التخطي إلى المحتوى
20 مقدمة اذاعة مدرسية كاملة بالفقرات مكتوبة 2021

20 مقدمة اذاعة مدرسية كاملة بالفقرات مكتوبة 2021 ، حيث يحث الطلاب في جميع المراحل التعليمية عن مقدمة اذاعة مدرسية من أجل استخدامها في البرنامج الاذاعي الصباحي اليومي ، حيث نقدم لكم مجموعة متنوعة من أفضل المقدمات المتميزة والجميلة التي تناسب جميع المراحل التعليمية سواء المرحلة الابتدائية او الاعدادية او الثانوية.

فقرات الإذاعة المدرسية

لابد وأن يتم ترتيب فقرات الإذاعة المدرسية وتنسيقها، حتى تظهر بشكل أنيق وفقرات الإذاعة المدرسية هي:

  • بداية بدأ الإذاعة بتلاوة آيات من كتاب الله تعالى.
  • بعد الانتهاء من تلاوة الأيات القرآنية، يقدم أحد الطلاب بعض أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • إلقاء كلمة يكون فيها موضوع هادف للطلاب.
  • تقديم فقرة سؤال وجواب وهي عبارة عن استعراض بعض المعلومات الهامة والقيمة على هيئة أسئلة وأجوبة.
  • حكمة اليوم، وتكون حكمة لأحد العلماء أو رجال الدين.
  • فقرة هل تعلم وفيها يتم طرح بعض المعلومات القيمة للطلاب.
  • خاتمة الإذاعة المدرسية وتكون بالدعاء ثم تحية العلم.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة 1442

الحمد لله وكفي وصلاةً وسلامًا على نبينا المصطفي، الذي قال “سلُوا اللهَ علمًا نافعًا، وتَعَوَّذُوا باللهِ منْ علمٍ لا ينفعُ”، نسألك يا ربنا أن تُعلمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وأن تزيدنا علمًا، أما بعد تحيةً للمدير الفاضل المعلمين والمعلمات جزاكم الله خيرًا، والآن مع الطالب … وآيات من القرآن الكريم.

مقدمة للإذاعة المدرسية

نستعرض اليوم بعض أفكار للإذاعة المدرسية وفقراتها التي تثري الطالب بالمعلومات المقدمة فيها، ولابد وأن تبدأ الإذاعة المدرسية بمقدمة تجذب الطلاب وفي ذلك توجد العديد من المقدمات التي يمكن أن يبدأ بها الطلاب إذاعتهم وتقديم فقراتها ومنها:

مقدمة إذاعة مدرسية بالفقرات 2021 جميلة : بالقرآن اهتدينا وبه نحيا، والله إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق، لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعاً متصدعاً من خشية الله، وبهدذه الكلمات الطيبة نبدأ إذاعتنا بخير الكلام كلام الله عز وجل ومع القرآن الكريم……..

  • يممت نحوك يا حبيب الله في ……..شوق..تقض مضاجعي الآثام
  • أرجوالوصول فليل عمري غابة ……..أشواكها.. الأوزار.. والآلام
  • يا من ولدت فأشرقت بربوعنا ……..نفحات نورك..وانجلى الإظلام
  • أأعود ظمئآنا وغيري يرتوي ……..أيرد عن حوض النبي ..هيام
  • كيف الدخول إلى رحاب المصطفي ……..والنفس حيرى والذنوب جسام، وبهذه الأبيات ننتقل إلى كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم ومع الحديث…….

 

  • لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد، وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم” الكلمة الطيبة صدقة”، نلقي عليكم اليوم كلمة عن……..
  • ما الفضلُ إِلا لأهلِ العلمِ إِنهمُ . . . . على الهُدى لمن استهدى
  • أدلاءُ وقيمةُ المرءِ ما قد كان يحسِنُهُ . . . . والجاهِلونَ لأهل العلمِ أعداءُ
  • فقمْ بعلمٍ ولا تطلبْ به بدلاً . . . . فالناسُ مَوْتى وأهلُ العلمِ أحياءُ، وبأبيات الإمام علي رضي الله عنه ننتقل إلى فقرة سؤال وجواب…….
  • خذوا الحكمة من أفواه الحكماء، قال علي ( رضي الله عنه وكرم الله وجهه ) : إنّ كلام الحكماء إذا كان صواباً كان دواءاً، وإذا كان خطأً كان داءاً”، ومع حكمة اليوم …………
  • تركُ النفوسِ بلا علمٍ ولا أدبٍ . . . . تركُ المريضِ بلا طبٍ ولا آسِ، ننتقل من الحكمة إلى فقرة هل تعلم والمعلومات القيمة….
  • اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل. اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ، وبهذ الدعاء نختتم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم آملين من الله تعالى التوفيق والصلاح والاهتداء لطريق الحق، داعين لبلادنا بالخير والأمن والأمان، حفظكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بداية مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

بداية المقدمة الاذاعة المدرسية 2021 بسم الله الرحمن الرحيم وقل ربي زدنى علما صدق الله العظيم السيد الفاضل مديرة المدرسة السادة المعلمين ومعلماتي الجليلات الطلبة والطالبات يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الجميل، وخير كلام نبدأ به فقرتنا هو كلام المولى عز وجل ومع القرآن الكريم والطالب(……) صدق الله العظيم، هيا بنا نقطف سوياً زهرة من بستان السيرة النبوية العطرة ومع الحديث الشريف والطالب(…..).

والآن مع كلمة الصباح ويلقيها عليكم الطالب(…..) ، ونستمع الآن إلى حكمة اليوم ويقدمها الطالب(…..) أما الآن مع فقرة هل تعلم والطالب(…..) وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية برنامجنا الإذاعي شكراً لحسن استماعكم لنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

مقدمة اذاعة مدرسية للبنين

الــحــمــد الله رب الــعــالـمـين والــصــلاة والــســلام عـلى سيـدنا محـمـد وعلى آله وصــحبـه أجمـعــين الحمد الله القائل في محكم التنزيل أقرأ باسم ربك الذي خلــق خلق الإنسان من علق اقــــرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم أصبحنا وأصبــح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله. السيد الفاضل مدير المدرسه ، السادة المعلمين الكرام أخواني الطلاب .. أحييكم بتحية الإســـــلام الخالدة تحية أهل الجنة يوم يلقونه سلاما فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

أرحــــب بــكـــــن في رحـــــــــاب مـــــدرســـتــنــا الـــعـــزيــــــزة ومــــــــــع إذاعـــــتـــنــــــا الصــــبــــاحـــــيــــــــة لهذا اليوم الموافق / /   راجينّا من الله العلي القدير أن تجدوا في طياتها المتعة والفائدة وخير بداية لكل بداية آيات عطرة من القرآن الكريم يتلـــــــوهـا على مسامعكم الطالب/
والآن هيا بنا نقتطف وردة من السنة النبوية على صاحبها افضل الصــــــــلاة وأتم التســـليــــم والطالب /

ولنا مع العلم والمعرفة وقفة والطالب/
والآن مع كلمة الصباح وهي بعنوان ….. والطالب/
وبعــد أن اســتمــعــنا إلى كــلــمــة الــصــبــاح والطالب
والآن حان وقت الرحيل فلكم منا الشكر  الجزيل على حسن استماعكم ولنا منكم الدعاء والسلام عليكم ورحمة.

مقدمة اذاعة مدرسية للبنات

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفينٌ للحق وأبحر ،  وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهلٌ ومعشر، صلاة
وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر.

أما بعـــــــــــــــــد:
مديرتي الفاضلة… معلماتي الجليلات… زميلاتي الطالبات… ســـــــلامُ اللهُ يسرى ما أقيمت صــــــلاةٌ من عبادٍ خاشعينَا ، وما جادت بماء المزنِ سحبٌ سقا الأشجارَ والزرعَ الـدفينَا ، ســـــــلامٌ عـــــاطرٌ وله أريــــــــجٌ من الأعماقِ يعـبـقُ ياســـمــيــنا ، ســـــــلامُ الِله نهديهِ إليكــــــم مع الإشفاقِ ممـزوجـاًَ حنـينـاَ
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
في بداية السير نكشف الضير وننشر الخير وآيات من الذكر الحكيم والطالبة/ …اذكري اسم زميلتك .

