صيغة انذار بوقف التعامل على عقار

sarah

صيغة انذار بوقف التعامل على عقار هو عبارة عن إنذار موجه لصاحب العقار بوقف التعامل على عقار وهذا بسبب البلاغات الواردة من الأشخاص على هذا العقار بسبب نصب صاحب العقار على الأشخاص بغرض أنه قام بوعدهم بامتلاك الشقق وقد نصب عليهم أو بسبب مخالفات على هذا البناء أو التراخيص، وسوف نتعرف عبر موقع فكرة على نموذج صيغة إنذار وقف التعامل على العقار في السطور التالية.

أفضل صيغة انذار بوقف التعامل علي عقار

عند التعرض إحالة من النصب من قبل صاحب العقار لابد من تقديم صيغة انذار بوقف التعامل على عقار يتم فيها شرح الحالة ومن خلال النموذج التالي:-

إنه في يوم ….الموافق ..-..-…. الساعة …

بناء على طلب السيد/ …. و مهنته …. المقيم برقم …. شارع ….. قسم … محافظة …. و

محله المختار مكتب الاستاذ …. المحامي الكائن …

أنا …. محضر محكمة ….. قد انتقلت الى محل اقامة :

1- السيد/ … و مهنته …. المقيم برقم …. شارع … قسم ….. محافظة … مخاطباً …

2- السيد/ … و مهنته … المقيم برقم … شارع …. قسم … محافظة …. مخاطباً …

3-السيد وزير العدل بصفته الرئيس الأعلى للشهر العقاري ويعلن بهيئة قضايا الدولة بمقرها الكائن ….

4- السيد أمين مكتب الشهر العقاري و يعلن بهيئة قضايا الدولة بمقرها الكائن …

5- السيد رئيس مأمورية الشهر العقاري و يعلن بهيئة قضايا الدولة بمقرها الكائن …

وأنذرتهم بالآتي

بموجب عقد مشهر برقم … لسنة … شهر عقاري … يمتلك الطالب قطعة أرض فضاء مساحتها …مترا مربعا يحدها من الناحية البحرية … بطول … مترا , و من الناحية القبلية أرض فضاء ملك المنذر إليه الأول بطول … مترا , و من الناحية الشرقية ….. بطول … مترا , و من الناحية الغربية …. بطول … مترا حسبما هو ثابت من العقد المشار اليه و بياناته المساحية .

و إذ قام المنذر إليه الأول ببيع الأرض المجاورة لأرض الطالب من الناحية القبلية للمنذر إليه الثاني بموجب عقد مؤرخ ..-..-…. تضمن أن حدها الشرقي بطول … مترا و الغربي بطول … مترا وهو ما يترتب عليه ضم مساحة من أرض الطالب من الجهة القبلية مسطحها…. مترا مربعا دون حق في ذلك .

و قد تقدم المنذر إليه الثاني بطلب للمأمورية لاتخاذ ما يلزم نحو شهر هذا العقد , فقيد برقم … بتاريخ ..-..-…. , و لم يزل الطلب قيد البحث فلم يؤشر عليه بعد بقبوله للشهر حتى تاريخ هذا الإنذار .

و حتى يمكن تدارك هذا الخطأ قبل وصول الاجراءات الى مرحلة يصعب معها تدارك ذلك , وتعزيزا لهذا الانذار فان المنذر يرفق به صورة فوتوغرافية طبق الاصل من عقده المشهر برقم … لسنة … شهر عقارى …وهو ما يترتب عليه وقف إجراءات الشهر قانونا .

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخة إلى محل اقامة و مقر المنذر إليهم و أنذرتهم بصورة من هذا و صورة من العقد المشهر رقم … لسنة … شهر عقارى … و نبهت على المنذر إليهما الأول والثاني بتعديل طلب الشهر رقم…..بتاريخ ..-..-…. فيما يتعلق بتعيين العقار المبيع بتصحيح أطوال الحدين الشرقي و الغربي بما لا يتضمن تعديا واعتصاب لجزء من عقار المنذر, كما نبهت على المنذر إليهم من الثالث إلى الخامس بوقف إجراءات شهر عقد البيع محل الطلب سالف البيان حتى  التعديل المشار إليه.

ولأجل العلم ..

صيغة انذار بوقف التعامل على عقار

أسباب وقف التعامل على العقار

إذا كان الغرض الذي خصص له العقار غير مشروع أو إذا كان العقار مبنى على أرض ملك للدولة لا يصح كسبها بالتقادم فهو مخالف للبناء ويتم توقف التعامل علية أو يتم وقف التعامل بسبب الشكاوى من قبل بعض الأشخاص.

اطلع على:  نموذج دعوى حراسه مستعجله على عقار

وإلي هنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن صيغة انذار بوقف التعامل على عقار الصادر من الجهات الحكومية لصاحب العقار بسبب بعض الشكاوي من قبل الأشخاص أو بعض المخالفات الغير قانونية.

أسئلة شائعة

  • ما الإجراءات التي يجب على المالك اتخاذها عن وقف التعامل مع العقار؟

    معرفة سبب وقف التعامل على العقار وحل المشكلة بشكل قانوني وتوكيل محامي لحل المشكلة.