احسن 17 فكرة مشروع مربح بتكاليف تبدأ من 100 دولار فقط

sarah

17 فكرة مشروع مربح بتكاليف تبدأ من 100 دولار فقط حيث يبحث الشباب العاطلين عن العمل الذين في بداية حياتهم أو تلك الذين يريدون زيادة مستوى الدخل لديهم في ظل الغلاء الشديد وارتفاع الأسعار عن أفكار مشاريع بسيطة بتكلفة صغيرة وفي نفس الوقت تكون ناجحة وتجلب له المزيد من الأرباح، تعرف على المزيد عبر موقع فكرة.

17 فكرة مشروع مربح بتكاليف تبدأ من 100 دولار فقط

هناك الكثير من أفكار المشاريع البسيطة الناجحة التي يمكن القيام بها من المنزل أو من خارجه بأقل التكاليف الممكنة خاصة إذا كنت في بداية مشوارك العملي، وفي الآتي نعرض لكم 17 فكرة مشروع مربح بتكاليف تبدأ من 100 دولار فقط:

عربة قهوة متنقلة                              

  • تحوز القهوة على عشق كبير من كثير المواطنين ويعتدون على شربها فى الأوقات المختلفة على مدار اليوم، فيمكنك استغلال ذلك والقيام بشراء دراجة أو عربة قهوة متنقلة تذهب بها إلى الشوارع المتكدسة بالمواطنين.
  • أو الوقوف في أحد المولات الكبيرة في المدينة التي تقيم بها ويشهد المزيد من إقبال المواطنين عليه.

17 فكرة مشروع مربح

 

خدمة التوصيل إلى المطارات

  • يمكنك شراء سيارة جديدة بأقل التكاليف الممكنة واستخدامها في توصيل المسافرين من وإلى المطار، فيعد هذا من المشاريع المقبلة حيث أن خدمة التوصيل إلى المطارات تحظى بإقبال كثير ويتم الحاجة إليها بشكل يومي.؟
  • ويمكنك القيام بعمل إعلانات ورقية وتعليقها في شوارع المدينة المختلفة، أو يمكنك عرض خدماتك على الانترنت.

عربة صنع الزلابية

  • يعد مشروع الزلابية من المشاريع التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة حيث يعشقها الكبار والصغار، ولا تحتاج إلى أي تكاليف مرتفعة، فيمكنك شراء عربة زلابية والوقوف بها في منطقة حيوية.
  • تشهد إقبال كثير من الأشخاص، وتقوم بتقديم الزلابية بالكثير من النكهات المختلفة لتناسب جميع أذواق العملاء.

فاترينة بيع اكسسوارات

يعد هذا المشروع من المشروعات الغير مكلفة وفي نفس الوقت تحقق أرباح كبيرة، حيث:

  • تعشق الكثير من السيدات التزيين بالحلي والاكسسوارات المختلفة سواء على الملابس الشتوية أو الصيفية وفي جميع المناسبات، ولا يحتاج هذا المشروع إلى إيجار محل.
  • بل يمكنك عرض الإكسسوارت في فاترينة صغيرة والوقوف بها في المولات أو الأماكن التي تشهد زحام من السيدات.

صنع المنظفات في المنزل

يحتاج جميع الأشخاص إلى المنظفات بشكل يومي ولا يمكن الاستغناء عنها، فيمكنك القيام بصنع أنواع مختلفة من المنظفات وتعبئتها في منزلك، وبيعها بأقل الأسعار مقارنة بالمنظفات الجاهزة.

عمل المخللات في المنزل

يعد تصنيع المخللات في المنزل من المشروعات المربحة والتي يمكن عملها بأقل من 100 دولار، حيث يعد المخلل من المقبلات الشهية التي تقدم بجانب الأنواع المختلفة من الطعام ويقبل الكثير من الناس على شرائه.

صنع الحلويات في المنزل

يصلح هذا المشروع لربات البيوت الذين لديهم القدرة على تصنيع الحلويات وتزيينها بشكل مميز يجعل الأشخاص يقبلون على شرائه، وفي نفس الوقت لا يحتاج إلى الكثير من المال حيث يمكنك شراء مستلزمات وخامات الحلويات بكميات قليلة في البداية.

