نموذج دعوى طرد مستعجلة للتأخير في سداد الأجرة

sarah

نموذج دعوى طرد مستعجلة للتأخير في سداد الأجرة والذي ينص على عدم دفع المستأجر المستحقات المالية إلى المالك على حسب المدة المتفق عليها في العقد، والتي توجب دفع الإيجار في الفترة المحددة وفي حالة التأخر عن السداد يتم اتخاذ كافة الإجراءات التي بموجبها يتم الحفاظ على حقوق المالك وبذلك يتم تسليم المكان المؤجر خالي من أي أضرار، ويتم إلزام المستأجر بدفع جميع المصروفات وذلك بحكم قضائي، تعرف على النموذج عبر موقع فكرة.

صيغة نموذج دعوى طرد مستعجلة للتأخير في سداد الأجرة

إنه في يوم …………… الموافق…… /…../ ……

بناءًا على طلب السيد /……………………..المقيم ……………

ومحله المختار مكتب الأستاذ /……… المحامي الكائن في ………..

أنا……….. محضر محكمة……… قد انتقلت في التاريخ المذكور أعلاه وأعلنت :

السيد /…………. المقيم……………….. قسم …………….. محافظة………….

مخاطبًا مع /………………

وأعلنته بالآتى

بموجب عقد إيجار مؤرخ …./…./……  استأجر المعلن إليه من الطالب ما هو…………. الكائن بالعقار رقم ………….. شارع ……………. قسم …………… محافظة ……….. ، وذلك بغرض استعماله فى ………..

وذلك لقاء قيمة إيجاريه شهرية قدرها………….  جنيه تدفع مقدماً أول كل شهر، بالإضافة إلى كافة ملحقات الأجرة من عوائد واستهلاك مياه وخلافه.

وحيث أن المعلن إليه قد امتنع عن سداد القيمة الإيجارية المستحقة عليه قانونا وذلك اعتباراً من شهر ………. وحتى تاريخه والتي تقدر بمبلغ ………… جنيه (عدد الشهور مضروبة في القيمة الإيجارية الشهرية ) .

الأمر الذى اضطر الطالب إلى تكليف المعلن إليه بالوفاء بالقيمة الإيجارية المتأخرة بموجب الإنذار الرسمي على يد محضر رقم …….. محضري ……..، أو (خطاب موصى بعلم الوصول دون مظروف )  وتم انذار المعلن إليه بتاريخ …./…/….. إلا أنه  لم يحرك ساكناً.

نموذج دعوى طرد مستعجلة للتأخير في سداد الأجرة

دعوى طرد مستعجلة للتأخير في سداد الأجرة

يتم فيها اتباع كافة الإجراءات التي توجب طرد المستأجر في حالة عجزه عن الدفع لأكثر من مرة، ويتم من خلال قاضى الأمور المستعجلة رفع دعوى وإذا تم الكشف أنه بالفعل يتم التأخير عن دفع الإيجار وذلك دون وجود أي مبررات أو أعذار قوية يتم الحكم عليه من خلال القاضي بالطرد، لأن في ذلك مخالفة لنص القانون الذي يضمن فيها حق المالك في الحصول على الإيجار في الميعاد المحدد له وعدم التأخير.

كما أن القانون يمنع المالك من طرد المستأجر بدون سبب واضح لذلك يجب الكشف عن سبب  وهو تكرار حالات التأخير والذى يدفع المالك إلى أن يقوم بطرده ولا يتم التنازع في هذا الأمر لأنه يتم الحكم عليه من خلال السلطة القضائية وذلك لقيام المالك بإثبات عدم قيام المستأجر بسداد الإيجار.

كما أن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها حتى يتم رفع الدعوي من خلال قاضى الأمور المستعجلة، والتي منها أنه يجب وجود عقد بين طرفي المالك والمستأجر والذى ينص على الطرد من العين المؤجرة في حالة عدم سداد الإيجار المتفق عليه وفي الوقت المحدد له، أن يوجد انذار من قبل صاحب العقار وقد تم مرور خمسة عشر يوماً وهي المدة القانونية، التي بمقتضاها يتم الحكم فيها لصالح المالك، وذلك تبعاً لنص القانون الذى يضمن فيه حقوق كل من المالك والمستأجر.

اطلع على:  نموذج عقد شراكة بين طرفين او اكثر في محل تجاري

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية الموضوع وهو نموذج دعوى طرد مستعجلة للتأخير في سداد الأجرة،  وقد ذكرنا فيه جميع جوانبه الأساسية، كما ذكرنا أهم الأسئلة الشائعة التي تدور حول موضوع نموذج دعوى طرد مستعجلة للتأخير في سداد الأجرة، بالإضافة إلى أن هذه الدعوى يتم الفصل فيها من قبل الجهات المختصة والفصل بينهم دون الاضطرار إلى وجود حالة من النزاع.

أسئلة شائعة

  • ما هو نموذج دعوى طرد مستعجلة للتأخير في سداد الأجرة؟

    هو نموذج يتم إرساله إلى المستأجر في حالة تأخره عن دفع الإيجار، والذي ينص على طرده وذلك بسبب عدم وفائه بدفع جميع المستحقات المالية التي يجب دفعها إلى المالك كل شهر، حيث أنه في حالة تكرار التأخير وعدم الالتزام بالدفع في الميعاد المحدد، يتم بموجبها رفع دعوة قضائية.

  • متى يتم إرسال نموذج دعوى طرد مستعجلة للتأخير في سداد الأجرة؟

    عند عدم تسديد المستأجر قيمة الإيجار والتأخير المستمر في دفعها؛ فعند عدم تواجد السبب أو إقامة حجة فيتم إتخاذ كافة الإجراءات وذلك من خلال إرسال دعوى طرد، لأن في هذه الحالة ضرر لصاحب العقار.