ماذا يعني نزول دم مع مخاط في الشهر التاسع بدون طلق

شيماء شعبان سبع

ماذا يعني نزول دم مع مخاط في الشهر التاسع بدون طلق، ‏في الشهر التاسع تتعرض النساء للكثير من التغيرات الجسدية منها خروج بعض الإفرازات من الرحم ويختلف كل نوع ولون في تفسيره عن الآخر وذلك في حالة الشعور بأي عرض مختلف لابد أن يتم الرجوع إلى الطبيب المتابع للحالة حتى لا تتعرض الأم أو الجنين لأي خطر.

ماذا يعني نزول دم مع مخاط في الشهر التاسع بدون طلق

  • ‏في الشهر التاسع يكون اقترب موعد الولادة وتختلف عملية الولادة وما بعدها من المرأة الأخرى لبنان على طبيعة الحالة الصحية بعض النساء يتعرضون للنزل مقاطع مصحوب بدم في الشهر التاسع ولكن يكون هذا العرض غير مصحوب بأي آلام في الظهر أو ما يعرف بالطلق.
  • ‏لابد أن يتم في هذه الحالة الرجوع إلى الطبيب المعالج أو النزول إلى أقرب مستشفى لأن هذه العلامة تكون دليلا على اقتراب موعد الولادة ففي حالة خروج مخاط مصحوب بدم في الشهر التاسع.
  • ولكن عدم وجود أي علامات تدل على أن السدادة الخاصة بالرحم بدأت في النزول الاسفل والرحم بدأ في الاتساع استعدادا لخروج  الجنين ولذلك لابد أن يتم الذهاب على الفور إلى الطبيب حتى يتم تحديد الحالة الصحية واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة.

فوائد الافرازات في الشهر التاسع 

  • ‏مع اقتراب انتهاء الشهر التاسع يبدأ الرحم في إخراج كميات كبيرة جدا من الإفرازات بأشكال أحجام مختلفة وألوان مختلفة ولكن لابد أن نعلم أن هذه الإفرازات ضرورية جدا لأنها تسهل وتساعد في عملية خروج الجنين من رحم الأم خصوصا في حالة الولادة الطبيعية.
  • وأيضا تدل على أن الجنين اقترب موعد خروجه إلى الحياة وذلك لأن الأفرازات تدل على اقتراب موعد الولادة بالإضافة لأن هذه الإفرازات تساعد بشكل كبير على حماية الجنين من التعرض لأي ميكروبات أو بكتيريا قد تصيبه من الخارج.
  • وبالتالي فهي لها فوائد عديدة ولكن في حالة حدوث أي مضاعفات أثناء خروج هذه الإفرازات لابد أن يتم الاتصال بالطبيب على الفور حتى لا تتعرض الأم أو الجنين إلى أي مخاطر.

أنواع الإفرازات

‏كما ذكرنا في السابق أن هناك ألوان وأنواع متعددة من الإفرازات ولكل نوع دلالة:

مادة خفيفة أبيض اللون

  • ‏هذا النوع من الأفرازات اللون الأبيض والذي تكون لها رائحة  ضعيفة جدا يعتبر من الإفرازات العادية جدا والتي لا تسبب أي أضرار على صحة الأم أو الجنين ولكنها فقط تشير إلى اقتراب موعد الولادة.

مادة بيضاء سميكة

ماذا يعني نزول دم مع مخاط في الشهر التاسع بدون طلق

 

  • ‏هذه الإفرازات يكون لها نتيجة مرضية حيث أنه يدل على أن المرأة مصابة بعدوى فطرية أثناء فترة الحمل وهذه الأغراض تكون مثل الجبن لها لون أبيض سميك أيضا ولدك ويخرج من الرحم بسبب وتسبب الحكة الشديدة للمرأة والروائح الكريهه.

إفرازات صفراء أو خضراء

  • ‏أما عن هذه الإفرازات فهي إشارة إلى وجود مرض صحي لابد أن يتم الرجوع للطبيب لأنه خروج إفرازات صفراء أو خضراء اللون تدل على الإصابة بعدوي بكتيريا قد تكون نتيجة عن الاتصال الجنسي.

إفرازات رمادية اللون

  • ‏معنى هذه الإفرازات أنها دليل على وجود عدوى فيروسية نتيجة عن العلاقة الزوجية وأيضا تحتاج إلى الرجوع للطبيب وخصوصا إذا كان الأمر ينتج عنه رائحة كريهة جدا .

الافرازات البنية

  • ‏في بعض الأحيان ينتج عن المرأة بعض الإفرازات ذات اللون البني وهذا الأمر يكون في النساء المتزوجات هو يكون نتيجة عن خروج بعض الدم المتراكم في الرحم مع هذه الأفرازات ولا تشكل أي خطر ولكنها قد تكون بنسبة كبيرة إشارة على حدوث حمل.

عزيزي القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات حول موضوع    ماذا يعني نزول دم مع مخاط في الشهر التاسع بدون طلق، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في اي وقت.