التخطي إلى المحتوى
محتويات
افضل 25 مقدمة اذاعة مدرسية بالفقرات جاهزة قصيرة للطباعة مكتوبة مقدمات اذاعة مدرسية جميلة للبنات او للبنين كاملة حيث نساعدك في تقديم برنامج الإذاعة المدرسية لجميع المراحل سواء الابتدائية او الاعدادية او الثانوية.
مقدمة اذاعة مدرسية

فقرات الإذاعة المدرسية

لابد وأن يتم ترتيب فقرات الإذاعة المدرسية وتنسيقها، حتى تظهر بشكل أنيق وفقرات الإذاعة المدرسية هي:

  • بداية بدأ الإذاعة بتلاوة آيات من كتاب الله تعالى.
  • بعد الانتهاء من تلاوة الأيات القرآنية، يقدم أحد الطلاب بعض أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • إلقاء كلمة يكون فيها موضوع هادف للطلاب.
  • تقديم فقرة سؤال وجواب وهي عبارة عن استعراض بعض المعلومات الهامة والقيمة على هيئة أسئلة وأجوبة.
  • حكمة اليوم، وتكون حكمة لأحد العلماء أو رجال الدين.
  • فقرة هل تعلم وفيها يتم طرح بعض المعلومات القيمة للطلاب.
  • خاتمة الإذاعة المدرسية وتكون بالدعاء ثم تحية العلم.

مقدمة اذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة 1443

الحمد لله وكفي وصلاةً وسلامًا على نبينا المصطفي، الذي قال “سلُوا اللهَ علمًا نافعًا، وتَعَوَّذُوا باللهِ منْ علمٍ لا ينفعُ”، نسألك يا ربنا أن تُعلمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وأن تزيدنا علمًا، أما بعد تحيةً للمدير الفاضل المعلمين والمعلمات جزاكم الله خيرًا، والآن مع الطالب … وآيات من القرآن الكريم.

 

مقدمة اذاعة مدرسية

ان الاذاعة المدرسية هي ذلك النشاط اليومي الذي تتبعه أغلب المدارس نظرا لان له فوائد هائلة منها أن يتعلق إذن الطلاب بالاستماع إلى آيات القرآن الكريم والحديث الشريف وانا يكتسبوا معلومات جديدة كل يوم، وتبدأ الإذاعة المدرسية عادة بفقرة صغيرة يطلق عليها مقدمة الاذاعة المدرسية ويمكن أن تكون المقدمة كالآتي :

  • الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام عـلى سيـدنا محـمـد وعلى آله وصحبه أجمعين، الحمد لله القائل في محكم التنزيل “اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم”
  • أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله، له الحمد وله الشكر وهو على كل شيء قدير، السيد الفاضل مدير المدرسة، السادة المعلمين الكرام إخواني الطلاب… أحييكم بتحية الإسلام الخالدة، تحية أهل الجنة يوم يلقونه سلاما، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:
  • أرحب بكم في رحاب مدرستنا العزيزة ومع إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم الموافق (ونذكر اليوم والتاريخ والشهر والعام) راجينّ من الله العلي القدير أن تجدوا في طياتها المتعة والفائدة وخير بداية لكل بداية آيات عطرة من القرآن الكريم يتلوها على مسامعكم الطالب/ (وينكر اسم الطالب).
  • لتقوم بعد ذلك بذكر باقي فقرات الإذاعة المدرسية من الحديث الشريف والقرآن الكريم وفقرة كلمة وهكذا.

مقدمة اذاعة مدرسية لرياض الأطفال

مقدمة اذاعة مدرسية

يتطلب كثيرا من الطلاب وخصوصا رياض الاطفال ان يقوموا بعمل أذاعة مدرسية وهنا لا يعرف الطلاب من أين يبدأ وما هي الكلمات المناسبة التي يمكنهم استخدامها، وتعد الإذاعة المدرسية نشاط مميز يدفع الطلاب إلى التعبير عن أنفسهم وتعلمهم كيفية البحث والاطلاع والاعداد ومنها يكتسبوا كل ما هو جديد ولقد جاءنا اليكم اليوم مقدمة اذاعة مدرسية لرياض الأطفال وهي كالأتي :

  • صباح جميل مشرقاً بالأمل، مع خيوط الصباح الأولى ليومنا الدراسي الجميل، نبدأ معكم في إذاعتكم المدرسية الجميلة.
  • ايها المدرسين والمدرسات مديرة \مدير المدرسة يشرف فصل…….ان يقدم لكم اذاعة اليوم
  • وخير ما نبدأ به هو القرآن الكريم فقال الله تعالى (…).

مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة وقصيرة

أن للاذاعة المدرسية دور لا يمكن إنكاره فهي تحفز الطلاب وتكسر لديهم حاجز الخوف من زملائهم والمعلمين ويعلمهم كيفية البحث عن المعلومات في المجالات المختلفة بعيد عن المناهج الدراسية ولقد جمعنا لكم مقدمة اذاعة مدرسية قصير تصلح لاي موضوع وهي كالأتي :

  • الحمد لله الواحد القهار، العزيز الغفار، مصرف الأمور، مكور الليل على النهار، تبصرة لأولي القلوب والأبصار الذي أيقظ من خلقه من اصطفاه في جملة الأخيار، أحمده أبلغ الحمد على جميع نعمه، وأسأله المزيد من فضله وكرمه، وأشهد أن لا إله إلا الله العظيم الواحد الصمد العزيز الحكيم وأشهد أن محمداً عبده ورسوله وحبيبه وخليله أفضل المخلوقين وأكرم السابقين أجمعين واللاحقين. أما بعد نبدأ في فقرات الاذاعة المتنوعة.
  • الحمد لله الأول والآخر، الظاهر والباطن، الأول فليس قبله شيء والآخر فليس بعده شيء، الظاهر فليس فوقه شيء والباطن فليس دونه شيء، أما بعد… ثم نبدأ في فقرات الاذاعة مباشرةً.

