة كبيرة من المشاهدين حول العالم وقد ظهرت العديد من القنوات المنافسة لشبكة قنوات الجزيرة من هذة القنوات قناة العربية وهى قناة سعودية تم إنشائها في عام 2003 وإستطاعت أن يكون لها مكانة قوية ونسبة مشاهدة عالية في الوطن العربي وكذلك قناة الحرة والتي قامت بتأسيسها الولايات المتحدة الأمريكية عام 2004.

ومن القنوات المنافسة للجزيرة القناة البريطانية ال بي بي سي العربية في الحادي عشر من شهر مارس لعام 2008 ، وقناة يورونيوز في عام 2008 والتي تبث برامجها بالعديد من اللغات  مايقرب من ثمانية لغات مثل العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والروسية والأسبانية والإيطالية والبرتغالية.

تردد قناة الجزيرة الجديد على بدر سات

11604 افقي (H)– تصحيح الخطأ 5/6 – معدل الترميز 27500.

قنوات الجزيرة