فوائد شهادات البنك الأهلي المحلية والاستثمارية والشهادات ذات العملة الأجنبية

مودة شريف

فوائد شهادات البنك الأهلي المحلية والاستثمارية والشهادات ذات العملة الأجنبية تسمح لعملاء البنك الأهلي بكسر أي نوع من الشهادات المقدمة بعد مرور 6 أشهر على الشراء، وهذا ما سيناقشه معكم موقع فكرة من خلال تلك المقالة.

فوائد شهادات البنك الأهلي المحلية والاستثمارية والشهادات ذات العملة الاجنبية

يقدم البنك الأهلي المصري لعملائه عددًا كبيرا من الشهادات، سواء كانت استثمارية متعددة، أو شهادات ادخار ذات عائد ثابت أو متغير.

فوائد شهادات الادخار في البنك الأهلي

فوائد شهادات البنك الأهلي المحلية والاستثمارية والشهادات ذات العملة الأجنبية

من أنواع الشهادات التي يقدمها البنك الأهلي للعملاء شهادات الادخار وهي تنقسم إلى:

  • شهادات بلاتينية لآجال ثلاث سنوات: وهي تحتوي على أعلى عائد مقارنة بباقي الشهادات، إذ يصل سعر الفائدة فيها إلى 11% سنويًا بشكل ثابت لنهاية المدة بعائد شهري، ويبدأ الشراء فيها بداية من ألف جنيه دون حد أقصى.
  • الشهادة لآجال خمس سنوات: يبدأ الشراء فيها بداية من ألف جنيه دون وجود حد أقصى، وتبلغ نسبة الفائدة فيها الى 10.25%، ويصرف عائدها بشكل شهري علي مدار مدتها دون أي تغييرات.
  • الشهادة البلاتينية للعائد المتغير: يبدأ الشراء فيها بداية من ألف جنيه دون وجود حد أقصى، وتبلغ نسبة عائدها 5.8% بشكل سنوي يتم صرفه كل ثلاثة أشهر، وهو عائد متغير معرض للأرتفاع أو الانخفاض تبعًا لمتوسط سعر الفائدة بالبنك المركزي، مما يجعله الأقل طلبًا بين ذويه.
  • شهادة أمان المصريين: يبدأ الشراء فيها بداية من 500 جنيه، بحد أقصى 2500 تبعًا للشروط، وتبلغ نسبة الفائدة فيها 13% سنويًا، ومن عائدها يتم سداد قسط التأمين في حالة الوفاة أو العجز، وهي تجمع بين خدمتي التأمين وتقديم العائد.

فوائد شهادات الاستثمار في البنك الأهلي

من أنواع الشهادات التي يقدمها البنك الأهلي للعملاء شهادات الاستثمار وهي كالتالي:

  • شهادة استثمار(أ) لآجال عشر سنوات: يبدأ الشراء فيها بداية من 500 جنيه دون حد أقصى، تبلغ نسبة الفائدة فيها 9.25 سنويًا، ويتم صرفها في نهاية آجال الشهادة.
  • شهادة استثمار(ب) لآجال عام: يبدأ الشراء فيها بداية من 500 جنيه دون وجود حد أقصي، وتبلغ الفائدة فيها 6% سنويُا، ويصرف عائدها كل شهر.
  • شهادة استثمار(ب) لآجال عامين: يبدأ الشراء فيها بداية من 500 جنيه دون وجود حد أقصي، وتبلغ فائدتها 6.5% سنويًا، يصرف عائدها كل ثلاثة أشهر.
  • شهادة استثمار(ب) لآجال ثلاث سنوات: يبدأ الشراء فيها بداية من 500 جنيه دون وجود حد أقصي، وتبلغ فائدتها 9% سنويًا، ويصرف عائدها كل ثلاثة شهور.
  • شهادة استثمار(ج) لآجال 20 سنة: يبدأ الشراء فيها بداية من 500 جنيه، ولا تقدم عائد نهائيًا، تناسب العملاء الراغبين في إيداع أموالهم طبقًا لنظام الشريعة الإسلامية وذلك من دون عائد.

خطوات شراء شهادات البنك الأهلي المصري الكترونيًا

يتيح البنك الأهلي إمكانية شراء الشهادات إلكترونيًا، وذلك تسهيلًا عليهم، ومواكبًة للتطور التكنولوجي الحديث، ويتم ذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى الصفحة الرسمية للبنك الأهلي المصري من هنـــا.
  2. تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد في حالة عدم وجود حساب مسبقًا.
  3. اختيار “منتج”.
  4. اختير شهادة الادخار التي ترغب في شرائها، وتحديد مبلغ الشراء.
  5. تظهر لك الشهادة المختارة مع بياناتك موضحه عليها.
  6. تصل لك رسالة نصية على هاتفك المحمول يتم فيها تأكيد خصم المبلغ من حسابك.

تفسيرات الخبراء بخصوص الإقبال على شهادات ادخار البنوك المصرية الحكومية

فوائد شهادات البنك الأهلي المحلية والاستثمارية والشهادات ذات العملة الأجنبية

لخبراء الاقتصاد آرائهم الهامة فيما يخص شهادات الادخار التي تطرحها البنوك المصرية الحكومية

  • إذ أوضح الخبير المصرفي هاني أبو الفتوح أنه ليس من الواضح حتى الآن معرفة مدى نجاح شهادات الادخار البنكية التي تطرحها البنوك الحكومية، وذلك نظرًا لعدم مرور وقت كبير على الطرح، ولذا يصعب استنتاج وقياس نجاحها من عدمه في الفترة الحال.
  • إضافة إلى قوله أن الاستثمار في الشهادات البنكية ذات عائد 18% يعتبر أفضل اختيارات الأوعية الادخارية حاليًا، وذلك نظرًا لعدم ملائمة ظروف سوق المال لظروف المدخر الذي يبحث عن عائد دوري أو ثابت، لكنها قد تناسب الراغبين في العائد المرتفع.

تتصدر شهادات البنك الأهلي أعلى نسبة في نسب شراء شهادات الادخار على مستوى الجهاز المصرفي بنسبة إجمالية تبلغ 1.5 تريليون جنيه، مما يجعلها متربعة على عرش الشهادات الادخارية دون منافس.

أسئلة شائعة

  • ما هو سعر الفائدة على شهادات البنك الأهلي؟

    وصلت إحدى الشهادات إلى نسبة 3%.

  • هل تم رفع الفائدة على شهادات البنك الأهلي المصري؟

    نعم.

  • ما أنواع شهادات البنك الأهلي؟

    شهادات البنك الأهلي سواء للأفراد