مقدمة اذاعة مدرسية عن العلم

إن العلم نور وهو وسيلة الأمم لتحقيق التقدم والتطور وبدون العلم لن يكون هناك أي حضارة، فالعلم هو كان حجر الأساس التي قامت عليه الحضارات المختلفة، فالعلم سلاح قوي يمكن الإنسان من النجاح أو وسيلة للتقرب من الله من خلال ادراك الامور بشكل صحيح ومن مقدمات للاذاعة المدرسية التي قيلت عن العلم ما يلي :

  • بسم الله الرحمن الرحيم
  • والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
  • أما بعد
  • المكرم مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  • يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان العلم فالعلم نور ينير الطريق ويبدد ظلمات الجهل والتخلف، به تستنير العقول يرسم لنا معالم الطريق ويحدد طريق الحق من طرق الضلال، بالعلم تتقدم الأمم في أخلاقها وفي شؤون حياتها وأبناؤنا هم أمل الأمة وبناة حضارتها همتهم وعزيمتهم ترتفع الراية وعلى سواعدهم يعلو البناء على أسس قوية وحقيقية فالشباب المسلم يستطيع بالإيمان والعلم أن ينشئ حضارة ويبني مجدا ويحقق نصرا في مختلف المجالات قال تعالى (قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون) وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: (من سلك طريقا يلتمس فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة) ولقد مر على الأمة الإسلامية قرونا طويلة كانت فيها منارة للعلم في العالم وكان أهل أوربا يأتون للتعليم في جامعات المسلمين في الأندلس حتى صار المسلمون بالعلم سادة العالم إنهم أجدادنا العظماء ونحن على آثارهم نسير لنصبح سادات العالم بالإيمان والعلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الكورونا

انتشر مع نهاية عام 2020 الوباء الذي غير شكل الحياة بشكل كبير وجعل العالم كله يعتمد على العديد من الإجراءات الاحترازية لمحاولة السيطرة على الأوضاع وذلك بعد أن تسبب الوباء في إصابة الملاين وموت الكثيرين واصبح موضوع الكرونا الموضوع الأول في المدارس وذلك لتوعية الطلاب في المدارس ومن الاذاعة المدرسية عن الكورونا ما يلي :

  • يوم جديد نستقبله بإشراقه وصفاء داخلي ونبعث لكم بأمنياتنا لجميع المرضى بالشفاء العاجل.
  • وقد جئنا لكم للتوعية بمخاطر وتداعيات الإصابة بفيروس كورونا الذي تصاعدت الموجة الثالثة له خلال الفترة الأخيرة وخلفت العديد من الإصابات والوفيات.
  • وربما نتساءل جميعًا عن أهم سبل الوقاية من الإصابة والتي نختصرها جميعًا في ارتداء الكمامات التي تساهم إلى حد كبير في منع انتشار الفيروس.
  • كما يجب العلم إن الحفاظ على مسافة من التباعد يساهم أيضًا في الوقاية.
  • ولا يمكن إغفال أهمية النظافة الشخصية وغسل الأيدي بالماء والصابون لمنع انتشار العدوى.
  • إلى جانب استخدام المواد المعقمة والمطهرة التي تقتل البكتيريا وتقضي على الفيروس الذي قد يتراكم على الأسطح وينتشر بمجرد ملامستها.

مقدمة اذاعة مدرسية متميزة ومثيرة

أن مقدمة الاذاعة المدرسية هي أهم جزء في الإذاعة المدرسية والذي لابد أن تتميز بالتشويق والإثارة التي تجذب الطلاب والمعلمين الى الاستماع الى الاذاعة والاستفادة منها :

  • الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماء وتفجر، وما طلع صبح وأسفر، وصلاة وسلامًا طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، ما سار سفين للحق وأبحر، وما على نجم في السماء وأبهر، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاة وسلامًاَ إلى يوم البعث والمحشر… أما بعد.
  • مع كل شروق شمس وغياب قمر مع كلمة لا لليأس ويحى الامل، يسرنا انا نقدم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم ونأمل أن يكون برنامج هادف ومفيد إن شاء الله أما بعد… ونبدأ في فقرات الإذاعة مباشرةً.

مقدمة اذاعة مدرسية للصف السادس 

يبحث الكثير من الطلاب عن مقدمة اذاعة مدرسية تصلح لطلاب في الصف السادس الابتدائي لذا جمعنا لكم مجموعة من المقدمات التي تناسب الصف السادس الأبتدائي وهي كالأتي :

  • بسم الله الرحمن الرحيم / الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين.. أما بعد : سعادة مدير المدرسة أساتذتي الأفاضل إخواني الطلاب أحييكم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم وخير ما نبدأ به برنامجنا.
  • مديرتي الفاضلة…معلماتي العزيزات…. أخواتي الطالبات….. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  أما بعد: مع إشـــراقـــة شمس هــذا الصــبــــاح ومعزقــزقــة عصافيره نبداء معكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم الموافق ………..
  • مع كل شروق شمس وغياب قمر مع كلمة لا لليأس ويحى الامل …. يسرنا انا نقدم برنامجنا الاذاعى لهذا اليوم ونامل انا يكون برنامج هادف ومفيد ان شاء الله أما بعد
  • أما بعـــــــــــــــــد:مديرتي الفاضلة… معلماتي الجليلات… زميلاتي الطالبات… ســـــــلامُ اللهُ يسرى ما أقيمت صــــــلاةٌ من عبادٍ خاشعينَا ، وما جادت بماء المزنِ سحبٌ سقا الأشجارَ والزرعَ الـدفينَا ، ســـــــلامٌ عـــــاطرٌ وله أريــــــــجٌ من الأعماقِ يعـبـقُ ياســـمــيــنا ، ســـــــلامُ الِله نهديهِ إليكــــــم مع الإشفاقِ ممـزوجـاًَ حنـينـاَ

مقدمة اذاعة مدرسية عن الوطن

الوطن هو أغلى من ما نملك في هذه الحياة فهو الموطن الذي نشأنا فيه وعلى أرضه تربيا وإليه تنتمي، والوطن لو واجب كبير علينا فلابد ان نحافظ عليه ونحميه ومن مقدمة اذاعة مدرسية عن الوطن ما يلي :

  • بسم الله الرحمن الرحيم
  • والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين
  • أما بعد
  • المكرم مدير المدرسة معلمينا الأفاضل زملائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
  • يسعدني أن أقدم لكم كلمة الصباح لهذا اليوم وهي بعنوان الوطنية فالوطنية هدف سام نبيل، وشعار كل فرد من أبناء هذا الوطن الذي يحرص على التمسك بالعقيدة، وفاء ودفاعا عنها وعن بلده وملكه.
  • ولقد حرصت حكومتنا على تحقيق الكثير من المنجزات الحضارية وكل ما يحقق الأمن والرفاهية لمواطني هذا البلد الكريم وواجبنا تجاهه المحافظة على هذه المنجزات بالعمل المخلص الدؤوب ولأن ما تم تحقيقه من منجزات يعتز بها كل مواطن سعودي يوجب عليه أولا من منطلق إسلامي المحافظة على هذه المنجزات التي صرفت عليها الدولة أموالا طائلة من أجل رفاهية، وإسعاد المواطن الذي هو أحرص من غيره على الحفاظ على هذه المكتسبات التي هي دعائم الخير والبركة فهي تستحق منا كل الرعاية والاهتمام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية 2021

