صيغة إنذار عرض زوجة على زوجها

sarah

يتساءل الكثيرون على محركات البحث بشكل يومي عن صيغة إنذار عرض زوجة على زوجها، ويرجع هذا لوجود العديد من المشاكل التي تُصيب الأسر في الوقت الحالي، حيث نجد العديد من الزوجات تقوم بهجر مسكن الزوجية لفترة، أو الزوج يقوم بطرد زوجته من مسكن الزوجية، فيفيد هذا الإنذار في تلك الحالات، تعرف على النموذج عبر موقع فكرة.

افضل صيغة إنذار عرض زوجة على زوجها

يُمكنك تنزيل الصيغة عبر الضغط هنا مباشرةً، حيث يتمثل النموذج في التالي:

يطلب السيد/ (يُكتب اسم القائم بالإنذار)

المقيم في/ (يُكتب عنوان مسكن الزوجية بشكل مفصل)

والذي يتم إبلاغه عن طريق / مكتب الأستاذ/ —— (المحامي)

أنا —– محضر محكمة —– ولقد  انتقلت في تاريخ ————— وقمت بإعلان

السيدة/———– والتي تقيم حاليًا في منزل والدها الكائن ب ————

(أو أن يقوم بالإعلان على العنوان المقيمة فيه الزوجة بعد تركها لمنزل الزوجية)

مخاطبًا مع / ——

ولقد أنذرتُها بالتالي

الطلب هو زوج الزوجة التي نُعلن إليها بناءاً على العقد الشرعي بصحيح وثيقة عقد زواج رسمي على يد مأذون ناحية في تاريخه —— ولقد دخل بها، ولقد عاشرها معاشرة الأزواج، وإلى الأن فهي في عصمته، ولكن الزوجة خرجت عن طاعة زوجها حيث أنها قد غادرت منزل الزوجية لكي تزور إلى والديها، ولكن الزوجة لم تُعد مرة أخرى إلى مسكن الزوجية.

وهذا بدون وجود سبب بين، ولقد حاول الزوج بشكل ودي أن يقوم بإقناعها لكي تعود إلى مسكن الزوجية، ولكن كان بلا جدوى، ولقد كان الزوج قد أعطى صداقها، وهو أمين على نفسها، وعلى مالها، ولقد أعد الطالب بها مسكن شرعي، وهو المسكن التي تُقيم به الزوجة منذ أن دخل بها الطالب القائم في عنوان —— بمحافظة —— وفي شارع —– منزل رقم —— ويتكون من عدد —- غرف ويتوفر فيه مرافق شرعية كاملة، ويحد المنزل من الناحية الشمالية —- ومن الناحية الجنوبية —– ومن الناحية الشرقية —— ومن الناحية الغربية —– وتتوفر فيه الأدوات اللازمة، وتأمن فيه الزوجة على نفسها، وعلى مالها.

والطالب يقوم بإنذار الزوجة باستخدام هذا الإعلان لكي تعود إلى مسكن الزوجية، وإلا كانت الزوجة ممتنعة بدون حق عن طاعة زوجها، وتقف النفقة من تاريخ امتناعها

بناء عليه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت بتاريخه إعلان إلى محل إقامة الزوجة، ولقد سلمتها صورة من هذا الإنذار، ولقد قمت بالتنبيه عليها أن تعود إلى مسكن الزوجية والمذكور في هذا الإنذار، وأن تدخل في طاعة زوجها، وإلا اعتبرت الزوجة ناشزًا، وتقف النفقة من تاريخ امتناعها من حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى.

صيغة إنذار عرض زوجة على زوجها

ما هو إنذار عرض زوجة على زوجها

بعد أن تعرفنا على صيغة إنذار عرض زوجة على زوجها لابد أن نتعرف على ماهية هذا الإنذار فتلك الإنذار يُسمى أيضًا بإنذار الطاعة حيث تكرر الطلب عليه بسبب حدوث الكثير من المشاكل الزوجية في الأسر فنجد أن الزوجة سريعًا ما تهرُب إلى منزل والدها من المشكلات المتكررة في منزل الزوجية.

كما نجد الكثير من الأزواج يعاملون الزوجة معاملة سيئة، تصل إلى طردها من منزل الزوجية، وفي تلك الحالات يطلُب الزوج إنذار عرض زوجة على زوجها أو ما يُسمى بإنذار الطاعة.

بيانات إنذار الطاعة

في صيغة إنذار عرض زوجة على زوجها لابد أن يتم وصف مسكن الزوجية في صيغة الإنذار حيث أن المسكن لابد أن يكون خالي من أهل الزوج، أو أي أشخاص من المقربين، بالإضافة إلى أن يكون الجيران مسلمين وهذا السبب لكي يستطيعوا الشهادة الشرعية للزوجين، ولكن إذا كانت الزوجة في بداية الزوج ارتضت بأن تسكن في منزل به أشخاص آخرين فلا يمكنها أن تعترض.

لذلك السبب إلا إذا كانت متضررة منهم بعد  الزوج لحدوث بعض المشاكل، ولابد من إثبات ذلك من قبل الشهود، فلابد أن تطيع الزوجة زوجها، ولكن بشروط محددة، ومن أهما أن يكون الزوج أمين على نفسها، وعلى مالها، وهذا يتمثل في تبديد القائمة مثلًا، أو يكون قد تعدى بالضرب عليها مسبقًا.

اطلع على:  نموذج عقد شراكة بين طرفين او اكثر في محل تجاري

في نهاية هذا المقال نريد أن نذكركم بأننا قد تحدثنا عن ما هي صيغة إنذار عرض زوجة على زوجها وما هي كل الواجبات والحقوق على كلاً من منهما وكل ما يتعلق بها من أسئلة.

أسئلة شائعة

  • هل لابد أن يتم تنفيذ هذا الإنذار من قبل الزوجة؟

    الزوجة يمكنها الاعتراض على إنذار عرض زوجة على زوجها، وهذا يكون خلال ثلاثون يومًا من صدور الإنذار، وتذكُر في اعتراضها أسبابها الخاصة.

  • ما موقف نفقة الزوج على الزوجة في خلال الثلاثون يومًا من إصدار الإنذار؟

    تستمر نفقة الزوج على الزوجة خلال الثلاثون يومًا، ولكن إذا لم تعترض الزوجة في خلال الثلاثين يومًا تسقُط النفقة بقوة القانون.