ازاى اعمل نسخ احتياطي للواتس اب

sarah

يتساءل الكثير من مستخدمي تطبيق الواتس اب عن ازاى اعمل نسخ احتياطي للواتس اب، حيث يستخدم WhatsApp أكثر من 1.5 مليار شخص حول العالم، وهو أحد أكثر تطبيقات المراسلة والتواصل الاجتماعي شيوعًا مملوكة حاليًا لـ Facebook، تعرف على الطريقة عبر موقع فكرة.

ازاى اعمل نسخ احتياطي للواتس اب بالخطوات

يمكنك عمل نسخة إحتياطية من رسائل ودردشات WhatsApp بعدة طرق:

 النسخ الاحتياطي عبر Google Drive

يوفر تطبيق WhatsApp ميزة عمل نسخة احتياطية عبر Google Drive استنادًا إلى التخزين السحابي عبر الإنترنت، وفي كل مرة يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية، ويتم حذف النسخة المحفوظة مسبقًا وإضافة النسخة الجديدة، يتم ذلك من خلال طريقتين:

نسخ عبر Google Drive يدويًا

لإتمام عملية النسخ عليك اتباع الخطوات الآتية وهي كالآتي:

  • افتح تطبيق WhatsApp وانقر على النقاط الثلاث الرئيسية في أعلى اليسار.
  •  سيتم فتح قائمة بخيارات WhatsApp، انقر فوق الإعدادات.
  • انقر فوق خيار الدردشات.
  • ثم اضغط على Backup Chats.
  • انقر فوق النسخ الاحتياطي.
  • انتظر بعض الوقت حتى تكتمل عملية النسخ الاحتياطي.

ازاى اعمل نسخ احتياطي للواتس اب

 

النسخ عبر Google Drive تلقائيًا

يمكنك تفعيل خيار نسخ Google Drive احتياطيًا تلقائيًا في كل فترة زمنية، ويتم ذلك باتباع الخطوات السابقة، الإعدادات> الدردشات> النسخ الاحتياطي للدردشة> النسخ الاحتياطي، واختيار النسخ الاحتياطية اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية ، ولا تختار أبدًا أو فقط عند النقر فوق النسخ الاحتياطي.

اطلع على:  كيفية تحديث الواتس آب بدون حذف المحادثات بالخطوات

النسخ الاحتياطي في ذاكرة الهاتف

بعد تطبيق الطرق السابقة هناك طريقة أخرى لعمل نسخة احتياطية وهي عن طريق التخزين الداخلي للهاتف، حيث يتم إنشاء نسخة تلقائية من الدردشات والرسائل في ذاكرة الهاتف من تلقاء نفسها خاصة عند القيام بإحدى الطرق السابقة، ويتم الاحتفاظ بالطرق السابقة عبر التخزين السحابي.

ويتم الاحتفاظ بنسخة عبر وحدة التخزين الداخلية على الهاتف للوصول إليه، اتبع المسار التالي: File Manager> WhatsApp File> Backups File يحتوي على بيانات النسخ الاحتياطي التي يمكن نقلها إلى هاتف آخر على نفس المسار.

طريقة إجراء نسخة احتياطية من واتس آب  على الآيفون

يمكنك إجراء نسخ احتياطي للمحادثات WhatsApp على iPhone باتباع ما يلي:

  • قم بتشغيل تطبيق WhatsApp.
  • انقر على خيار الإعدادات الذي يظهر في شكل ترس من الزاوية اليمنى السفلية. انقر على زر الدردشات.
  • ثم اضغط على مفتاح الكوبي الاحتياطي للدردشة.
  • انقر فوق النسخ الاحتياطي الآن، للحصول على نسخة احتياطية من الدردشات الخاصة بك على مساحة تخزين iCloud الخاصة.
  • انقر فوق الزر Auto Backup.
  • الضغط على خيار التردد الاحتياطي المفضل من بين الخيارات المتاحة والتي تشمل يومي، الخاصة، وشهري. انقر فوق الدردشة الاحتياطية، من أجل العودة إلى قائمة الإعدادات السابقة.
  • قم بتشغيل المفتاح الموجود بجوار تضمين مقاطع الفيديو إذا كنت تريد نسخها احتياطيًا.

أهمية عمل نسخ احتياطية

نظرًا لشَعبية تطبيق Whatsapp، فقد أصبح مستخدمًا في الأعمال التجارية، حيث تتواصل الشركات من خلال التطبيق، مثل العميل أو المورد الذي يتواصل مع الشركة، وكذلك يتواصل المتقدمون للوظائف من خلال التطبيق، لذلك تتم مشاركة المستندات المهمة جدًا بين الناس، ونظراً لأهمية تلك الملفات لن يكون من الممكن ضياعها.

لأنه إذا حدث ذلك فسوف يتسبب في خسائر مختلفة، ويوفر تطبيق WhatsApp ميزة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من خلال التخزين السحابي على Google Drive، وهي ميزة مدمجة داخل التطبيق يمكن الوصول إليها بسهولة، وتم إطلاقها كاستجابة من شركة WhatsApp لمشكلة فقدان بعض الملفات أو المستندات التي تمت مشاركتها في رسائل WhatsApp.

تطبيق الواتس اب

يعتبر تطبيق واتس اب أشهر تطبيقات الدردشة والمراسلة على الهواتف الذكية سواء على الاندرويد أو الايفون، حيث يتيح التطبيق خاصية الرسائل النصية والصوتية ومشاركة الوسائط مثل الصور والفيديو، كما يوفر خاصية القدرة على إجراء مكالمات هاتفية، وتم إطلاق التطبيق في عام 2009 ومنذ ذلك الوقت تلقى التطبيق وهو معروف على نطاق واسع لأنه يضم أكثر من 2 مليار مستخدم.

في نهاية المقال قد تعرفنا عن ازاى اعمل نسخ احتياطي للواتس اب وقمنا بشرح موضح لأهمية النسخ الاحتياطي للواتس اب لما فيه من مميزات عديدة وكثيرة يقدمها للأفراد والشركات ومعظم الشباب.

أسئلة شائعة

  • هل يمكن استرداد محادثات WhatsApp بدون نسخ احتياطي؟

    أفضل برنامج لحل هذه المشكلة هو MyFone ChatsBack، يساعد هذا البرنامج على استعادة كل شيء تقريبًا بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والرسائل المحذوفة.

  • كيف تقوم بعمل نسخة احتياطية؟

    افتح إعدادات التطبيق وانتقل لأسفل، ثم انقر فوق إذا لم تتمكن من العثور عليه هناك على جهازك، افتح علامة تبويب Google في تطبيق الإعدادات .