الاذاعة المدرسية لها اهداف واسعة وهامة ومن بينها أن تساعد الطلاب من الدخول في إطار الدراسة وتنشطهم وتجعلهم على أفضل استعداد لبدء يومي دارسي يتميز بالحيوية والنشاط ومن مقدمات الاذاعة المدرسية ما يلي :

  • الحمد لله المستحق للحمد والثناء، المتفضل على عباده بجزيل المواهب والعطاء، المبتدئ بالنعم قبل استحقاقها من خيرات الأرض وبركات السماء والصلاة والسلام على سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد النبي العربي الطاهر الزكي وعلى آله المتقين الشرفاء وأصحابه أولي المكارم والوفاء وعلى تابعيهم ومن تعبهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد

خاتمة اذاعة مدرسية

أن خاتمة للاذاعة المدرسية هي جزء مهم لابد منه ولا يخلو اي اذاعة مدرسية متميزة من الخاتمة ففيها ينهي المتحدث حديثه ويتمنى لزملائه يوم دراسي موفق ومن خاتمة الاذاعة المدرسية ما يلي :

  • ختاماً ولا ختام للنجاح كان ذلك نموذجاً مبسطاً لما أودعه لكم من الحب والاحترام والترحيب والإكرام و نأمل أن تحوز فقرات إذاعتنا على رضاكم بعد الله فما رأيتم من حسن فدعوة في ظهر الغيب و إن تكن الأخرى فشأن الكرام ستر العيب ونحن لا ندعي الكمال ولا نهرب من الإعتراف بالخطأ ولا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء متجدد كل يوم ولكم سلاماً عاطراً كما بدأناه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • وها نحن نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة، وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء، يا من يعـز عـلـيـنـا أن نـفـارقـهـم وجـدانــنـا كل شيء بـعـدكـم عـــدم، ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا اليوم إلا أن ندعوا الله لنا و لكم التوفيق وإلى لقاء قريب وعلى الخير نجتمع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • والآن حان وقت الرحيل فلكم منا الشكر الجزيل على حسن استماعكم، ولنا عليكم الدعاء بالتوفيق،
  • وهذا أقل شيء يمكن أن نقدمه لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته………فإن أجدنا وحزنا كل مأملكم فقد فتحنا لهذه الاذاعة أبواباً، وإن أسأنا فعذراً ليس نعرفكم الاّ كـراماً وإخواناً وأحباباً.
  • سنرحل وترحلون وتفيض بالدمع العيون وسنظل نذكركم فهل تراكم تذكرون ؟؟؟؟ وفي الختام نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم فقرات اذاعتنا مع اطيب الامنيات بقضاء يوم دراسي رائع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة للإذاعة المدرسية

نستعرض اليوم بعض أفكار للإذاعة المدرسية وفقراتها التي تثري الطالب بالمعلومات المقدمة فيها، ولابد وأن تبدأ الإذاعة المدرسية بمقدمة تجذب الطلاب وفي ذلك توجد العديد من المقدمات التي يمكن أن يبدأ بها الطلاب إذاعتهم وتقديم فقراتها ومنها:

مقدمة إذاعة مدرسية بالفقرات 2021 جميلة : بالقرآن اهتدينا وبه نحيا، والله إن له لحلاوة وإن عليه لطلاوة وإن أعلاه لمثمر وإن أسفله لمغدق، لو أنزلنا هذا القرآن على جبل لرأيته خاشعاً متصدعاً من خشية الله، وبهدذه الكلمات الطيبة نبدأ إذاعتنا بخير الكلام كلام الله عز وجل ومع القرآن الكريم……..

  • يممت نحوك يا حبيب الله في ……..شوق..تقض مضاجعي الآثام
  • أرجوالوصول فليل عمري غابة ……..أشواكها.. الأوزار.. والآلام
  • يا من ولدت فأشرقت بربوعنا ……..نفحات نورك..وانجلى الإظلام
  • أأعود ظمئآنا وغيري يرتوي ……..أيرد عن حوض النبي ..هيام
  • كيف الدخول إلى رحاب المصطفي ……..والنفس حيرى والذنوب جسام، وبهذه الأبيات ننتقل إلى كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم ومع الحديث…….

 

  • لا يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد، وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم” الكلمة الطيبة صدقة”، نلقي عليكم اليوم كلمة عن……..
  • ما الفضلُ إِلا لأهلِ العلمِ إِنهمُ . . . . على الهُدى لمن استهدى
  • أدلاءُ وقيمةُ المرءِ ما قد كان يحسِنُهُ . . . . والجاهِلونَ لأهل العلمِ أعداءُ
  • فقمْ بعلمٍ ولا تطلبْ به بدلاً . . . . فالناسُ مَوْتى وأهلُ العلمِ أحياءُ، وبأبيات الإمام علي رضي الله عنه ننتقل إلى فقرة سؤال وجواب…….
  • خذوا الحكمة من أفواه الحكماء، قال علي ( رضي الله عنه وكرم الله وجهه ) : إنّ كلام الحكماء إذا كان صواباً كان دواءاً، وإذا كان خطأً كان داءاً”، ومع حكمة اليوم …………
  • تركُ النفوسِ بلا علمٍ ولا أدبٍ . . . . تركُ المريضِ بلا طبٍ ولا آسِ، ننتقل من الحكمة إلى فقرة هل تعلم والمعلومات القيمة….
  • اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل. اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ، وبهذ الدعاء نختتم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم آملين من الله تعالى التوفيق والصلاح والاهتداء لطريق الحق، داعين لبلادنا بالخير والأمن والأمان، حفظكم الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بداية مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

بداية المقدمة الاذاعة المدرسية 2021 بسم الله الرحمن الرحيم وقل ربي زدنى علما صدق الله العظيم السيد الفاضل مديرة المدرسة السادة المعلمين ومعلماتي الجليلات الطلبة والطالبات يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الجميل، وخير كلام نبدأ به فقرتنا هو كلام المولى عز وجل ومع القرآن الكريم والطالب(……) صدق الله العظيم، هيا بنا نقطف سوياً زهرة من بستان السيرة النبوية العطرة ومع الحديث الشريف والطالب(…..).