مقدمة رائعة للاذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله الكريم، إنّ من نعم الله ما أنزله علينا من آيات كتابه الكريم ومنها ما سيتلوها على مسامعكم الطالب:

موطني أرض الجمال والجلال والفَخار، فلنقف وقفة عز لننشد معاً تحية العلم ولننشد السلام الملكي.

خير الكلام بعد كلام كتاب الله كلام رسوله المصطفي صلى الله عليه وسلّم، ومع حديث كريم والطالب ()،

قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: ( طَلَبُ العِلْمِ فَرِيْضَةٌ عَلَىْ كُلِّ مُسْلِمٍ) رواه ابن ماجه.

مقدمة مدرسية مكتوبة

  • بسم الحب ما دام الحب من الإيمان، بسم الإيمان ما دام الإيمان من القرآن، بسم القرآن ما دام القرآن من عند الله، بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على النبي الكريم وأصحابه الغر الميامين، أما بعد.
  • السيدة الفاضلة مديرة مدرستنا العزيزة، المعلمين والمعلمات الأعزاء، الطلاب والطالبات الأفاضل، مع إشراقة شمس جديدة، محملة بالنور والدفء، والبهجة والتفاؤل، والأمل من أجل مستقبل أفضل.
  • يسعدنا أن نقدم لكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، على أن تكون أولى فقراتنا، خير الكلام الذي يشرح الصدور وينقي القلوب، كلام الله عز وجل وفقرة القرآن الكريم والطالب/…
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا، كتاب الله وسنتي”، ومع فقرة الحديث الشريف والطالب/…
  • اللهم يا الله أمرتنا بالدعاء، ووعدتنا بالاستجابة، ومع فقرة الدعاء والطالب/…
  • الكلمة التي تخرج من أفواهنا لا يمكن أن تعود مرة أخرى، لذلك يجب أن نختار حسن الكلام، ومع فقرة كلمة الصباح والطالب/…
  • ومع آخر فقراتنا لهذا اليوم، جئنا به بعد جولة سريعة حول العالم هذا الصباح وهي فقرة أخبار اليوم والطالب/…
  • ختاماً العلم مولود، والأمل موجود، والعمل والجد مطلوب كي تصل إلى مستقبل معهود، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية على شكل قصة

أصبح الصباح، وأشرقت الشمس بالضياء والنور، وصوت العصافير على الأشجار مثل اللحن الجميل، أخذنا أمتعتنا واتجهنا نحو قطار الإذاعة المدرسية لهذا اليوم المبارك.

ركبنا القطار من أولى محطاته في الموعد المحدد له، مع الطلاب والطالبات بصحبة مجموعة من المعلمين والمعلمات، وكان قائد القطار مدير مدرستنا الجليل.

وانطلقنا لنجد مجموعة من المحطات الرائعة والغنية بالعديد من المعلومات، والمعارف المتنوعة، وحرصنا على الوقوف في كل محطة كي ننهل منها المزيد من المعرفة.

وتوقف القطار في أولى محطاتنا لهذا اليوم وكان محطة إذاعة القرآن الكريم، حيث يتلو علينا بعض آيات الله البينات الطالب/…

وبعد أن انشرحت صدورنا لما سمعنا، غادر القطار مرة أخرى، ولكنه سرعان ما توقف في محطة السنة النبوية الشريفة، كي نتعلم آداب وأخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومع الحديث الشريف والطالب/..

غادر القطار المحطة، وبعد عدة دقائق سمعنا أصوات التهليل والفرحة، فنظرنا خارج النافذة لنجد المحطة التالية وهي محطة سؤال وجائزة، مما جعل الطلاب والطالبات في فرحة عارمة، ومع الطالب/…

لم يظل القطار كثيراً، فقد استعد للسير بسرعة لمعرفة اخبار العالم من حولنا، ومع فقرة الأخبار العالمية والمحلية والطالب/…

وبعد ذلك سرعان ما وصلنا إلى محطة العلم والمعرفة كي ننهل منها ما نستطيع، وكلمة اليوم والطالب/…

وبعد رحلة طويلة مليئة بالاستكشاف والمعرفة وصل قطارنا إلى محطته الأولى مرة أخرى، ولكن لن تكون هذه آخر رحلة لنا، ولكن سوف نستقبل المزيد من الرحلات في المرة القادمة، تصحبكم السلامة.

