العلاقة بين دم التعشيش وجنس الجنين

الاء الشافعي

العلاقة بين دم التعشيش وجنس الجنين من خلال الموقع فكره، ان دم التعشيش هو عبارة عن دم الانغراس حيث يحدث هذا الدم عندما تنغرس البويضة في الرحم ويؤدي ذلك الى نزول بعض قطرات الدم التي عادة ما تكون باللون الوردي الفاتح وتحدث قبل موعد الدورة الشهرية أو عندما تنغرس البويضة في بطانة الرحم وقد يربط البعض بين دم الانغراس وتحديد جنس ونوع الجنين فهل يوجد علاقة بينهما وهل يدل انغراس على ان كانت المراة حامل ببنت او ولد هذا ما سنجيب عليه معا في السطور القادمة فتابعونا. 

ما هو دم التعشيش ؟ 

  • أن دم التعشيش هو عبارة عن نزيف مهبلي خفيف ذات لون وردي فاتح يحدث عند تخصيب البويضة وتلقيحها ويتم اعتباره على أنه أولى علامات الحمل المبكرة. 
  • حيث بعد ان يقوم الحيوان المنوي بتلقيح البويضة فتصبح بويضة ملقحة يتم غرسها في جدار الرحم وهذا الانغراس يصاحبه لدى بعض السيدات نزول قطرات من الماء عادة ما تكون لمدة يوم أو يومين وهو دلالة على البويضة في جدار الرحم بنجاح. 

العلاقة بين دم التعشيش وجنس الجنين

العلاقة بين دم التعشيش وجنس الجنين

  • في فترة التبويض وعند حدوث الجماع بين الرجل والمرأة يقوم الحيوان المنوي على تخصيب البويضة لتصبح بويضة مخصبة وتنتقل عبر قناة فالوب لتغرس في بطانة الرحم وعند الانغراس يحدث أن تخرج بعض قطرات الدم حيث تلاحظها بعض السيدات وهو ما يعرف بدم التعشيش. 
  • ويربط البعض بين دم التعشيش وجنس الجنين هو في الحقيقة لا توجد أي أدلة علمية تثبت ارتباط دم التعشيش بجنس الجنين وذلك لأن دم التعشيش هو علامة من علامات الحمل المبكرة التي لا تظهر الى العديد من السيدات الحوامل. 
  • واحتمالية الحمل ببنت او ولد تكون بنسبة 50% الى كل منهما وليس هناك اي طريقة لتحديد نوع الجنين إلا باستخدام السونار في الاسبوع ال 14 الى الاسبوع العشرين من الحمل حيث انه هناك أيضا نسبة الخطا في السونار في بعض الأحيان. 

هل يمكن معرفة جنس الجنين بدون سونار؟

  • يعتقد البعض أن الحمل تختلف أعراضه على حسب نوع الجنين سواء كانت حامل في ذكر او انثى وهذا الامر عاري تماما من الصحة فجنس الجنين لا يتحدد بناء على الأعراض التي تظهر للأم حيث تختلف الأعراض الخاصة بالحمل من سيدة لأخرى كما تختلف الأعراض بين حمل وآخر لنفس المرأة. 
  • لذلك لا يوجد اي طريقه مؤكده لاكتشاف وتحديد نوع جنس الجنين بدون سونار غير أن هناك طرق طبية أخرى مثل الحصول على عينة من المشيمة التي يمكنها أن تحدد نوع الجنين بدقة. 
  •  وعادة لا يتم أخذ عينة من المشيمة الا في بعض الحالات الطبية التي تستدعي من الطبيب الاطمئنان على حالة الجنين وانه ليس مصاب بحالة الدون. 

ما الفرق بين دم التعشيش ودم الدورة الشهرية 

العلاقة بين دم التعشيش وجنس الجنين

اعتقد البعض ان دم التعشيش ودم الدوره الشهريه يشبهان بعضهما إلا أنهما في الحقيقة يوجد بينهما اختلاف كبير والفرق بين دم التعشيش والدوره الشهريه كالتالي: 

وجه المقارنة دم الدورة الشهرية  دم التعشيش 
اللون يكون باللون الأحمر الداكن أو اللون البني.  يكون باللون الوردي أو اللون البني الفاتح. 
الكمية نزيف أو كمية غزيرة من الدماء.  قطرات خفيفة.
المدة  لمدة تتراوح من خمس أيام إلى أسبوع.  لمدة يوم أو يومين. 
قوة الألم يصاحبها ألم شديد.  تقلصات ومغص خفيف ومتقطع. 
العلامات يصاحبها آلام شديدة في البطن والظهر مع تقلبات مزاجية حادة.  يصاحبه حالة من الغثيان والخمول والقيء

قدمنا اليكم أعزائي المتابعين العلاقة بين دم التعشيش وجنس الجنين، وللمزيد من الاستفسارات راسلونا علي رسائل الموقع او من خلال التعليقات وسوف نحاول الرد عليكم في أسرع وقت.