والآن مع كلمة الصباح ويلقيها عليكم الطالب(…..) ، ونستمع الآن إلى حكمة اليوم ويقدمها الطالب(…..) أما الآن مع فقرة هل تعلم والطالب(…..) وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية برنامجنا الإذاعي شكراً لحسن استماعكم لنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

مقدمة اذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية للبنين

الــحــمــد الله رب الــعــالـمـين والــصــلاة والــســلام عـلى سيـدنا محـمـد وعلى آله وصــحبـه أجمـعــين الحمد الله القائل في محكم التنزيل أقرأ باسم ربك الذي خلــق خلق الإنسان من علق اقــــرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم أصبحنا وأصبــح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله. السيد الفاضل مدير المدرسه ، السادة المعلمين الكرام أخواني الطلاب .. أحييكم بتحية الإســـــلام الخالدة تحية أهل الجنة يوم يلقونه سلاما فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

أرحــــب بــكـــــن في رحـــــــــاب مـــــدرســـتــنــا الـــعـــزيــــــزة ومــــــــــع إذاعـــــتـــنــــــا الصــــبــــاحـــــيــــــــة لهذا اليوم الموافق / /   راجينّا من الله العلي القدير أن تجدوا في طياتها المتعة والفائدة وخير بداية لكل بداية آيات عطرة من القرآن الكريم يتلـــــــوهـا على مسامعكم الطالب/
والآن هيا بنا نقتطف وردة من السنة النبوية على صاحبها افضل الصــــــــلاة وأتم التســـليــــم والطالب /

ولنا مع العلم والمعرفة وقفة والطالب/
والآن مع كلمة الصباح وهي بعنوان ….. والطالب/
وبعــد أن اســتمــعــنا إلى كــلــمــة الــصــبــاح والطالب
والآن حان وقت الرحيل فلكم منا الشكر  الجزيل على حسن استماعكم ولنا منكم الدعاء والسلام عليكم ورحمة.مقدمة اذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية للبنات

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر ، وما طلع صبح وأسفر ، وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفينٌ للحق وأبحر ،  وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهلٌ ومعشر، صلاة
وسلاماًَ إلى يوم البعث و المحشر.

أما بعـــــــــــــــــد:
مديرتي الفاضلة… معلماتي الجليلات… زميلاتي الطالبات… ســـــــلامُ اللهُ يسرى ما أقيمت صــــــلاةٌ من عبادٍ خاشعينَا ، وما جادت بماء المزنِ سحبٌ سقا الأشجارَ والزرعَ الـدفينَا ، ســـــــلامٌ عـــــاطرٌ وله أريــــــــجٌ من الأعماقِ يعـبـقُ ياســـمــيــنا ، ســـــــلامُ الِله نهديهِ إليكــــــم مع الإشفاقِ ممـزوجـاًَ حنـينـاَ
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
في بداية السير نكشف الضير وننشر الخير وآيات من الذكر الحكيم والطالبة/ …اذكري اسم زميلتك .

مقدمة رائعة للاذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله الكريم، إنّ من نعم الله ما أنزله علينا من آيات كتابه الكريم ومنها ما سيتلوها على مسامعكم الطالب:

موطني أرض الجمال والجلال والفَخار، فلنقف وقفة عز لننشد معاً تحية العلم ولننشد السلام الملكي.

خير الكلام بعد كلام كتاب الله كلام رسوله المصطفي صلى الله عليه وسلّم، ومع حديث كريم والطالب ()،

قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: ( طَلَبُ العِلْمِ فَرِيْضَةٌ عَلَىْ كُلِّ مُسْلِمٍ) رواه ابن ماجه.

مقدمة مدرسية مكتوبة

  • بسم الحب ما دام الحب من الإيمان، بسم الإيمان ما دام الإيمان من القرآن، بسم القرآن ما دام القرآن من عند الله، بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على النبي الكريم وأصحابه الغر الميامين، أما بعد.
  • السيدة الفاضلة مديرة مدرستنا العزيزة، المعلمين والمعلمات الأعزاء، الطلاب والطالبات الأفاضل، مع إشراقة شمس جديدة، محملة بالنور والدفء، والبهجة والتفاؤل، والأمل من أجل مستقبل أفضل.
  • يسعدنا أن نقدم لكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، على أن تكون أولى فقراتنا، خير الكلام الذي يشرح الصدور وينقي القلوب، كلام الله عز وجل وفقرة القرآن الكريم والطالب/…
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا، كتاب الله وسنتي”، ومع فقرة الحديث الشريف والطالب/…
  • اللهم يا الله أمرتنا بالدعاء، ووعدتنا بالاستجابة، ومع فقرة الدعاء والطالب/…
  • الكلمة التي تخرج من أفواهنا لا يمكن أن تعود مرة أخرى، لذلك يجب أن نختار حسن الكلام، ومع فقرة كلمة الصباح والطالب/…
  • ومع آخر فقراتنا لهذا اليوم، جئنا به بعد جولة سريعة حول العالم هذا الصباح وهي فقرة أخبار اليوم والطالب/…
  • ختاماً العلم مولود، والأمل موجود، والعمل والجد مطلوب كي تصل إلى مستقبل معهود، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية على شكل قصة

أصبح الصباح، وأشرقت الشمس بالضياء والنور، وصوت العصافير على الأشجار مثل اللحن الجميل، أخذنا أمتعتنا واتجهنا نحو قطار الإذاعة المدرسية لهذا اليوم المبارك.

ركبنا القطار من أولى محطاته في الموعد المحدد له، مع الطلاب والطالبات بصحبة مجموعة من المعلمين والمعلمات، وكان قائد القطار مدير مدرستنا الجليل.

وانطلقنا لنجد مجموعة من المحطات الرائعة والغنية بالعديد من المعلومات، والمعارف المتنوعة، وحرصنا على الوقوف في كل محطة كي ننهل منها المزيد من المعرفة.

وتوقف القطار في أولى محطاتنا لهذا اليوم وكان محطة إذاعة القرآن الكريم، حيث يتلو علينا بعض آيات الله البينات الطالب/…

وبعد أن انشرحت صدورنا لما سمعنا، غادر القطار مرة أخرى، ولكنه سرعان ما توقف في محطة السنة النبوية الشريفة، كي نتعلم آداب وأخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومع الحديث الشريف والطالب/..