مقدمة طويلة للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي جعلنا من الناصحين، وأورثنا الأرض نتبوأ منها حيث نشاء، ثم الصلاة وأذكى السلام على نبي الأمة المصطفي، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد…

في صباح هذا اليوم المميز نتقدم بخالص الشكر والتقدير لمديرنا الفاضل والأساتذة الكرام، لما تقدموه لنا ولمن سبقونا من عظيم الدعم وجزيل العطاء، جزاكم الله عنا خير الجزاء وأورثكم الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.

يسر فصل … أن نقدم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، آملين أن نثير إعجابكم وما عليكم سواء الإصغاء إلينا، ونسأل الله تعالى أن يوفقنا وإياكم فيما نريد، قال تعالى “وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين”، ومن باب التذكير فقط سنتكلم عن موضوع هام جدًا، نظرًا لمدى أهميته في بناء الأجيال والنشء الصغير، وخير ما قد نبدأ به برنامجنا اليوم آيات من الذكر الحكيم، ومع الطالب ……

مقدمة إذاعة مدرسية ممتازة

بسم الله نبدأ بها والحمد لله ننهي بها كما علمنا نبينا الهادي، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحابته الكرام، وأزواجه أمهات المؤمنين ومن اقتدى به واهتدى بهديه وسار على نهجه إلى يوم الدين، أما بعد ..

تحيةً طيبةً من عند الله معطرةً بأذكى الكلام وأفضله، إلى من كان قدوة لنا ولمن كانوا قبلنا وسيظل هكذا، مديرنا الفاضل السيد المحترم ….. نتوجه بخالص الشكر والامتنان لك، وإلى أساتذتنا الكرام الذين قال عنهم الشعراء “قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا”.

في صباح يوم مميز كهذا اليوم لابد أن يكون موضوع إذاعتها اليوم مميز، حيث سنتكلم عن … ومدى أهميته في حياتنا العامة والخاصة على حد سواء، وسنبدأ برنامجنا الإذاعي بما يشرح الصدور ويُهديء النفوس، ألا وهو القرآن الكريم ومع الطالب …..

مقدمة إذاعية مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي أغدق علينا نعمه ظاهرةً وباطنةً، وأرسل إلينا رسولنا وجعله حجة بيّنة إلى يوم يبعثون، سيدنا ومعلمنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم، صلوات الله وسلامه عليكم يا سيدي يا رسول الله، وعلى آلك وأصحابك الأخيار الأطهار والتابعين لهم، أما بعد …

يقول أحد الحكماء “إذا لم تتعلم شيئًا جديدًا كل يوم فأنت لم تعش ذلك اليوم”، لذلك يتشرف فصل … بتقديم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، ونرجو أن نُوفق في توصيل ولو شيء بسيط وجديد، يكون أفضل ما قد تعلموه في هذا اليوم المميز.

بدايًة وقبل أي شيء نود أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى معلمنا الفاضل، السيد مدير مدرسة … وجميع معلمي ومعلمات المدرسة، ولا يمكن أن ننسى إخواننا وأخواتنا الطلبة والطالبات، وكما جرت العادة سنبدأ هذا البرنامج الإذاعي بآيات من كتاب الله تعالى، يتلوها علينا الطالب ….

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة

  • بسم الله خير ما نبدأ به يومنا هذا ثم الصلاة والسلام على نبينا طه العدنان، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد …
  • مع إشراقة كل يوم جديد ينبعث الأمل في النفوس ويملأ التفاؤل القلوب، سائلين الله عز وجل أن يمنحنا السكينة والطمأنينة وأن يرزقنا راحة البال، ونتقدم بجزيل الشكر للسيد المدير ….
  • يسر طلبة وطالبات فصل … أن يقدم برنامج الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، والموافق .. من شهر …. لعام 2021 ميلادية، وأفضل ما قد نفتتح به برنامجنا الإذاعي طيب الكلام، والآن مع الطالب … يتلو علينا بعض آيات القرآن الكريم.

