موضوع تعبير عن الارهاب

Fakera Team

موضوع تعبير عن الارهاب بالعناصر والافكار للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية قصير  من خلال موقع فكرة Fekera.com،، في ألآونه الأخيرة الأرهاب يهدد العالم أجمع ، وقد تم الكثير من الحوادث الأرهابية ، وقد راح ضحية الأرهاب الملايين من البشر ، وتم تدمير الكثير من المنشئات المهمة ، وكان مبدأ الأرهاب هو اجبار الناس علي أعتناق عقائدهم ومبادئهم التي تحث على التدمير والأرهاب ، وقد عمل الأرهاب على إثارة الخوف والرعب للناس ، ويتجه الأرهاب الى تدمير كل شىء مستقر وآمن بهدف تنفيذ  مخطاطهم الأرهابية .

والأرهاب هو الفكر المتطرف الأفكار المتطرفه الهدامة ، والأرهاب يبدأ عندما يتم تغير القيم والمبادىء التي عاش عليها من الصغر ، عندمّا يكبر الفرد فيصبح ناقم علي المجتمع المحيط به ، ويستغل هذه النقطه التنظيمات الأرهابية التي هدفها تدمير بلاد معينة لديهم .


موضوع تعبير عن الارهاب بالعناصر والاستشهادات

تعريف الإرهاب

  • تعريف الإرهاب هو تكليف قدرات وطاقات الفرد العقلية والبدنية .
  • توظيف ذلك لتدعيم وترسيخ الخوف والرعب في عقل وذهن الأطفال والنساء من الصغر والرجال والبنات والشباب .
  • هدفهم الرئيسى هو اجبارهم علي التعامل واعتناق فكر معين لدى الإرهاب.
  • من المعروف أن الإرهاب يقف خلفه تنظيمات دولية كبيرة ، يتم تمويل تلك التنظيمات بأموال ضخمة وأسلحة متطور هذا حتى يتم تحقيق المخطط المرجو لهم .

موضوع تعبير عن الارهاب

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن الأخلاق الحسنة

موضوع تعبير عن مصر تحارب الارهاب بالعناصر

الإرهابيين هم أشخاص لهم فكر متطرف وتخريب وتدمير ، يستخدمون الدين خلف تلك الأفكار الأرهابية الهدامه، وهذا حتى يتم تبرير الأفعال التي يعتنقونها ، وهناك أشخاص من الإرهابيين يعتنق الفكر الإرهابى طلبًا في المال وسعيًا وراءه ، وبعضهم يهرب من المشاكل الخاصه وظروفهم الأجتماعية وراء ذلك كله .


خطورة الإرهاب على الفرد والمجتمع

  • الإرهاب له خطورة كبيرة على الفرد والمجتمع أجمع ، فهو يسعي الى تغيير المبادىء الأنسانية والقيم .
  • قد تربي الفرد على تلك المبادىء الهدامة ، فقد يتخلي الشخص عن كل عوامل الأنسانية والكرامة.
  • قد سلم نفسة للعابثين والهدامين في أمن وسلامة الأوطان ، وهذا الشخص نفسيًا حاقد على المجتمع والعالم أجمع ، فهو دائمًا وأبدًا يعمل على ترسيخ الرعب وعدم الأمان في نفوس الناس .
  • ومن المعروف أن خطورة الإرهاب على المجتمع ، هو من خلال القيام بالأعمال التخريبة والتدميريه ، فقد يكون هُناك تفجيرات وقتال للأفراد المجتمع الآمن ، وأيضًا تدمير للمنشئات الحيوية ودور العبادة.
  • يتفشي الأرهاب حتى يقضي على دول وبلاد كثيرة كانت تعيش حياة آمنه ، ويهدف أيضًا الأرهاب تدمير المجتمع من جميع النواحي من الناحية الفكرية أولًا ثم الناحية العلمية والأقتصادية ، وأحيانا الصحية ، والهدف هو تأخير تلك الدول من التقدم وعدم تحريك عجلة الأنتاج والتنمية.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن الخليفة عمر بن عبد العزيز

دور الأسرة في محاربة الإرهاب

أهم وأبرز محاربة الارهاب يأتي من الأسرة أولًا وأخيرًا ، وبهذا يجب أن يحرص الآباء والأمهات علي تربية الأطفال تربية سليمة صالحة ، تقوم على حسن السير والسلوك ، وتعليمهم مبادىء الدين الصحيح وليس العنف ولا الإرهاب ، وزرع القيم والحب وأحترام الآخرين من الكبار والتربية مُنذ الصغر علي تقبل الآخر.

 

دور الدولة في محاربة الإرهاب

الدولة لها دور فعال في تهيئة الطفل منذ الصغر علي الأخلاق والقيم ، وأيضًا حب الغير واحترام العقائد الأخرى من الديانات وأيضًا يجب على الدوله المساواة في جميع الحقوق والواجبات ، ويجب ردع الأرهاب بمحاكمة المخطىء في أقرب وأسرع وقت ممكن.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن العلاج النفسي

دور الفرد في محاربة الإرهاب

من الضرورى محاربة الإرهاب بحيث أن نقف جميعًا سويًا ، ونقف ضد الإرهاب سواء كان فكري أو إرهاب جسدي ، أضافة الي أن الإرهاب يشكل أكبر خطر علي الأمم والشعوب ، والوقف جنبًا الى جنب من جميع أطياف الشعب يقضي علي الإرهاب بأنواعة ، ويجب عدم تبرير أى شىء يعمل علي تفريق الشعب وأبنائة ، ويجب على الأمة بالأهتمام بتطوير التعليم والرقابة على المناهج التي يتم من خلالها تنشئة الفرد لكى يكون صالح وطبيعى.

ايات واحاديث وعبارات مؤثره عن الارهاب

«لئِنْ بسَطْتَ إليَّ يدَكَ لتقتُلني ما أنا بباسطٍ يدِيَ إليكَ لأقتُلَكَ ، إنّي أخافُ اللهَ ربَّ العالمين. إنّي أُريدُ أن تبُوْأَ بإثْمي وإثْمِكَ فَتكونَ من أصحابِ النّارِ وذلكَ جزاءُ الظالمين». (القرآن الكريم- سورة المائدة/‏الآيتان 28 و29).

وفي القرآن الكريم أيضاً: «منْ قتَلَ نفْساً بغيْر نفْسٍ أو فَسَادٍ في الأرضِ فكأنّما قتلَ النَّاسَ جميعاً، ومَنْ أحْياها فكأنّما أحيا الناسَ جميعاً» (سورة المائدة/‏الآية 32).

قول الله تعالى: (ولقد كرَّمنا بني آدم)،

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن ضياع الوقت

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “موضوع تعبير عن الارهاب”، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.