غادر القطار المحطة، وبعد عدة دقائق سمعنا أصوات التهليل والفرحة، فنظرنا خارج النافذة لنجد المحطة التالية وهي محطة سؤال وجائزة، مما جعل الطلاب والطالبات في فرحة عارمة، ومع الطالب/…

لم يظل القطار كثيراً، فقد استعد للسير بسرعة لمعرفة اخبار العالم من حولنا، ومع فقرة الأخبار العالمية والمحلية والطالب/…

وبعد ذلك سرعان ما وصلنا إلى محطة العلم والمعرفة كي ننهل منها ما نستطيع، وكلمة اليوم والطالب/…

وبعد رحلة طويلة مليئة بالاستكشاف والمعرفة وصل قطارنا إلى محطته الأولى مرة أخرى، ولكن لن تكون هذه آخر رحلة لنا، ولكن سوف نستقبل المزيد من الرحلات في المرة القادمة، تصحبكم السلامة.

مقدمة طويلة للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي جعلنا من الناصحين، وأورثنا الأرض نتبوأ منها حيث نشاء، ثم الصلاة وأذكى السلام على نبي الأمة المصطفي، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد…

في صباح هذا اليوم المميز نتقدم بخالص الشكر والتقدير لمديرنا الفاضل والأساتذة الكرام، لما تقدموه لنا ولمن سبقونا من عظيم الدعم وجزيل العطاء، جزاكم الله عنا خير الجزاء وأورثكم الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.

يسر فصل … أن نقدم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، آملين أن نثير إعجابكم وما عليكم سواء الإصغاء إلينا، ونسأل الله تعالى أن يوفقنا وإياكم فيما نريد، قال تعالى “وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين”، ومن باب التذكير فقط سنتكلم عن موضوع هام جدًا، نظرًا لمدى أهميته في بناء الأجيال والنشء الصغير، وخير ما قد نبدأ به برنامجنا اليوم آيات من الذكر الحكيم، ومع الطالب ……

مقدمة إذاعة مدرسية ممتازة

بسم الله نبدأ بها والحمد لله ننهي بها كما علمنا نبينا الهادي، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحابته الكرام، وأزواجه أمهات المؤمنين ومن اقتدى به واهتدى بهديه وسار على نهجه إلى يوم الدين، أما بعد ..

تحيةً طيبةً من عند الله معطرةً بأذكى الكلام وأفضله، إلى من كان قدوة لنا ولمن كانوا قبلنا وسيظل هكذا، مديرنا الفاضل السيد المحترم ….. نتوجه بخالص الشكر والامتنان لك، وإلى أساتذتنا الكرام الذين قال عنهم الشعراء “قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا”.

في صباح يوم مميز كهذا اليوم لابد أن يكون موضوع إذاعتها اليوم مميز، حيث سنتكلم عن … ومدى أهميته في حياتنا العامة والخاصة على حد سواء، وسنبدأ برنامجنا الإذاعي بما يشرح الصدور ويُهديء النفوس، ألا وهو القرآن الكريم ومع الطالب …..

مقدمة إذاعية مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي أغدق علينا نعمه ظاهرةً وباطنةً، وأرسل إلينا رسولنا وجعله حجة بيّنة إلى يوم يبعثون، سيدنا ومعلمنا وقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم، صلوات الله وسلامه عليكم يا سيدي يا رسول الله، وعلى آلك وأصحابك الأخيار الأطهار والتابعين لهم، أما بعد …

يقول أحد الحكماء “إذا لم تتعلم شيئًا جديدًا كل يوم فأنت لم تعش ذلك اليوم”، لذلك يتشرف فصل … بتقديم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، ونرجو أن نُوفق في توصيل ولو شيء بسيط وجديد، يكون أفضل ما قد تعلموه في هذا اليوم المميز.

بدايًة وقبل أي شيء نود أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى معلمنا الفاضل، السيد مدير مدرسة … وجميع معلمي ومعلمات المدرسة، ولا يمكن أن ننسى إخواننا وأخواتنا الطلبة والطالبات، وكما جرت العادة سنبدأ هذا البرنامج الإذاعي بآيات من كتاب الله تعالى، يتلوها علينا الطالب ….

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة

  • بسم الله خير ما نبدأ به يومنا هذا ثم الصلاة والسلام على نبينا طه العدنان، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد …
  • مع إشراقة كل يوم جديد ينبعث الأمل في النفوس ويملأ التفاؤل القلوب، سائلين الله عز وجل أن يمنحنا السكينة والطمأنينة وأن يرزقنا راحة البال، ونتقدم بجزيل الشكر للسيد المدير ….
  • يسر طلبة وطالبات فصل … أن يقدم برنامج الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، والموافق .. من شهر …. لعام 2021 ميلادية، وأفضل ما قد نفتتح به برنامجنا الإذاعي طيب الكلام، والآن مع الطالب … يتلو علينا بعض آيات القرآن الكريم.

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة

  • الحمد لله فاطر السموات والأرض جاعل الملائكة رسلًا أولي أجنحة مثنى وثلاث ورباع، والصلاة والسلام على النبي المصطفي سيدنا محمد وعلى آله وزوجاته وأصحابه أجمعين، أما بعد ..
  • يسعدنا نحن فصل …. أن نقوم بتقديم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، بدايةً نوجه أفضل التحية والسلام لمديرنا السيد الفاضل ….، كما نتقدم بخالص الشكر للأساتذة الكرام، إخواني وأخواتي الطلبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • أول ما نبدأ به هذا البرنامج الإذاعي هو آيات من كتاب الله تعالى، يتلوها علينا الطالب …

مقدمة اذاعة مدرسية رائعة 2021

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجًا، والصلاة والسلام على خير البرايا سيد الخلق والناس أجمعين، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على آله وأصحابه والتابعين له بإحسان إلى يوم الدين، ثم أما بعد …

نتوجه بخالص الشكر سائلين الله تعالى أن يجعل أستاذتنا مما عنهم النبي صلى الله عليه، “إن الله وملائكته وأهل السموات والأرض، حتى النملة في جحرها وحتى الحوت، ليصلون على معلمي الناس الخير”، تقديرًا لهم على ما بذلوه معنا وما أغدقوا علينا به من عطاء، فهم لا يبخلون بأي معلومة قد تساعدنا على التفوق، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية للوصول إلى مبتغانا في المستقبل.