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة

  • الحمد لله فاطر السموات والأرض جاعل الملائكة رسلًا أولي أجنحة مثنى وثلاث ورباع، والصلاة والسلام على النبي المصطفي سيدنا محمد وعلى آله وزوجاته وأصحابه أجمعين، أما بعد ..
  • يسعدنا نحن فصل …. أن نقوم بتقديم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، بدايةً نوجه أفضل التحية والسلام لمديرنا السيد الفاضل ….، كما نتقدم بخالص الشكر للأساتذة الكرام، إخواني وأخواتي الطلبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • أول ما نبدأ به هذا البرنامج الإذاعي هو آيات من كتاب الله تعالى، يتلوها علينا الطالب …

مقدمة اذاعة مدرسية رائعة 2021

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجًا، والصلاة والسلام على خير البرايا سيد الخلق والناس أجمعين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على آله وأصحابه والتابعين له بإحسان إلى يوم الدين، ثم أما بعد …

نتوجه بخالص الشكر سائلين الله تعالى أن يجعل أستاذتنا مما عنهم النبي صلى الله عليه، “إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض، حتى النملة في جحرها وحتى الحوت، ليصلون على معلمي الناس الخير”، تقديرًا لهم على ما بذلوه معنا وما أغدقوا علينا به من عطاء، فهم لا يبخلون بأي معلومة قد تساعدنا على التفوق، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية للوصول إلى مبتغانا في المستقبل.

نفتتح هذا البرنامج الإذاعي بتلاوة ما يُطرب الآذان، ألا وهو آيات من كتاب الله تعالى ومع الطالب …

المقدمة الإذاعية الأفضل

بسم الله الحمد لله الذي جعل الظلمات والنور ثم الذين كفروا بربهم يعدلون، ثم الصلاة والسلام على أجمل من رأت العين يومًا وخير الناس خلقًا، وأطهر الخلق وأصدقهم وأكثرهم إنصافًا للحق، النبي الهادي الذي جاء رحمةً للناس ليخرجهم من الظلمات إلى النور، صلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه وتابعيه الكرام، أما بعد ..

أنزل الله تعالى القرآن وجعله هدى للناس ورحمة، يهتدي به الكبير والصغير العالم والجاهل، وسنبدأ برنامجنا الإذاعي بتلاوة بعض مما نُزل من الكتاب الكريم، الذي لايشوبه شائبة ولا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، والآن مع الطالب … يتلو علينا بعضًا من آيات النور القرآني.

مقدمة إذاعة مدرسية رائعة

بسم الله خير ما قيل في بداية الكلام والحمد لله أفضل ما قيل في نهايته، فالحمد لله الذي أنعم علينا وأورثنا الكتاب والحكمة، وأنزل علينا كتابًا نهتدي به في نور الظلمات، وأرسل إلينا رسولًا كان بالمؤمنين <رحيمًا، صلوات الله وسلامه عليه وعلى صحابته الكرام، أما بعد ..

في صباح هذا اليوم الجميل حيث تبدو الشمس مشرقة، نحييكم جميعًا مديرنا المحترم والأساتذة الفاضلين وزملائي الأعزاء، نحييكم بتحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحيةً مباركةً أمر الله تعالى به وحثنا نبينا الكريم عليها.

كما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم “سيأتيكُم أقوامٌ يطلبونَ العِلمَ فإذا رأيتُموهم فقولوا لَهُم مَرحبًا مَرحبًا بوصيَّةِ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ واقْنوهُم”، جئناكم لطلب العلم فقولوا لنا مرحبًا مرحبًا، اقتداءًا بما وصى به النبي العدنان، نقدم لكم برنامج الإذاعة المدرسية اليوم وخير ما يُفتتح به الكلام أصدقه ورفعه، ومع الطالب … يتلو علينا آيات من كتاب الله عز وجل.

 

اذاعة مدرسية على شكل قصة

أصبح الصباح، وأشرقت الشمس بالضياء والنور، وصوت العصافير على الأشجار مثل اللحن الجميل، أخذنا أمتعتنا واتجهنا نحو قطار الإذاعة المدرسية لهذا اليوم المبارك.

