موضوع تعبير عن السياحة

فاطمة محمد

موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر والافكار للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية قصير  من خلال موقع فكرة Fekera.com ، وواجب المواطن في دعم السياحة الداخلية لبلادة بالعناصر والافكار والارشادات للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية ، تُعتبر السياحة من أهم موضوعات التعبير في وقتنا الحاضر حيث أنها تصلح لجميع الصفوف المدرسية الإبتدائية منها والإعدادية ، لذلك قمنا بسرد هذا الموضوع المهم لمساعدة طلابنا على الالمام بأهمية السياحة وأنواعها وسنقوم بذكر بعض من أهمية أنواع السياحة الموجودة بجمهورية مصر العربية .

 

مقدمة موضوع تعبير  عن السياحة

تعتبر السياحة من أهم موارد زيادة الدخل القومى لأى بلد كان ، حيث تعتمد عليها البلدان في زيادة دخلها من العملات الأجنبية عنها ، وتساعد السياحة في علاج كثير من المشكلات في البلاد منها البطالة بسبب توظيف عدد كبيرًا من العاطلين عن العمل في مجال السياحة .

العوامل المؤثرة في الجذب السياحى

موضوع تعبير عن السياحة

1- عوامل طبيعية مثل :

  • الموقع الجغرافي للبلد .
  • توزيع اليابس والماء ( حيث وجود المياه والبحار يزيد من حركة السياحة بالمنطقة )
  • مظاهر المياه الجوفية ( يستفاد منها في السياحات العلاجية من خلال الينابيع والعيون الساخنة )
  • الأشكال الجيولوجية ( مثل وجود المسلات البحرية والكهوف والمغارات الطبيعية ) .
  • مظاهر السطح ( وتضم الجبال والهضاب والأودية والجزر والخوانق )
  • المناخ ( يؤثر مباشرة على السياحة بما توفره من جذب سياحى للتمتع بأشعة الشمس والاستفادة من نسيم البر والبحر ونسيم الجبل والوادى )

 

2- عوامل بشرية مثل : الانسان والنقل والمواصلات .

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن الاجازة الصيفية

موضوع تعبير عن السياحة في مصر وأهميتها وواجبنا نحوها

لقد حظيت مصر بتاريخ موثوق لها دون عن أى بلد أخر ، فتعتبر مصر مهد الحضارة وهبة النيل وقلب العالم أجمع  مما جعلها محط أنظار للكثير من السائحين ، فيأتوا إليها للاستمتاع وبحضارتها وبشمسها ، فيُدر ذلك دخلاً وفيراً إليها ويجلب لها العملة الصعبة وتعمل السياحة على تحسين الاقتصاد المصرى .

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن نهر النيل

موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر والمقدمة والخاتمة ومصدر الدخل القومي

يتميز المناخ المصرى بإعتداله في فصل الصيف والبرودة في فصل الشتاء كمّا أنه يتميز بتغيره  في أجزائه الشمالية مع تغير فصول السنة الأربعة بينما يُسود الطقس الجاف كلمّا اتجهنا جنوبًا حُيث المناخ القارى والبعيد عن المسطحات المائية فيكون سبب لجذب العديد من السائحين ذى الأذواق المختلفة .

 

أهم المعالم السياحية في مصر

  • أهرامات الجيزة ( والتي تعد من أهم عجائب الدنيا السبع ) وأبو الهول  .
  • أبو سمبل .
  • وادى الملوك .
  • معبد الكرنك .
  • معبد فيلة وأبيدوس .
  • الصحراء البيضاء ( واحة الفرافرة )  وواحة سيوة .
  • خان الخليلى والجامع الأزهر ودار الأوبرا المصرية .
  • القلاع التاريخية وبرج القاهرة ونهر النيل .

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن تحرير سيناء

هَلْ تعلم

هَلْ تعلم أن أكبر مدينة في قارة أفريقيا هي مدينة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية

هَلْ تعلم أن البحر الأحمر سمي بهذا الاسم نظراََ لوجود أعشاب وطحالب ملونة بلون أحمر تطفو على سطح مياهه.

هَلْ تعلم عن مدينه الاقصر تضم ثلثى اثار العالم.

أنواع السياحة في مصر

 السياحة الترفيهية : وهى سفر السياح إلى بعض المناطق التي تحتوى على أماكن ترفيهية بغرض الترفيه والاستجمام والترويح عن النفس والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة .

السياحة الدينية : وهى السفر من مكان إقامة السائح إلى الأماكن المقدسة مثل زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة والقدس الشريفة والفاتيكان والأضرحة وقد يكون هذا المكان بداخل دولة السائح أو خارجها وهذا النوع من السياحة ينعش الروح ويقوى الجانب الدينى للأفراد .

السياحة العلاجية : وهى عبارة عن زيارة السائح لبعض المراكز  العلاجية كنوع من الترفيه أو الاستشفاء والاستجمام في هذه الأماكن مثل العيون الساخنة ( عين فرعون ) .

السياحة الجماعية :- وهى عبارة عن الرحلات الجماعية التي تقوم بها المدارس أو شركات معينة في أيام العطل لترفيه الطلبة أو الأقارب ويقومون بزيارة العديد من الأماكن السياحية .

سياحة مؤتمرات :-  وهى الأنشطة السياحية التي تواكب عمل المؤتمرات العالمية في بلد ما وظهرت هذه السياحة حينما حدث تطورات في الجانب الاقتصادى والسياسى والثقافي للبلدان المختلفة .

السياحة الثقافية :-  وهى السياحة التي يكون الهدف منها زيارة الأماكن الأثرية والثقافية لدراسة الحضارات المختلفة للبلدان والاطلاع عليها .

 

سياحة المعارض :-  وهذا النوع من السياحة يتم عن طريق الانتقال بين الدول التي تقيم بها معارض مختلفة مثل معارض الفن، أو معارض الصناعة وغيرها.

مواضيع تعبير آخرى :  موضوع تعبير عن الرياضة

واخيرًا زوار موقع فكرة لقد انتهينا من “موضوع تعبير عن السياحة”، في حالة وجود اي استفسار يرجى اضافة تعليق أسفل المقال.