أسم احسن شركة تداول عملات إسلامية 2024

sarah

أفضل شركة تداول عملات إسلامية تتُيح كافة الخدمات البنكية الخاصة بعمليات التداول بطرق حلال متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتُوفر خدمات موثوقة وآمنة بالكامل لكافة العملاء، بالإضافة إلى المزايا التي توفرها كل شركة لمستثمريها، لذا سنعرض لكم باستفاضة أفضل هذه الشركات ونصائح لاختيار الشركة المناسبة لك عبر موقع فكرة.

ما هي أفضل شركة تداول عملات إسلامية

هُناك الكثير من الشركات المحلية التي توفر إمكانية التداول ولكن يقع دائمًا الاختيار على الشركة الأكثر أمانًا والتي تقدم أفضل جودة ومزايا.

والأهم أنها تكون متوافقة مع أحكام الدين الإسلامي أي تخلو من العمولات والربة والفوائد، لهذا سنوفر لك أفضل هذه الشركات فيما يلي:

شركة ic markets

لمن يرغب في البدء في التداول ولكنه يخشى أن يتخطى أحكام الشريعة الإسلامية، فإن هذه الشركة بمثابة الركن الآمن لك، وذلك لأنها لا تطلب منك أي فائدة وبالتالي لا يوجد أي نوع من الربوية.

بل يتم تحديد نوع من الرسوم الثابتة على المُستثمر يجب تسديدها لإتمام عملية التداول، ولن تضطر لدفع الفوائد حتى في كافة العمليات والأسواق الأجنبية، كما تُتيح لك إمكانية فتح حساب إسلامي بدون أي نوع من المُبادلات.

شركة axitrader

بالرغم أن هذه الشركة من أشهر شركات الوساطة بأستراليا إلا أنها استطاعت توفير حساب فوركس لكل مُسلم يمتنع عن الاستفادة من ربح الفائدة ولا يتحدد أي نوع من الربا أو الفائدة على حسابك بل يُفرض نوع من الرسوم الإدارية التي يتوجب تسديدُها للشركة.

شركة AvaTrade

تندرج ضمن قائمة الشركات العالمية وقد ذاعت شهرتها في الدول العربية والأفريقي، ويقع المركز الرئيسي للشركة في أبو ظبي، الشركة رائدة في هذا المجال لأكثر من 15 سنة.

تتُيح للدول العربية إمكانية إنشاء حساب إسلامي متوافق مع كافة أحكام الشريعة الإسلامية، كما أنها حاصلة على تراخيص محلية ADGM.

شركة XTB

واحدة من الشركات الشهيرة في بولندا ويقع المقر التمثيلي لها في دُبي بالإضافة للعديد من مكاتب المحلية الأخرى ولعل من أبرز الخدمات النادرة التي توفرها  هو أنها تقوم بطرح أسهم المُستثمرين في البورصة مما تكون فرصة الربح أقوى، تتُيح للمُستثمر منصات تداول عالمية متطورة، وقد حصلت الشركة على شهادة DFSA  المحلية.

اطلع على:  كيفية بدأ التداول عبر الإنترنت وربح المال 5 نصائح قيمة

شركة Evest

تعد أفضل شركة تداول عملات إسلامية فهي تتيح خدماتها في الشرق الأوسط ودول الخليج، تتُيح خدمات الأسهم بدون إضافة فوائد أو عمولات مجهولة المصدر ويستمتع المُستثمر بكافة الأدوات المالية سواء في التداول المحلي أو الأجنبي بالإضافة  لإمكانية التداول في العملات الثمينة.

كيف تقوم باختيار شركة تداول اسلامية

إليك بعض النصائح التي بدورها تُساعدك  على اختيار شركة التداول المناسبة لك، ولكي تتمكن من اختيار أفضل شركة تداول عملات إسلامية لك لا بُد من  توافر الآتي:

  • التأكد من صحة أوراق الكلية وأنها موثوقة وخاضعة للرقابة الدولية.
  • يفضل اختيار الشركة الحاصلة على الشهادات والجوائز المُتعددة في مجال التداول.
  • يجب التأكد أن كافة المعاملات بها خاضعة لأحكام الشريعة الإسلامية.
  • التواصل مع المُستثمرين الذين تعاقدوا مع هذه الشركة من قبل والتعرف على الطريقة المُناسبة للتعامل معهم لكي يساعدونك على فتح حساب بها.
  • قبل الشروع في فتح الحساب بالشركة ضرورة التعرف على الحد الأدنى والأقصى للإيداع بالحساب.
  • لضمان الحصول على جودة تداول عالية لا بُد أن تكون الشركة متعاقدة مع منصات التداول العالمية لكي تتُيح لك إمكانية التداول في الدول الأجنبية.
  • لا تقوم الشركة بفرض وسيط يجب التعامل معه أو أ نوع من الرسوم مجهولة المصدر.
  • أن تتمتع الشركة بالسمعة الطيبة ويفضل أن يكون هناك سابق تعامل مع الشركة وبين كبار المُستثمرين.
  • التأكد من أن الشركة تتعامل مع الأسواق المالية العالمية.
  • الاطلاع على الشروط التي تطرحها الشركة والتأكد من أنها مُناسبة لك.
  • عند إجراء أول عملية تداول لا يجب المجازفة بمبالغ ضخمة بل يفضل إجراء نوع من التجربة بمبلغ مُناسب كنوع من تجنب المخاطر خاصةً إذا كُنت مبتدئ في هذا المجال.

شركة تداول عملات إسلامية

 

كانت هذه قائمة تحتوي على أفضل شركة تداول عملات إسلامية، يمُكنك اختيار الشركة التي تتوفر بها الخدمات التي تحتاج لها مع ضرورة تطبيق النصائح السابقة لتجنب المخاطر.

أسئلة شائعة

  • هل يوجد منصات تداول إسلامية؟

    يوجد بالفعل ولعل من أشهرها فوركس وهي كريقة حلال.

  • كيف اعرف أن شركة التداول نصابة؟

    سيتضح لك بسهولة من خلال الوعود الوهمية التي توفرها بالأرباح الضخمة، كذلك لا يوجد لها تراخيص أو أوراق سليمة.