من هو الشيخ خالد بن قاسم الردادي

شيماء شعبان سبع

من هو الشيخ خالد بن قاسم الردادي، الشيخ خالد بن قاسم الردادي هو داعية سلفي وأستاذ مشارك في قسم فقه السنة ومصادرها فى كلية الدراسات الاسلامية والحديث الشريف في الجامعه الاسلاميه الموجوده في المدينه المنوره وتعود أصوله إلى المدينة المنورة فى المملكة العربية السعودية  وكان له دور رئيسي في نشر العلم.

السيرة الذاتية للشيخ خالد بن قاسم الردادي

الاسم بالكامل خالد بن قاسم الردادي.
العمر ٥٦ عام.
تاريخ الميلاد ولد سنة ١٩٦٦ م.
الديانه مسلم.
مكان الميلاد المملكة العربية السعودية ( المدينة المنورة).
المهنه أستاذ مساعد وداعية سلفى.
الجنسيه سعودي الجنسية.
الكنيه ابو ياسر.
المذهب اهل السنة والجما.

ماهو اصل الشيخ خالد الردادي 

  • يعود أصل الشيخ خالد الردادي إلى قبيلة الردادي أو فيما يعرف بـ الرداده والتى تعد من أكبر القبائل التي سكنت في شبه الجزيرة العربية وبالأخص المدينة المنورة فى المملكة العربية السعودية وتعود أصولها إلى بني سالم بن حرب وقد قيل عنها انها من قبائل حرب الحجازية وقد ضمت هذه العائلة العديد من الشخصيات الهامة من الأدباء والعلماء مثل الدكتور عائض الردادي والدكتور خالد الردادي.

بعض المعلومات عن الشيخ خالد بن قاسم الردادي

  •  الشيخ خالد هو أستاذ مساعد وداعية سلفي فى قسم فقه السنة ومصادرها وخاصة في كلية الحديث الشريف والدراسات في الجامعة الاسلاميه في المدينه المنوره فى السعودية ويعد اكبر الشيوخ فيها وقد ولد في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية سنة ١٩٦٦ م .
  • وأقام بها وقد اعتنق الدين الاسلامى وقام بتأليف الكثير من الكتب عن الأحاديث خلال فترة حياته وقام بدور مهم في نشر العلم والدين الاسلامى وقد عرف بالتقوى والثبات فى زمن قد انتشرت فيه الفتن حيث كان الشيخ يعمل فى الجامعه الاسلامية حتى آخر أيامه وقد كانت آخر خطبة له بعد شهر رمضان.

حسابات الشيخ خالد بن قاسم الردادي

  • يوجد حسابات رسمية للراحل الشيخ خالد بن قاسم الردادي والتى كان يستخدمها من أجل الدعوة إلى الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي كما أنه من خلال هذه المواقع كان يحث الشباب في السعودية على قراءة الكتب الاسلاميه ومن حساباته الرسمية
  • فيس بوك الشيخ خالد الردادى.
  • تويتر الشيخ خالد الردادى ، حيث يقوم الشيخ خالد من خلال حسابه الشخصي على تويتر بنشر الكثير من الفتاوى والتى تهدف إلى نشر الفائده كما أنه أعاد نشر تغريدات بعض الشيوخ وإصدارات بعض الكتب الفقهية.
  • ويتم متابعة حساب الشيخ خالد على تويتر بواسطة حوالى أكثر من ١٢ ألف متابع معظمهم من المملكة العربية السعودية ويمكن لأي شخص الدخول على حساب الشيخ خالد رحمه الله للاستفادة من علمه وتحميل كتبه ومدوناته للانتفاع بها.

تفاصيل وفاة الشيخ خالد بن قاسم الردادي

من هو الشيخ خالد بن قاسم الردادي

  • قد انتشر خبر وفاة الشيخ خالد بن قاسم الردادي على صفحته الشخصية على موقع تويتر ثم انتشر هذا الخبر خلال مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأولى في يوم الجمعة بواسطة أصدقائه ، حيث أنه توفى في فجر يوم الجمعة.
  • دون ذكر أسباب وفاته غير أنه تم نقله إلى المستشفى نتيجة تعرضه لوعكة صحية حيث تمت صلاة الجنازة عليه في المسجد النبوي الشريف الموجود في المدينه المنوره وقد قام بتلقى التعزية بعض العلماء المهمين مثل الدكتور عبدالسلام السحيمي.
  • بالإضافة إلى قيام الكثير من أصدقاء الشيخ وطلابه بنشر سيرته الطبية وآثاره الطيبة بواسطة نشر مقاطع فيديو والتى تخص فتواه على مواقع التواصل الاجتماعي طالبين من الله عز وجل الرحمة والمغفرة له.

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات عن موضوع من هو الشيخ خالد بن قاسم الردادي  ، ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم فى اى وقت.

 

أسئلة شائعة

  • ما هي مؤلفات الشيخ خالد بن قاسم الردادي ؟

    من مؤلفاته كتاب مدخل الى شرح علم الحديث ، مدخل إلى كتاب المحرر في الحديث ، التعليق الممتع على القواعد الأربع ، مدخل الى علم الشمائل النبويه.

  • متى توفى الشيخ خالد بن قاسم الردادي ؟

    توفي الشيخ خالد بن قاسم الردادي في الثالث من يونيو حزيران ٢٠٢٢.