نفتتح هذا البرنامج الإذاعي بتلاوة ما يُطرب الآذان، ألا وهو آيات من كتاب الله تعالى ومع الطالب …

المقدمة الإذاعية الأفضل

بسم الله الحمد لله الذي جعل الظلمات والنور ثم الذين كفروا بربهم يعدلون، ثم الصلاة والسلام على أجمل من رأت العين يومًا وخير الناس خلقًا، وأطهر الخلق وأصدقهم وأكثرهم إنصافًا للحق، النبي الهادي الذي جاء رحمةً للناس ليخرجهم من الظلمات إلى النور، صلى الله عليه وسلم وعلى أصحابه وتابعيه الكرام، أما بعد ..

أنزل الله تعالى القرآن وجعله هدى للناس ورحمة، يهتدي به الكبير والصغير العالم والجاهل، وسنبدأ برنامجنا الإذاعي بتلاوة بعض مما نُزل من الكتاب الكريم، الذي لايشوبه شائبة ولا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، والآن مع الطالب … يتلو علينا بعضًا من آيات النور القرآني.

مقدمة إذاعة مدرسية رائعة

بسم الله خير ما قيل في بداية الكلام والحمد لله أفضل ما قيل في نهايته، فالحمد لله الذي أنعم علينا وأورثنا الكتاب والحكمة، وأنزل علينا كتابًا نهتدي به في نور الظلمات، وأرسل إلينا رسولًا كان بالمؤمنين <رحيمًا، صلوات الله وسلامه عليه وعلى صحابته الكرام، أما بعد ..

في صباح هذا اليوم الجميل حيث تبدو الشمس مشرقة، نحييكم جميعًا مديرنا المحترم والأساتذة الفاضلين وزملائي الأعزاء، نحييكم بتحية الإسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحيةً مباركةً أمر الله تعالى به وحثنا نبينا الكريم عليها.

كما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم “سيأتيكُم أقوامٌ يطلبونَ العِلمَ فإذا رأيتُموهم فقولوا لَهُم مَرحبًا مَرحبًا بوصيَّةِ رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ واقْنوهُم”، جئناكم لطلب العلم فقولوا لنا مرحبًا مرحبًا، اقتداءًا بما وصى به النبي العدنان، نقدم لكم برنامج الإذاعة المدرسية اليوم وخير ما يُفتتح به الكلام أصدقه ورفعه، ومع الطالب … يتلو علينا آيات من كتاب الله عز وجل.

 

اذاعة مدرسية على شكل قصة

أصبح الصباح، وأشرقت الشمس بالضياء والنور، وصوت العصافير على الأشجار مثل اللحن الجميل، أخذنا أمتعتنا واتجهنا نحو قطار الإذاعة المدرسية لهذا اليوم المبارك.

ركبنا القطار من أولى محطاته في الموعد المحدد له، مع الطلاب والطالبات بصحبة مجموعة من المعلمين والمعلمات، وكان قائد القطار مدير مدرستنا الجليل.

وانطلقنا لنجد مجموعة من المحطات الرائعة والغنية بالعديد من المعلومات، والمعارف المتنوعة، وحرصنا على الوقوف في كل محطة كي ننهل منها المزيد من المعرفة.

وتوقف القطار في أولى محطاتنا لهذا اليوم وكان محطة إذاعة القرآن الكريم، حيث يتلو علينا بعض آيات الله البينات الطالب/…

وبعد أن انشرحت صدورنا لما سمعنا، غادر القطار مرة أخرى، ولكنه سرعان ما توقف في محطة السنة النبوية الشريفة، كي نتعلم آداب وأخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومع الحديث الشريف والطالب/..

غادر القطار المحطة، وبعد عدة دقائق سمعنا أصوات التهليل والفرحة، فنظرنا خارج النافذة لنجد المحطة التالية وهي محطة سؤال وجائزة، مما جعل الطلاب والطالبات في فرحة عارمة، ومع الطالب/…

لم يظل القطار كثيراً، فقد استعد للسير بسرعة لمعرفة اخبار العالم من حولنا، ومع فقرة الأخبار العالمية والمحلية والطالب/…

وبعد ذلك سرعان ما وصلنا إلى محطة العلم والمعرفة كي ننهل منها ما نستطيع، وكلمة اليوم والطالب/…

وبعد رحلة طويلة مليئة بالاستكشاف والمعرفة وصل قطارنا إلى محطته الأولى مرة أخرى، ولكن لن تكون هذه آخر رحلة لنا، ولكن سوف نستقبل المزيد من الرحلات في المرة القادمة، تصحبكم السلامة.

مقدمة طويلة للإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي جعلنا من الناصحين، وأورثنا الأرض نتبوأ منها حيث نشاء، ثم الصلاة وأذكى السلام على نبي الأمة المصطفي، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد…

في صباح هذا اليوم المميز نتقدم بخالص الشكر والتقدير لمديرنا الفاضل والأساتذة الكرام، لما تقدموه لنا ولمن سبقونا من عظيم الدعم وجزيل العطاء، جزاكم الله عنا خير الجزاء وأورثكم الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.

يسر فصل … أن نقدم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، آملين أن نثير إعجابكم وما عليكم سواء الإصغاء إلينا، ونسأل الله تعالى أن يوفقنا وإياكم فيما نريد، قال تعالى “وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين”، ومن باب التذكير فقط سنتكلم عن موضوع هام جدًا، نظرًا لمدى أهميته في بناء الأجيال والنشء الصغير، وخير ما قد نبدأ به برنامجنا اليوم آيات من الذكر الحكيم، ومع الطالب ……

مقدمة إذاعة مدرسية ممتازة

بسم الله نبدأ بها والحمد لله ننهي بها كما علمنا نبينا الهادي، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحابته الكرام، وأزواجه أمهات المؤمنين ومن اقتدى به واهتدى بهديه وسار على نهجه إلى يوم الدين، أما بعد ..

تحيةً طيبةً من عند الله معطرةً بأذكى الكلام وأفضله، إلى من كان قدوة لنا ولمن كانوا قبلنا وسيظل هكذا، مديرنا الفاضل السيد المحترم ….. نتوجه بخالص الشكر والامتنان لك، وإلى أساتذتنا الكرام الذين قال عنهم الشعراء “قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا”.

في صباح يوم مميز كهذا اليوم لابد أن يكون موضوع إذاعتها اليوم مميز، حيث سنتكلم عن … ومدى أهميته في حياتنا العامة والخاصة على حد سواء، وسنبدأ برنامجنا الإذاعي بما يشرح الصدور ويُهديء النفوس، ألا وهو القرآن الكريم ومع الطالب …..

 

مقدمة اذاعة مدرسية 2021 للبنين

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام عـلى سيـدنا محـمـد وعلى آله وصحبه أجمعين، الحمد لله القائل في محكم التنزيل “اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم”.

أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله، له الحمد وله الشكر وهو على كل شيء قدير، السيد الفاضل مدير المدرسة، السادة المعلمين الكرام إخواني الطلاب… أحييكم بتحية الإسلام الخالدة، تحية أهل الجنة يوم يلقونه سلاما، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

أرحب بكم في رحاب مدرستنا العزيزة ومع إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم الموافق (ونذكر اليوم والتاريخ بالشهر والعام) راجينّ من الله العلي القدير أن تجدوا في طياتها المتعة والفائدة وخير بداية لكل بداية آيات عطرة من القرآن الكريم يتلوهـا على مسامعكم الطالب/ (ونكر اسم الطالب).

مقدمة اذاعة مدرسية 2021 للبنات

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماء وتفجر، وما طلع صبح وأسفر، وصلاة وسلامًا طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، ما سار سفين للحق وأبحر، وما على نجم في السماء وأبهر، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاة وسلامًاَ إلى يوم البعث والمحشر… أما بعد.

مقدمة اذاعة مدرسية 2021 للمرحلة الثانوية

الحمد لله الواحد القهار، العزيز الغفار، مصرف الأمور، مكور الليل على النهار، تبصره لأولى القلوب والأبصار الذي أيقظ من خلقه من اصطفاه في جملة الأخيار، أحمده أبلغ الحمد على جميع نعمه، واسأله المزيد من فضله وكرمه، وأشهد أن لا إله إلا الله العظيم الواحد الصمد العزيز الحكيم وأشهد أن محمداً عبده ورسوله وحبيبه وخليله أفضل المخلوقين وأكرم السابقين أجمعين واللاحقين. أما بعد نبدأ في فقرات الاذاعة المتنوعة.

فقرات الاذاعة المدرسية مرتبة وهي كالآتي:

مقدمة قصيرة جدا

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين.. أما بعد :
سعادة مدير المدرسة أساتذتي الأفاضل إخواني الطلاب أحييكم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم وخير ما نبدأ به برنامجنا.

عناصر الاذاعة المدرسية بعد المقدمة

  • 1- آيات بينات من الذكر الحكيم والطالب ……………………
  • 2- وهدي نبوي والطالب ……………………
  • 3- معلومات مضغوطة والطالب …………………
  • 4- حكم وأمثال والطالب ……………………
  • 5- هل تعلم والطالب ………………………
  • 6- العيون في الأمثال ………………………
  • 7- أوائل والطالب ………………………
  • 8- حكمة شعرية والطالب …………………
  • 9- دعاء الصباح والطالب …………………

خاتمة قصيرة جدا

وفي ختام برنامجنا الإذاعي نشكركم على حسن إصغائكم ونتمنى لكم التوفيق والنجاح.
مع تحيات إخوانكم بجماعة الاذاعة المدرسية
إشراف الأستاذ /………………………

فقرات الاذاعة المدرسية جاهزة كاملة

من هدى النبوة

عن أبي هريرة رضى الله عنه، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
((تأكل النار ابن آدم إلا أثر السجود، حرم الله عز و جل على النار أن تأكل أثر السجود)).

معلومات مضغوطة

  • – تسمى الخرطوم بالعاصمة المثلثة.
  • – تسمى فرنسا ببلاد الغال.
  • – عدد الجزر الإندونيسية (3000) جزيرة.
  • – تسمى مدريد بعاصمة النور.
  • – معنى كلمة بابل بلاد الصوف.
  • – أقدم جامعة في العالم جامعة القيروان ببلاد المغرب.
  • – عدد عضلات جسم الإنسان (620) عضلة.
  • – معنى كلمة فرعون البيت الكبير.

حكم وأمثال

  • – الكلمة الطيبة صدقة.
  • – العلماء ورثة الأنبياء.
  • – قيدوا النعم بالشكر.
  • – عامل الناس كما تحب أن يعاملوك.
  • – لكل مقام مقال.
  • – من حذرك كمن بشرك.

هل تعلم..!

  • – إن أقدم مدينة في التاريخ هي مدينة أريحا بفلسطين.
  • – إن البرتقال يحتوي على (23) عنصراً غذائياً.
  • – إن على سطح الأرض أكثر من (2000) نوع من الثعابين نسبة السام منها 10 %.
  • – إن الهواء يتحول لسائل إذا تم تبريده لدرجة 193 درجة مئوية تحت الصفر.
  • – إن خرطوم الفيل يتألف من أكثر من (400) عضلة.

العيون في الأمثال

  • – العين ترجمان القلب.
  • – عين الحر ميزان.
  • – إذا حل القدر.. عمى البصر.
  • – الأمانة عين الكرامة.
  • – عين الحسود لا تسود.
  • – العين بصيرة واليد قصيرة.
  • – الغريب أعمى ولو كان بصيرا.

حكمة شعرية

إذا كنت أعلم علماً يقيناً
بأن جميع حياتي كساعة
فلم لا أكون ضنيناً بـها
وأجعلها في صلاح وطاعة.

أوائـل

  • – أول من أستقبل القبلة حياً وميتاً الصحابي الجليل البراء بن معرور.
  • – أول من عاقب على الهجاء عمر بن الخطاب رضى الله عنه.
  • – أول من بنى السجن في الإسلام على بن أبي طالب رضى الله عنه.
  • – أول مسجد وضع في الأرض المسجد الحرام بمكة.
  • – أول من نطق بالعربية الفصحى إسماعيل عليه السلام.
  • – أول من كفر إبليس لعنه الله.
  • – أول أمير على مكة عتاب بن أسيد رضي الله عنه.
  • – أول شهيد في الإسلام الحارث بن أبي هالة.

دعاء الصباح

(اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك).

مقدمة اذاعة مدرسية 1443

الحمد لله وكفى وصلاةً وسلامًا على نبينا المصطفى، الذي قال “سلُوا اللهَ علمًا نافعًا، وتَعَوَّذُوا باللهِ منْ علمٍ لا ينفعُ”، نسألك يا ربنا أن تُعلمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وأن تزيدنا علمًا، أما بعد تحيةً للمدير الفاضل المعلمين والمعلمات جزاكم الله خيرًا، والآن مع الطالب … وآيات من القرآن الكريم.

