صيغة إنذار بالعزم على صرف مبلغ نقدي مودع بخزانة المحكمة

sarah

يتسلم العديد من الأشخاص المستأجرين قيمة  الإيجار عن طريق خزينة المحكمة، ولهذا نوضح إليك طلب انذار بالعزم على الصرف لتقديمه إلى المحكمة كي تتمكن من إلزام المستأجرين بدفع مقابل الإيجار، وإليك أهم الإجراءات التي يجب عليك القيام بها عند استلام المبلغ النقدي عبر موقع فكرة.

صيغة إنذار بالعزم على صرف مبلغ نقدي مودع بخزانة المحكمة

يمكنك التعرف على تقديم صيغ إنذار بالعزم على صرف مبلغ نقدي من خلال التالي:

إنه في يوم ………….. الموافق …./…/……

بناء على طلب السيد / ………….. المقيم فى ………….

ومحله المختار مكتب الأستاذ / ……….. المحامي الكائن في …………..

أنا…………. محضر محكمة ……… الجزئية قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت :

السيد / ………….. المقيم في ………. قسم ……….. محافظة ……..

مخاطبا مع / ………………………

ونذرته بالآتى

بموجب إنذار رسمي على يد محضر مؤرخ …./…./…….      عرض المنذر إليه مبلغ ………. جنيه على المنذر وفاء لمديونية إلا أن الطالب رفض استلام المبلغ  لذلك تم إيداع المبلغ  خزانة  محكمة………….

بتاريخ …/…./….. تحت رقم ………….. .

وحيث أن الطالب عازم على صرف المبلغ قيمة الدين والمودع بخزانة المحكمة لحسابه .

وكانت المادة 491 من قانون المرافعات تنص على أنه :

” إذا لم يكن المدين قد رجع فى عرضه، يجوز للدائن أن يقبل عرضا سبق له رفضه وأن يتسلم ما أودع على ذمته ، متى أثبت للمودع لديه أنه أخبر المدين على يد محضر بعزمه على التسليم قبل حصوله بثلاثة أيام على الأقل . ويسلم الدائن المودع لديه صورة محضر الإيداع المسلمة إليه مع مخالصة بما قبضه “

وهو الأمر الذى حدا بالطالب إلى توجيه هذا الإنذار الرسمي على يد محضر لأخبار المنذر إليه بعزمه على صرف المبلغ المودع بخزانة المحكمة لحسابه

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه الى حيث محل إقامة المنذر اليه وسلمته صورة من هذا الانذار للعلم بما جاء به ونفاذ مفعوله قانونا ونبهت عليه بعزم الطالب على صرف المبلغ المودع بخزانة محكمة               لحسابه على أن يكون الصرف خلال ثلاث ايام من تاريخ هذا الإنذار طبقا لنص المادة 491 من قانون المرافعات ، مع حفظ كافة الحقوق القانونية الأخرى للطالب .

ولأجل العلم ,,,,,,,,,,

صيغة إنذار بالعزم على صرف مبلغ نقدي مودع بخزانة المحكمة

إجراءات انذار بالعزم على الصرف في خزانة المحكمة

بعد ما وضحنا لكم نموذج صيغة إنذار بالعزم على صرف مبلغ نقدي مودع بخزانة المحكمة نعرض لكم أهم الإجراءات التي يجب القيام بها في حالة إنذار بالعزم على الصرف وتتمثل كالآتي:-

  1. في حالة عدم رجوع الشخص المدين عن عرضه الذي قدمة إلى الدائن فإنه يجوز للشخص الدائن أن يقوم بقبول عرض قد رفضه في السابق.
  2. على الدائن استلام القيمة النقدية الذي قام المدين بإيداعها في خزانة المحكمة مع مراعاة إخباره بهذا الأمر على يد محضر بضرورة التسليم للمال قبل موعد التسليم بثلاث أيام كحد أدنى.
  3. يجب على المودع أن يقوم بتسليم صورة من المحضر الخاص بالإيداع مع إرسال مخالصة معها بالمبلغ الذي حصل عليه.

اطلع على: نموذج سيرة ذاتية بالعربية باللغة العربية

نموذج طلب صرف مبلغ مودع بخزانة المحكمة

يمكنك الاطلاع على صيغة إنذار بالعزم على صرف مبلغ نقدي مودع بخزانة المحكمة من خلال التالي:-

السيد الأستاذ/ كبير كتاب محكمة…….

تحية طيبة وبعد

مقدمة لسيادتكم /………… المقيم…………

أرجو من سيادتكم التصريح لي بصرف الوديعة رقم… .يومية بتاريخ… ./… /… …بمبلغ…..جنيه المودعة من السيد /…… ..بقيمة … .حيث أنني أقبل تسلم المبلغ بالشروط الواردة بالإنذار الخاص بالعرض ومستعد لسداد الرسم المقرر وتفضلوا بقبول وافر التحية والاحترام  تحرير في… /… /…. التوقيع

 

وإلى هنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن صيغة إنذار بالعزم على صرف مبلغ نقدي مودع بخزانة المحكمة.

أسئلة شائعة

  • ما هو انذار عرض  النقود؟

    النسبة إنذار عرض النقود يجوز للمدين فيه أن يقوم بالعرض الفعلي على يد محضر وهو طريق قانوني لتبرئة ذمته من المادة 487 مرافعات.

  • ما الإجراءات الواجب اتخاذها عند صدور أنذرا بدفع مبلغ لخزانة المحكمة؟

    أن يكون المعروض عليه مقيم بدائرة المحكمة المطلوب العرض بواسطة محضريها ويسلم انذار العرض والمبلغ المعروض إلى المحضر الأول ليقوم بدوره بتسليم المبلغ والإنذار إلى المحضر لا يقبل الإنذار إلا بعد التوقيع عليه من قبل الطالب أو وكيله ساعة تقديمه أمام المحضر الأول.