ماكينة طباعة من المنزل

  • يعد هذا المشروع من المشروعات الناجحة التي عليها الكثير من الطلب، حيث تتنوع خدمات الطباعة من الطباعة على الملابس أو المفارش أو الأكواب والتحف والميداليات والوسادات وغيرها.
  • ولا يحتاج هذا منك غير شراء مكبس حراري 5×1 والخامات المستخدمة في الطباعة فقط.

تصوير السيارات

هناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون عرض سياراتهم للبيع عبر الإنترنت ولكنهم لا يجيدون التصوير  ولا يمتلكون كاميرا احترافية تظهر تفاصيل الصورة، لذلك يمكنك شراء كاميرا عالية الجودة بأقل من 100 دولار وتقوم بعرض خدماتك للتصوير عبر الإنترنت.

مركز طباعة وتصوير مستندات

تعد خدمات تصوير الأوراق من الأشياء التي لا يمكن الاستغناء عنها لذلك فهي من الممكن أن تكون مشروع مربح جداً، فيحتاج هذا منك شراء ماكينة تصوير وكمبيوتر وطابعة لتقديم خدمات التصوير وطباعة المستندات.

نشر دليل التجار

يمكنك أن تقوم بحصر جميع تجار الجملة والموردين في مدينتك مع ذكر أسمائهم وأرقام التواصل معهم، وعمل نسخ الكترونية من هذا الملف وتوزيعه على المحلات مقابل مبلغ من المال، فيمكن أن تبيع النسخة الواحدة بـ 10 دولار.

تطبيق الكتروني لتعليم الأطفال

يمكنك اللجوء إلى مبرمج محترف يقوم بصناعة تطبيق تعليمي للأطفال بشكل محترف ويتم توافره على متاجر الجوالات الذكية وفي مقابل ذلك تحصل على المال، أو يمكنك أن تقوم ببيع التطبيق بمقابل مالي جيد.

بيع ملابس البالة

يمكنك شراء كيلو من ملابس البالة بأقل من 100 دولار وتحقيق أرباح هائلة منها تصل إلى %50 في حال بيعها في أماكن حيوية ومزدحمة.

تأليف قصص للأطفال

لا يتطلب هذا المشروع الكثير من المال حيث يعتمد على المجهود الذهني والإبداع في تأليف قصص شيقة للأطفال ونشرها عبر الإنترنت، أو عرضها على أحد دور النشر في مدينتك.

اطلع على:  دراسة جدوى مشروع شركة توصيل بالكامل

بيع الشباشب البلاستيك

تشهد الشباشب إقبال الكثير من الأشخاص حيث يحتاجون إليها بشكل يومي، فيمكنك شراء كمية قليلة من الشباشب من تجار الجملة وبيعها بسعر مناسب بحيث تستطيع تحقيق الكثير من المبيعات والأرباح.

مشغولات يدوية

إذا كانت لديك موهبة اتقان عمل المشغولات اليدوية فيمكنك عمل مشروع ناجح من منزلك لا يحتاج إلى كثير من التكاليف، فقط عليك شراء الخيوط المستخدمة في صناعة المشغولات وعرضها على الإنترنت.

حضانة في المنزل

يمكنك أن تقومي باستضافة الأطفال إلى منزلك لتعليم الحروف والأرقام وغيرها حيث تحتاج الكثير من الأمهات إلى ترك أطفالهم فى مكان أمن، فلا يحتاج هذا منك سواء غرفة مجهزة بالكراسي والمناضد ولوحة للكتابة عليها.

وفي الختام تعد المشروعات الصغيرة في الوقت الحالي من أهم الأشياء التي يمكن الاعتماد عليها من أجل تزويد الدخل والربح بشكل كبير  حتى وإن لم يكن لديك رأس مال كافي، فهناك ما يزيد عن 17 فكرة مشروع مربح بتكاليف تبدأ من 100 دولار فقط يمكنك اختيار ما يناسب منها لتكون بداية طريقك نحو الثراء.

أسئلة شائعة

  • هل المشاريع  الصغيرة مربحة؟

    نعم، فهي مربحة جدا إذا تم اختيار مشروع جيد.

  • هل رأس المال دليل على نجاح المشروع؟

    لا فلا يعتبر رأس المال عائقا.