مقدمة اذاعة مدرسية جميلة

مع إشراقة يوم جديد، ومع خيوط الشمس الذهبية، التي تنسدل من سمائنا الصافية، لتنير الكون، نتلقى هنا بمدرستنا العلم الذي يمثل خيوط العلم ونور التعليم الذي ينقشع به الجهل، لينير عقولنا لكي نتقدم ونصبح من أوائل الأمم، يقول الهادي تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تتضلوا بعدي كتاب الله وسنتي،، والآن مع الحديث الشريف والطالبة /………، قال المولى عز وجل إدعوني أستجب لكم والأن مع الدعاء والطالبة /……..

دعونا نقدم لكم قطفات من حكم وكلمات الحكماء والطالبة / …….
وفي نهاية إذاعتنا اليوم نرجوا أن نكون قد أسعدناكم، وان نكون قدمنا لكم كل ما هو مفيد لكم، على موعد بلقاء مرة أخر، نترككم في رعاية الله وامنه وإلى اللقاء.

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي يمن علينا بفضله، ويغرقنا بنعمه الكثيرة، نلقاكم دائماً بفضل الله على دروب الخير، وعلى شرفات الأمل، نقدم لكم مجلتنا الإذاعية بعطور الياسمين ورحيق الزهور، نرحب بكم جميعاً، معلمينا الأفاضل بإطلالتكم علينا كالشمس المشرقة، وبحر عطائكم، ولو تكلمت عن عطائكم لجفت الأقلام ، مديرة المدرسة الفاضلة، أخواتي الطالبات، اهلاً ومرحباً بكم في هذا اليوم الجديد،

ومع خير بداية نبدأ بها يومنا هذا وخير الكلام كلام الله عز وجل والقرآن الحكيم تتلوه علينا الطالبة / …….. صدق الله العظيم.

قول رسولنا العظيم عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم: عليكم بسنتي، وعظوا عليهم بالنواجذ، وإياكم ومحدثات الأمور فكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار، ومع الحديث الشريف والطالبة / ………،
والآم مع فقرة هل تعلم والطالبة / ……

وخير ختام لليوم الإذاعي بالدعاء فقد قال الله عز وجل : إدعوني أستجب لكم والطالبة / ……….
وختاماً: سترحلون ونرحل وتفيض العيون بالدمع شوقاً لكم، على أمل في لقاء آخر، دمتم في رعاية الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة ومميزة

أحييكم بتحية الإسلام، فلنبدأ بالسلام، فالإسلام دين السلام والمحبة، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نجدد تحيتنا لكم كل صباح مع إذاعتنا المدرسية، فلنأخذ بكتاب الله خير دليل في الطريق، فلن يضل من كان القرآن دليله، ولن يخيب من كان يسير على هدى القرآن العظيم، وخير ما نبدأ به يومنا هذا القرآن الكريم تتلوها علينا الطالبة / ……. ، صدق الله العظيم فيما بلغ عن رب العزة،

والآن مع الكمال وأبلغ الكلام كلام المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام مع الحديث الشريف والطالبة / ……،

يخفي الله حقائقة في أصغر خلائقة وغاب عن ذكرة من لا يتبصر في حكمته و الآن مع الحكمة والطالب / ….. ،

ونحن في الطريقنا مسرعين للوصول إليكم لم نجد سوى باقة من الكلمات والأشعار الجميلة نهديها لكم صديقاتي ، ومع الشعر والطالبة / …….،

الختام : وقد حان الآن موعد الرحيل فلكم منا كل الشكر والتقدير على حسن الإستماع، متمنين لكم التوفق والنجاح، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية جميلة وجديدة

الحمد لله بديع السموات والأرض، ذو الجلال والعزة والإكرام، نسأل الله العزيز الحكيم أن يمن علينا بحفظ قلوبنا لكتاب الله عز وجل، وأن يرزقنا حسن تلاوته على نحو يرضي الله عز وجل، وشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله، بلغ الرسالة وأدى الأمانة، ونصح الأمه وكشف الله به الغمه، مديرتنا الفاضلة، معلمينا الأفاضل، أخواتي الطالبات، تحية من عند الله مباركة طيبة وعطرة، وأسعد الله صباحكم بكل خير، “وقل ربي زدني علماً” صدق الله العظيم، هذه الآية العظيمة تشجعنا على طلب العلم، فبالعلم تعلوا الأوطان، نقدم لكم اليوم إذاعتنا المدرسية الجميلة، وخير ما نبدأ به يومنا هذا كلام الله عز وجل

ومع فقرة القرآن الكريم والطالبة /…… ، صدق الله العظيم فيما بلغ عن رب العزة،

والآن مع فقرة الحديث الشريف ومع الطالبة / …….،

وهذا موعدنا مع فقرة طوف وشوف والطالبة /…….،

الخاتمة : وفي ختام جولتنا اليوم، لن نقول وداعاً ولكن إلى لقاء قريب بإذن الله تعالى، دمتم في حفظ الله وأمنه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية جميلة مكتوبة

مع كل غروب شروق آذاناً ببداية يوم جديد، فلا مكان لليأس فدائماً هناك أمل ببداية جديدة، يسرنا اليوم أن نلتقي بكم في الأذاعة المدرسية، آملين من الله عز وجل ان ينال إعجابكم، ومع خير بداية لهذا اليوم نبدأ بكلام الله عز وجل وآيات من الذكر الحكيم والطالبة /…… ، صدق الله العظيم ، والآن مع أقوال سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم والتي تهدينا إلي البر والرشاد والأن مع السنة النبوية والطالب / …… ، ولنبحر قليلاً في بحر العلم والمعرفة ومع المعلومة المفيدة والجديدة والطالبة /……..،

الختام : لقد وصلنا لختام الإذاعة المدرسية لهذا اليوم، يا من يعز علينا فراقهم، ولا يسعنا أحبتي سوى أن ندعوا الله عز وجل لكم بدوام التوفيق والنجاح، وإلى لقاء قريب بإذن الله ونجتمع مرة أخرى على خير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة

بسم الله الرحمن الرحيم

بإسمك اللهم نبدأ يومنا الجديد، وصلي على الحبيب ، خير خلق الله أحمد الهادي عليه أفضل الصلوات وأتم التسليم أما بعد ،،،

يسعدنا أن نقدم لكم إذاعتنا المدرسية ليومنا هذا، يقول تعالى :”(إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) والآن مع آيات عطره من القران الكريم والطالب /………………. ، صدق الله العظيم ،

ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا والآن مع الحديث الشريف والطالب/………………..،

صدق رسول الله صل الله عليه وسلم ،

والآن مع حكمة اليوم والطالب / ………………….،

في حالة وجود طلب مقدمة معينة او اي استفسار يرجى ترك تعليق