ركبنا القطار من أولى محطاته في الموعد المحدد له، مع الطلاب والطالبات بصحبة مجموعة من المعلمين والمعلمات، وكان قائد القطار مدير مدرستنا الجليل.

وانطلقنا لنجد مجموعة من المحطات الرائعة والغنية بالعديد من المعلومات، والمعارف المتنوعة، وحرصنا على الوقوف في كل محطة كي ننهل منها المزيد من المعرفة.

وتوقف القطار في أولى محطاتنا لهذا اليوم وكان محطة إذاعة القرآن الكريم، حيث يتلو علينا بعض آيات الله البينات الطالب/…

وبعد أن انشرحت صدورنا لما سمعنا، غادر القطار مرة أخرى، ولكنه سرعان ما توقف في محطة السنة النبوية الشريفة، كي نتعلم آداب وأخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومع الحديث الشريف والطالب/..

غادر القطار المحطة، وبعد عدة دقائق سمعنا أصوات التهليل والفرحة، فنظرنا خارج النافذة لنجد المحطة التالية وهي محطة سؤال وجائزة، مما جعل الطلاب والطالبات في فرحة عارمة، ومع الطالب/…

لم يظل القطار كثيراً، فقد استعد للسير بسرعة لمعرفة اخبار العالم من حولنا، ومع فقرة الأخبار العالمية والمحلية والطالب/…

وبعد ذلك سرعان ما وصلنا إلى محطة العلم والمعرفة كي ننهل منها ما نستطيع، وكلمة اليوم والطالب/…

وبعد رحلة طويلة مليئة بالاستكشاف والمعرفة وصل قطارنا إلى محطته الأولى مرة أخرى، ولكن لن تكون هذه آخر رحلة لنا، ولكن سوف نستقبل المزيد من الرحلات في المرة القادمة، تصحبكم السلامة.

مقدمة طويلة للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي جعلنا من الناصحين، وأورثنا الأرض نتبوأ منها حيث نشاء، ثم الصلاة وأذكى السلام على نبي الأمة المصطفي، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد…

في صباح هذا اليوم المميز نتقدم بخالص الشكر والتقدير لمديرنا الفاضل والأساتذة الكرام، لما تقدموه لنا ولمن سبقونا من عظيم الدعم وجزيل العطاء، جزاكم الله عنا خير الجزاء وأورثكم الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.

يسر فصل … أن نقدم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، آملين أن نثير إعجابكم وما عليكم سواء الإصغاء إلينا، ونسأل الله تعالى أن يوفقنا وإياكم فيما نريد، قال تعالى “وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين”، ومن باب التذكير فقط سنتكلم عن موضوع هام جدًا، نظرًا لمدى أهميته في بناء الأجيال والنشء الصغير، وخير ما قد نبدأ به برنامجنا اليوم آيات من الذكر الحكيم، ومع الطالب ……

مقدمة إذاعة مدرسية ممتازة

بسم الله نبدأ بها والحمد لله ننهي بها كما علمنا نبينا الهادي، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحابته الكرام، وأزواجه أمهات المؤمنين ومن اقتدى به واهتدى بهديه وسار على نهجه إلى يوم الدين، أما بعد ..

تحيةً طيبةً من عند الله معطرةً بأذكى الكلام وأفضله، إلى من كان قدوة لنا ولمن كانوا قبلنا وسيظل هكذا، مديرنا الفاضل السيد المحترم ….. نتوجه بخالص الشكر والامتنان لك، وإلى أساتذتنا الكرام الذين قال عنهم الشعراء “قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا”.

في صباح يوم مميز كهذا اليوم لابد أن يكون موضوع إذاعتها اليوم مميز، حيث سنتكلم عن … ومدى أهميته في حياتنا العامة والخاصة على حد سواء، وسنبدأ برنامجنا الإذاعي بما يشرح الصدور ويُهديء النفوس، ألا وهو القرآن الكريم ومع الطالب …..

في حالة وجود اي استفسار حول “مقدمة الاذاعة المدرسية” يرجى ترك تعليق من أسفل المقال.

التعليقات

  1. روووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.