موعد اول ايام عيد الفطر في السعودية 1444

  • آمال الشرابى
  • منذ 6 أيام
  • دليل خدمات السعودية

موعد اول ايام عيد الفطر في السعودية 1443، أول أيام عيد الفطر المبارك في السعودية 1443 هـــ ، موضوع جديد نقدمه لكم من خلال مقالنا اليوم عبر موقعنا موقع فكرة.

ميعاد عيد الفطر المبارك 1443 في السعودية :

يأتي شهر رمضان كل عام فرحة للمسلمين، ففيه يؤدي المسلمون ثلاث أركان من أركان الإسلام، الصلاة والصيام والزكاة، وهو أحب الشهور إليهم، ويحزن الجميع عندما ينتهي شهر الخير والبركة، ولكن يزول حزنهم سريعاً لأن الأيام التي تتبع انتهاء شهر رمضان هي أيام عيد الفطر المبارك سيكون عيد الفطر في السعودية يوم السبت 24 مايو 2021

يأتي عيد الفطر بعد انتهاء شهر رمضان المبارك ويكون في الأول من شهر شوال ويستمر مدة ثلاثة أيام.

موعد عيد الفطر المبارك 1443 في السعودية والوطن العربي

أوضحت الأمانة العامة لمجلس الإفتاء الأوروبي من خلال تصريح صحفي لها أن شهر رمضان المبارك سينتهي آخر أيامه بغروب شمس يوم الثاني عشر من شهر مايو الحالي 2021.

وستبدأ أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر مايو الجاري 2021.

ولكن يأتي التأكيد باستطلاع هَلْال شهر شوال من قبل العلماء والشيوخ حيث يتم استطلاع هَلْال شهر شوال وثبوت رؤيته أو عدمها في يوم التاسع والعشرون من رمضان 1443 الموافق الثاني والعشرون من شهر مايو 2021.

أجازة عيد الفطر المبارك 1443 في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ، عن بداية عطلة  عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص

حيث اكدت الوزارة ، إن بداية الإجازة للقطاع العام يوم الخميس 24 رمضان 1443هـ، حتى نهاية يوم الاثنين 5 شوال 1443 هـ، وفقاً للفقرة (ج) من المادة 127 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية.

شاهد مقالات اخرى :

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 1443 / 2021 في مصر :

صلاة العيد في مصر من أهم الأشياء التي يفعلها المسلمون، حيث تتم الصلاة في الخلاء ويجتمع الأهَلْ والأقارب والمعارف والجيران والأصدقاء، ولكن هذا العام وفي تلك الظروف التي تمر بها جميع بلدان العالم من أحداص فيروس كورونا وما سببه من هَلْع وفزع، وحرصاً من الحكومات على المواطنين فقد تم فرض حظر التجول ومنعت التجمعات كذلك أغلقت المساجد.

ولم يحدد مصير صلاة العيد إلى الآن هَلْ ستتم كما تصلى كل عام أم ستقتصر الصلاة على البيوت ويصلي كل فرد بمنزله في ظل الأزمة الراهنة.

ولكن بالرغم من ذلك فقد تم تحديد موعد أيام عيد الفطر المبارك في مصر يوم الرابع والعشرون من شهر مايو 2021 الموافق الأول من شوال 1443، وهذا حسب الاستطلاعات الفلكية، وفي انتظار استطلاع الهَلْال من بل دار الإفتاء المصرية في يوم التاسع والعشرون من شهر رمضان 1443 الموافق يوم الثاني والعشرون من شهر مايو 2021.

>

وسيكون موعد صلاة عيد الفطر المبارك في مصر في تمام الساعة الخامسة والثلث تقريبًاً بتوقيت القاهرة، ويختلف التوقيت بضع دقائق من محافظة إلى أخرى.

مقالات عن العيد

دعاء عيد الفطر رسائل عيد الفطر
بوستات عيد الفطر عبارات عيد الفطر
موعد صلاة العيد في السعودية موعد صلاة عيد الفطر في مصر
ادعية صلاة العيد تهنئة عيد الفطر
رسائل العيد تكبيرات العيد
كلمات عن العيد رسائل استقبال العيد

 

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.