ماذا اكتب في الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

مودة شريف

ماذا اكتب في الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية؟ وماهي خطوات كتابتها؟ أرباب العمل في كل مؤسسة لا يعطون السير الذاتية أكثر من 9 ثوان يتم قراءة الهدف الوظيفي فيها، لذلك يجب أن يتم كتابته بطريقة مميزة، ومن خلال موقع فكرة نساعدكم في كتابته بصورة احترافية لجعل أرباب العمل يلتفتون إلى سيركم الذاتية.

ماذا اكتب في الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

ماذا اكتب في الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

لا يعرف الكثير من الشباب الباحثين عن عمل أهمية الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية، أو ما يتم كتابته في هذا الجزء، ولكن يمكننا توضيح الأمر في مجموعة من النقاط، هي:

  • كتابة أهداف وظيفية واضحة.
  • استخدام عبارات محددة.
  • الابتعاد عن الأهداف الشخصية.
  • كتابة ما تسعى إليه لتطورك من خلال الوظيفة.

طريقة كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

في إطار استعراض ماذا اكتب في الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية؟ حيث إن هناك طريقة بسيطة يمكن أن تساعد في كتابة الهدف الوظيفي، ويتم تطبيقها بالصورة التالية:

  1. إحضار ورقة وقلم.
  2. رسم دائرة في المنتصف.
  3. كتابة الاسم في الداخل.
  4. تدوين مجموعة من المهارات والخبرات.
  5. كتابة مميزات كلًا في دائرة خاصة.
  6. قم بتحويل تلك الميزات إلى جمل تسويقية.

نصائح لكتابة الهدف الوظيفي

أثناء البحث عن إجابة سؤال ماذا اكتب في الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية؟ وفيما يلي مجموعة من النصائح الهامة الواجب عملها من أجل إخراج هدف وظيفي مميز، يساعدك في الحصول على وظيفة، وهي:

  • التسويق من خلال الهدف الوظيفي.
  • التركيز على أن المهارات تناسب المواصفات الخاصة بالوظيفة.
  • الاختصار قدر الإمكان بحيث لا يزيد عن 60 كلمة.
  • تجنب استخدام الكلمات أو الجمل العامة.
  • استخدام لغة ممتعة تجذب صاحب العمل لاستكمال القراءة.
  • وضح عدد سنوات الخبرة والمهارات المتخصصة في مجالات العمل.
  • عدم المبالغة في الوصف ليكن معقولًا قدر الإمكان.
  • الابتعاد عن كتابة أي معلومات شخصية.
  • التركيز على الجملة الافتتاحية وتكون مميزة وجذابة.

أمثلة على الهدف الوظيفي

نستعرض مجموعة من الأهداف الوظيفية من أجل القيام بإنشاء مثلها، ونقسمهم حسب المجال الوظيفي:

1- وصف وظيفي لمعلم

المعلم يمكنه اتخاذ المثال التالي مثال لهدف وظيفي ممكن، والمثال:

الوصف باللغة العربية الوصف باللغة الإنجليزية
مدرس لديه دوافع ذاتية وذو خبرة مسؤولاً عن تنمية اهتمام الطلاب بالتعليم والتنمية، تشمل مسئوليتي تصنيف المهام وتقييم تقدم الطلاب وتخطيط الأنشطة التعليمية، للانضمام إلى فريق المعلمين المؤهلين لدى المؤسسة التعليمية Dedicated and knowledgeable educator in charge of fostering students’ enthusiasm for learning and growth My duties as a qualified instructor in the educational institution include designing instructional activities, evaluating student progress, and assigning tasks.

2- وصف وظيفي لإداري

المساعد الإداري من الوظائف المنتشرة التي يمكن العمل فيها بعد اختيار هدف وظيفي مماثل للآتي:

الوصف باللغة العربية الوصف باللغة الإنجليزية
مساعد إداري مسؤول لأداء مجموعة متنوعة من المهام الإدارية والكتابية. تشمل واجبات المساعد الإداري تقديم الدعم للمدير والموظفين ، كما يمكنني المساعدة في تلبية الاحتياجات المكتبية اليومية وإدارة الأنشطة الإدارية العامة لشركة، ابحث عن فرصة جيدة A number of administrative and clerical duties fall under the purview of an administrative assistant. I am seeking for a fantastic opportunity. My responsibilities as an administrative assistant include supporting the management and staff. I can also assist with everyday office needs and handle a company’s general administrative activities.

3- وصف وظيفي لمحاسب

ماذا اكتب في الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

بعد استعراض إجابة السؤال ماذا اكتب في الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية؟ فإن المحاسب من الوظائف التي يمكن عرض مثال على الهدف الوظيفي الخاص بها ويكون:

الوصف باللغة العربية الوصف باللغة الإنجليزية
خبير محاسبة يقوم بمراجعة السجلات والعمليات المالية، ومقارنة البيانات المصرفية ، وحساب الالتزامات والعوائد الضريبية كلها واجبات على المحاسب. على معرفة مسبقة بمسك الدفاتر ومهارة للتعرف على الأخطاء الرياضية، يبحث عن فرصة مناسبة An accounting expert who reviews financial records and operations, compares bank statements, and calculates liabilities and tax returns are all duties of an accountant. Having prior knowledge of bookkeeping and a skill to identify mathematical errors, is looking for a suitable opportunity

السيرة الذاتية هي وسيلة حديثة كإعلان من أجل استعراض الفرد لمهاراته وقدراته من أجل الحصول على وظيفة في المؤسسات المرموقة، كما أنها ملخص سريع من أجل عرض الخبرات السابقة لهذا الفرد من أجل معرفة مدى مناسبته مبدئيًا.

أسئلة شائعة

  • ماذا يكتب في نهاية السيرة الذاتية؟

    البيانات الشخصية للتواصل.

  • أجمل ما كتب في السيرة الذاتية؟

    حياة قلم – عباس العقاد.